شينجي ميكامي يعلق على إغلاق استوديو Tango Gameworks والاتهامات تطاله

هذا الامر لم يشفع له بأنه احد الاسباب التي دفعت مايكروسوفت لاغلاق الاستديو الذي اسسه في السابق

في ضوء الإغلاق الأخير الذي طال مطوري Hi-Fi Rush وThe Evil Inside استديو Tango Gameworks، انتقل المؤسس الأساسي للاستوديو “شينجي ميكامي” إلى منصة “اكس” لمشاركة أفكاره.

كتب ميكامي في منشور قصير على منصة “اكس” حيث علق قائلاً: “تم إغلاق استوديو Tango Gameworks، حزين”، كان هذا كل ما في الامر، ويبدو أنه مع تعبيره عن الأمر بكلمات قليلة إلا أنه لا يزال أمر مؤسف وصعب الإستيعاب بالنسبة إلى كثير من اللاعبين والمحللين بالمثل في الصناعة.

تنضم Tango Gameworks إلى استوديوهات الأخرى مثل Arkane Austin وAlpha Dog Studios وRoundhouse Games كجزء من محاولات مايكروسوفت الأكبر لإعادة ترتيب أولويات العناوين والموارد، وفقًا لما قاله Matt Booty رئيس Xbox Game Studios.

غادر ميكامي Tango Gameworks في عام 2023، بعد أن عمل مع الاستوديو على عناوين مثل The Evil Inside و Ghostwire: Tokyo وأخيرًا Hi-Fi Rush. لكن هذا الامر لم يشفع له بأنه احد الاسباب التي دفعت مايكروسوفت لاغلاق الاستديو الذي اسسه في السابق، حيث اشار الكثير من جمهور اكس بوكس ان ميكامي قد سحب معه عدد كبير من المطورين المبدعين الذين كانوا ركيزة استديو Tango Gameworks حيث انتقلوا للعمل مع ميكامي، الامر الذي دفع مايكروسوفت للتخلي عن الاستديو بالكامل.

في مقابلة أجريت معه في وقت سابق من هذا العام، كشف ميكامي أن أحد أسباب مغادرته لإستوديو “تانجو” هو أنه إلى جانب رغبته في إبعاد نفسه عن نوع العاب رعب البقاء، فإنه يريد المزيد من الفرص للمبدعين والمطورين الشباب.

كان آخر عنوان للمطور هو لعبة الأكشن والمغامرات Hi-Fi Rush، والتي تم إصدارها على أجهزة الحاسب الشخصي وXbox Series X/S في يناير 2023، ولكن على الرغم من نجاحها وسط الجماهير إلا أن هناك بعض التقارير التي أشارت بعدها إلى اخفاقها من ناحية الإيرادات.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button