استوديو Remedy يلغي مشروع Kestrel للتركيز على Alan Wake و Control

قرار مفاجئ من المطور بعد اتخاذ قرارات كبيرة بالمشروع..

اليوم قرر المطور الفنلندي Remedy Entertainment بالاشتراك مع Tencent إلغاء اللعبة التعاونية الجماعية التي كانوا يطورونها تحت اسم Kestrel أو كما كان يتم تسميتها سابقًا Vanguard.

تم تصميم اللعبة في الأصل لتكون لعبة خدمة حية مجانية، وكانت تحمل الاسم الرمزي Vanguard، حيث تم الإعلان عن الشراكة مع Tencent، مع حصول العملاق الصيني Tencent على حقوق النشر الآسيوية بالإضافة إلى ترخيص لتطوير نسخة للهواتف المحمولة.

تم تأجيل اللعبة ثم أعيد تسميتها بـ Kestrel قبل ستة أشهر فقط، مما أدى إلى تغيير النموذج الخاص بها من اللعب المجاني إلى كونها إصدار مميز، ومع ذلك فمن الواضح أن هذا لم يكن كافيا لإنقاذ المشروع، وقال Tero Virtala الرئيس التنفيذي لشركة Remedy في بيان:

“أريد أن أشكر فريق تطوير Kestrel. على الرغم من أننا قررنا إيقاف المشروع للحصول على فوائد علاجية أوسع، فقد قام فريقنا بعمل جيد وقدم لنا دروسًا قيمة. أود أيضًا أن أشكر Tencent على شراكتها حتى الآن. لقد كانوا محترفين وداعمين للغاية.”

الجانب الإيجابي هو أن Remedy ستعيد الآن توزيع المطورين على المشاريع الحالية، مثل ريميك Max Payne واستمرار العناوين المملوكة للشركة مثل Alan Wake و Control، والتي يخطط الاستوديو لتنميتها.

لا يزال لدى Remedy أيضًا لعبة تعاونية أخرى قيد التطوير تسمى Project Condor،حيث تقدمت اللعبة إلى مرحلة الإنتاج في أواخر عام 2023. وفي أواخر مارس عرضت Remedy مخططًا يحتوي على بعض التفاصيل الأساسية عن Condor، وهي لعبة ستكون من احدى العناوين المشتقة من عالم Control.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button