مستقبل مطور Hellblade 2 مع مايكروسوفت بين مطرقة الخطر وسندان الأمل!

العامان الماضيان شهدا فترة صعبة لصناعة ألعاب الفيديو، حيث تعرضت الاستوديوهات الكبيرة والصغيرة على حد سواء لضربات قوية جراء موجات من عمليات تسريح العمال. أصبح من الواضح أن لا مأمن للمطورين، حيث يخشون فقدان وظائفهم في أي لحظة، كما حدث مؤخرًا مع استوديوهات اكس بوكس، وحتى مع فريق تطوير لعبة Hellblade 2.

هناك الكثير من الاهتمام لاستوديوهات Xbox المتبقية، وخاصة Ninja Theory الذي أصدر للتو Senua’s Saga: Hellblade 2 اليوم، الخوف حاد للغاية لدرجة أن محبي Xbox حثوا اللاعبين على وسائل التواصل الاجتماعي على شراء اللعبة للتأكد من أن الاستوديو حقق أرباحًا كافية لتبرير استمراره، وإذا حقق ما يكفي من المال فلن يكون لدى Xbox سبب لإغلاقه.

إذًا الأمور على ما يرام لمطور Hellblade 2 .. ربما!

Hellblade 2
Hellblade 2

اشارت بعض التقارير التي تم إصدارها قبل إطلاق Senua’s Saga: Hellblade 2 أن لعبة Ninja Theory التالية قد حصلت بالفعل على الضوء الأخضر، وأن الاستوديو لديه بالفعل لعبتان قيد العمل على الأقل، وأنه لا توجد خطط لإغلاق الاستوديو في أي وقت قريب.

يجب أن تكون هذه أخبارًا مريحة، تعتبر Ninja Theory قوية في الانتاج وقد نالت لعبة Hellblade الأولى مراجعات جيدة من النقاد لتصويرها للمرض العقلي وقوتها السردية المذهلة، وبالنسبة للجزء الثاني فإن المراجعات جيدة للغاية، وبعد أخذ كل الأمور بعين الاعتبار، لا ينبغي أن يكون الاستوديو قريب من أي خطر.

للأسف، لم يكن استديو Tango Gameworks بعيدًا عن مرحلة خطرة أيضًا، وعلى الرغم من أنه يمكن أن نفهم إغلاق Arkane Austin بسبب أداء Redfall، إلا أننا لا نوافق على أن فشل لعبة واحدة يجب أن يؤدي إلى فقدان وظائف كثيرة. ان  إغلاق Tango Gameworks بشكل خاص كان قرارًا مؤلمًا للمعجبين، خاصة بعد نجاح لعبة Hi-Fi Rush التي كانت محبوبة للغاية وأصبحت الأعلى تقييمًا على Steam لمنصة Xbox، وعلى الرغم من الإغلاقات التي حدثت، لا ينبغي أن نعتقد أن إغلاق استوديو تطوير لعبة Hellblade 2 يرتبط بأي خطأ في الإنتاج. دعونا نظل متفائلين ونأمل في الأفضل.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button