مراجعة وتقييم Sand Land: هل تُخفي الرمال لعبة مثيرة للاهتمام؟

أرض الرمال أو Sand Land هي أحداث ألعاب الأكشن وتبادل الأدوار الجديدة التي ظهرت من مطور ياباني، وهي مستوحاة من سلسلة المانجا الشهيرة التي تحمل نفس الاسم من تأليف المخرم الراحل أكيرا تورياما، الأب الروحي لسلسلة الشهيرة “دراغون بول” و “دراغون كويست”.

تأخذك لعبة Sand Land في رحلة عبر عالم صحراوي غامض مليء بالمغامرات والتحديات المتفاوتة المتعة، وتتميز بتوجه فني ساحر للغاية يذكرنا بشكل أساسي بعالم Max Max الذي اشتقنا إليه بحق، وكذلك رسوماتها الخلابة المستوحاة من أسلوب تورياما الفريد، مع شخصيات مميزة وتصميمات بيئية التي افتقدت للتفاصيل، كما تقدم اللعبة نظام قتال سريع الإيقاع يعتمد على المركبات والضربات العادية.

Sand Land

لكن هل تنجح Sand Land في ترجمة سحر المانجا إلى عالم ألعاب الفيديو؟ هذا ما سنكتشفه في مراجعتنا السريعة للعبة، حيث سنحاول ان نسلط الضوء على جميع الايجابيات والسلبيات التي لاحظناها على مستوى الرسومات والقصة والصوت وأسلوب اللعب، لتحديد ما إذا كانت تستحق اللعب أم لا.

المطور والناشر ILCA، Bandai Namco
تصنيف اللعبة أكشن، مغامرة، تبادل أدوار
المنصات PlayStation 5, PlayStation 4, Xbox Series X and Series S, Microsoft Windows
تاريخ الإطلاق 25-ابريل-2024
سعر الإطلاق 59.99 دولارًا أمريكيًا
زمن اللعب ~25 ساعات
نسخة المراجعة PS5

مراجعة وتقييم Sand Land

الإيجابيات

  • توجه فني رائع للعبة ومزجها متفن مع العديد من الأنماط الفنية، حيث تستمد اللعبة إلهامها من مصادر متعددة، بما في ذلك أسلوب أكيرا تورياما، حيث يتميز أسلوبه بخطوطه الواضحة وشخصياته ذات الملامح المميزة، وهو ما ينعكس بوضوح في تصميمات الشخصيات والبيئات في Sand Land، وعالمها المفتوح الى حد ما.
  • تميزت الرسومات في اللعبة بشكل عام بألوانها الزاهية وتصميماتها الديناميكية، وهو ما أضفى عليها شعورًا بالدفىء وانسجام العالم، وقد نجح محرك Unreal Engine 5 في تجسيد ذلك.
  • شخصيات متنوعة وبطل يمكن أن يصبح أيقونة في عالم العاب الفيديو.
  • تنوع المهام المتفاوتة ما بين مهام المواجهات والتخفي والمطاردة التي جسدت بالفعل نظام JRPG الياباني.
  • على الرغم من أن حواراتها قد تكون مملة أحيانًا وقصتها غير متماسكة، إلا أنها تتمتع ببعض الجوانب الإيجابية التي تثير فضول اللاعب وتجعله يرغب في معرفة ما سيحدث في نهاية المغامرة العجيبة.
  • القتال على مستوى المركبات المتنوعة يحتوي على متعة خاصة، بالإضافة الى أنظمة التخصيص الممتعة.

السلبيات

  • القصة ليست عميقة بشكل كافٍ، وتفتقر إلى بعض التطورات على مستوى الأحداث والشخصيات.
  • نظام القتال متكررًا بعض الشيء بعد فترة من اللعب.
  • قد تكون بعض المهام جانبية مملة وطويلة ولا تشعر بتأثيرها على مجريات القصة أو حتى على المستوى الشخصي للبطل، حيث لم تقدم اللعبة ما يكفي من المحتوى المتنوع الذي يحفز القيام بأشياء غير المهام الرئيسية.
  • عالم اللعبة شبه خالية من التفاصيل والأماكن التي تشجعك على استكشاف عالمها الواسع.
  • العديد من الحوارات مملة أحيانًا ولا توفر لك طريقة لتسريعها، وعدم دعم اللغة العربية لها ساهم في ذلك.
  • تفتقر الموسيقى في اللعبة إلى الترابط بين المقطوعات المختلفة، ففي بعض الأحيان تسمع موسيقى هادئة خلال المعارك، بينما تسمع موسيقى صاخبة خلال المشاهد الهادئة أو الحوارات العادية!.

 

الخلاصة

مقبولة - 6

6

مقبولة

تُعد لعبة Sand Land تجسيدًا بصريًا رائعًا لمانجا أكيرا تورياما الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، فبينما تُقدم اللعبة بعض الأفكار الجديدة في أسلوب اللعب، إلا أنها تُعاني من تكرار ممل في تصميمات المهام وبعض الأنظمة المستهلكة، وقد لا تناسب Sand Land مُحبي القصص العميقة أو أنظمة اللعب المبتكرة. لكنها تُعد خيارًا ممتعًا لمحبي المانجا وألعاب الـ JRPG الذين يبحثون عن مغامرة شيقة في عالم صحراوي.

تقييم المستخدمون: 0.9 ( 2 أصوات)

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button