صانع محتوى عربي يبتكر طريقة متميزة لتبريد بلايستيشن 5 بشكل احترافي للغاية!

يُنسج صناع المحتوى العربي خيوط إبداعهم ليرسموا لنا تجارب غنية ومتنوعة تلامس احتياجات الجمهور العربي الشغوف، وتعكس اهتماماته الواسعة، ومن بين هؤلاء، نجد Android Basha، صانع المحتوى العربي الموهوب الذي استطاع أن يكسر الصورة النمطية التي يتصورها البعض، وهذه المرة في مجال تعديل الأجهزة الإلكترونية من خلال تجربة نظام تبريد احترافي لجهاز بلايستيشن 5.

ففي الوقت الذي يهيمن فيه صناع المحتوى الأجانب على مجال التعديل على الأجهزة الإلكترونية وتطويرها، جاء قام صانع المحتوى صلاح حامد ليثبت أن الإبداع والشغف العربي لا يعرف حدودًا، وأن صناع المحتوى العرب قادرون على تحقيق إنجازاتٍ مثيرة قد تضاهي نظراءهم الأجانب، أمثال Not From Concentrate و DIY Perks، وخاصةً مع قلة من يستطيعون التعديل على وحدات تحكم الجيل الحالي نظرًا لتعقيدها أو خصوصيتها.

– قد يهمك أيضًا: تحويل جهاز PS5 الى PS Tablet.. هكذا كان يجب أن يكون جهاز بلايستيشن المحمول

نجح صلاح في إضافى نظام تبريد احترافي لجهاز بلايستيشن 5 يعتمد بشكل أساسي على “بلوك” تبريد يمكن بيعه بشكل منفصل ويحمل اسم “EK-QuantumX CoolingStation Monoblock”، ليصبح بذلك أول شخص يقدم هذا التعديل ويشاركه على نطاق واسع، حيث قام بمشاركته من خلال شرح خطوات التعديل بشكل دقيق في فيديو على قناته على YouTube، مما يجعله متاحًا لأي شخص يرغب في تجربة هذا التعديل على جهازه، رغم التكلفة الباهظة التي تصل الى أربعة أضعاف ثمن جهاز PS5.

وبإستخدام مضخة التبريد المائي من نفس شركة EK-Quantum وتحمل اسم EKWB EK-Quantum Kinetic، وراديتتار عدد 2 ضخمة من نوع EK Water Blocks EK-Quantum، وعدد 6 مرواح تبريد EKWB EK-Quantum Impulse تدعم ألوان RGB وقطع أخرى تم اختيارها بعناية شديدة، تمكن من تخفيض درجة حرارة المعالج بنسبة 20 بالمائة، بالإضافة الى القطع الالكترونية الأخرى المتمثلة في شرائح الذاكرة وغيرها بنسبة تجاوزت 30 بالمائة، وهو انجاز غير مسبوق على الإطلاق بالنسبة لتبريد جهاز PS5.

كانت هناك العديد من العقبات التي واجهت صانع المتحوى صلاح أثناء قيامه بهذه التجربة الناجحة، كانت في البداية إلزامية وجودة نسخة PS5 من الطراز الأول 1200B، بالإضافة الى الوقت الكبير لإنجاز المهمة، ومشاكل الطاقة التي واجهها واضطرته لإعادة الترجة عدة مرات.

على كل حال، لن نطيل عليكم كثيرًا، ونترككم مع آخر ابداعات قناة أندرويد باشا، فلا تفوّتو فرصة مشاهدة الفيديو لمعرفة تفاصيل ومراحل التجربة المذهلة..

– اقرأ أيضًا: جهاز PS5 Slim يصبح أصغر بـ 70% من حجمه الأصلي! مبدع آخر يحول الحلم لحقيقة

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button