الناشر EA ينفي مزاعم إلغاء العمل على Dead Space 2 Remake!

يبدو أن تقارير إلغاء العمل على مشروع ريميك لعبة رعب البقاء والخيالي العلمي Dead Space 2 Remake أو تجميده قد أحدثت صدى مسموع داخل أروقة شركة EA.

كان الإعلامي Jeff Grubb قد إدعى أن EA قد وضعت مشروع ريميك Dead Space 2 على “الرف” بحسب وصفه، حتى يتمكن فريق EA Motive من العمل في Battlefield وكذلك فريق آخر من نفس المطور من أجل العمل على لعبة الرجل الحديد Iron Man.

لكن وفقًا للمتحدث بإسم شركة EA قال لموقع IGN قبل لحظات قليلة، أنهم في العادة لا يعلقون على الشائعات، ولكن خبر إلغاء المشروع ليص صحيحًا مطلقًا، وليس هناك صحة لتلكه القصة بحسب تعبيره.

بدوره علق الإعلامي Jeff Grubb حول الأمر، مؤكدًا أنه لن يتم إصدار  Dead Space 2 Remake في أي وقت قريب، وتابع ملعقًا:

أعطيك الإذن بتصديق EA إذا أردت، ولكن عندما تقول إحدى الشركات “هذا ليس صحيحًا” ولكنها لا تحدد أي جزء من القصة تتحدث عنه، حسنًا … نعم.

لقد تم التخطيط لـ Dead Space 2 بالتأكيد. كان له اسم رمزي. وهم لا يفعلون ذلك الآن.

رغم حديث الإعلامي Grubb أقرب الى المنطقية والظروف الحالية، ولكن تصريح الشركة الرسمي يعيد لنا بصيص من الأمل بعدم إلغاء أو تجميد المشروع لسنوات عديدة، فالعديد من عشاق العناون لا يريدون تكرار تجربة إلغاء السلسلة وتفكيف فريق التطوير كما حدث مع فريق Visceral Games.

الخبر الأصلي

لقد حقق ريميك الجزء الأول من سلسلة الرعب الشهيرة Dead Space من المطور Motive نجاحًا نقديًا مرضيًا للغاية، حيث استطاع أن ينال إعجاب الجماهير والنقاد على حدٍ سواء، إيذانًا بعودة قوية لأحد أفضل عناوين الرعب على الساحة. لكن هل هذا يعني أن العنوان قد أدى على المستوى التجاري بشكل جيد، ويمكن أن نرى ريميك Dead Space 2 في المستقبل القريب؟

يبدو أن الأمور لا تسير تمامًا في صالح عشاق هذه السلسلة، فمشروع ريميك الجزء الثاني يظهر مؤشرات تفيد بأنه على بعد سنوات طويلة حتى يرى النور مرةً أخرى، فبعد أخبار الأمس التي أفادت بأن EA جعلت الاستوديو جزءًا من فريق تطوير Battlefield الأوسع، ووفقًا للإعلامي المطلع جيف جروب من بودكاست Giant Bomb وفي أثناء مناقشته المشاريع الحالية للمطور Motive، أشار جروب أن مشروع ريميك Dead Space 2 قد وضعه على الرف، ولا نعلم ان كان بشكل مؤقت أم لا، حيث وقال:

“لقد كانوا يعملون على Dead Space 2، ولم يعودوا يعملون عليها”

“إنها على الرف لأن مبيعات اللعبة الأولى كانت باهتة، كما تم صياغتها لي.”

عند الإعلان عن خطط الاستوديو أمس الثلاثاء، قال مدير استديو Motive بأنهم بصدد تعيين فرق جديدة بأشراف كل من المخرج والمنتج فيليب دوشارم (المنتج التنفيذي) ورومان كامبوس أوريولا (المدير الإبداعي) من داخل الاستديو للإشراف على لعبة Battlefield المقبلة والعمل معًا.

بالطبع هذا ليس كل شيء، حيث أكد أنهم يمضنون قدمًا في مشروع لعبة الرجل الحديدي Iron Man الذي ثيل أنه وصل مراحل متقدمة في التطوير، بقيادة أوليفييه برولكس (المنتج التنفيذي) وإيان فرايزر (المدير الإبداعي)”. كما أكدت الشركة أن الموسم الحالي من Battlefield 2042 سيكون الأخير لها.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button