سيتضاعف أداء تتبع الضوء في بعض ألعاب التي تعمل بمحرك Unreal Engine 5 قريبًا

وصل إصدار محرك الرسوم Unreal Engine 5.4 أخيرًا الذي يعد المستخدمين بمضاعفة أداء تتبع الضوء إلى جانب التحسينات الكبيرة على تقنية TSR والمزيد.

ليس هناك من ينكر الروعة البصرية لتأثيرات تتبع الضوء في الألعاب، ولكن تراجع الأداء الذي تُحدث لطالما كان عائقًا رئيسيًا أمام تفعيلها أثناء اللعب لاسيما في ألعاب الأكشن التي تتطلب السرعة في الحركة والمناورة، ولهذا السبب فإن تحديث محرك Unreal Engine 5 الجديد يحدث بعض التغيرات المثيرة في المعادلة، ويجلب تحسينات تصل إلى الضعف في جوانب معينة من ميزات تتبع الضوء.

يعتبر Unreal Engine 5.4 أحدث إصدار من محرك Epic Games الآن، الذي سيجعل تفعيل تقنية Ray Tracing أكثر سهولة وأخف ثقلاً على الجهاز، خصوصًا للمستخدمين الذين ليس لديهم أفضل بطاقات الرسومات في نظامهم، ومع ذلك تجدر الإشارة بأن تحسينات الأداء ستختلف بشكل واضح بين وحدات معالجة الرسومات المختلفة، إلا أن الفوائد ستكون محسوسة بشكل أكبر بين بطاقات AMD وIntel، وقد لا نلاحظها بشكلٍ واضحٍ في بطاقات Nvidia التي تحتفظ بمكانتها القوية في المقدمة.

سيسهل تحديث المحرك على المطورين إنشاء ألعاب واستهداف معدل إطارات يقدم 60 إطارًا في الثانية على أجهزة الكونسول، ويفيد الأداء بشكل ملحوظ على أجهزة الحاسب أيضًا، ولقد حققت Epic Games ذلك من خلال إضافة أنواع جديدة من العناصر الأولية، بالإضافة إلى تسريع تتبع مسار Unreal Engine بنسبة 15%، وأفضل ما يميز هذا كله هو أن هذه المزايا تبدو بسيطة وسهلة للتطبيق بالنسبة للمطورين في الألعاب الجديدة أو الحالية أيضًا، مما سيسمح للاعبين بالحصول على تجربة أفضل في ألعابهم الحالية.

بصرف النظر عن تعزيز أداء تتبع الضوء، يقدم التحديث الجديد لمحرك الرسوم أيضًا على بعض التحسينات والميزات النوعية الأخرى التي من شأنها تحسين تجربة الألعاب الجديدة التي تم إنشاؤها على المحرك أو تلك التي تم تحديثها لدعم أحدث إصدار من المحرك.

تلقى برنامج Temporal Supersolution (TSR) كذلك ترقيةً جديدة من Epic Games، وهو بديل لبرامج شهيرة أخرى مثل Nvidia DLSS، التي من شأنها أن تقلل حالات تراجع الأداء بسبب كثافة الظلال مما يحافظ على استقرار الأداء ومعدل تمرير الإطارات بشكلٍ أفضل من السابق، بالإضافة إلى ذلك قامت Epic Games بتحسين كيفية إدارة Unreal Engine لعملية تجميع التظليل.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button