سوني تسوق لجهاز بلايستيشن 5 هذه المرة بالتعاون مع لاعب ريال مدريد

لا نعلم ان كل اجهزة بلايستيشن 5 هذه مخصصة لفريق ريال مدريد بالكامل ام انها سيحصل عليها فينيسيوس لنفسه ويتبرع بها للاقارب والاصدقاء.

تستمر سوني في التسويق لجهاز بلايستيشن 5 وهذه المرة بالتعاون مع احد لاعبي فريق ريال مدريد. حيث ظهر اللاعب البرازيلي الاصل فينيسيوس وهو غارق بين اجهزة PS5.

فينيسيوس جوزيه بايكساو دي أوليفيرا جونيور المعروف بـ فينيسيوس جونيور، هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز الجناح مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني والمنتخب البرازيلي. يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وهو معروف بمهاراته في المراوغة والسرعة العالية والتسديد. وحسب التعليقات فقد شهد حساب اللاعب تفاعل كبير بلغ قرابة 4 مليون تفاعل في قرابة نصف يوم.

لا نعلم ان كل اجهزة بلايستيشن 5 هذه مخصصة لفريق ريال مدريد بالكامل ام انها سيحصل عليها فينيسيوس لنفسه ويتبرع بها للاقارب والاصدقاء. في كل الاحوال، لدى فينيسيوس المئات من المتابعين الذين يتنموا ان يحصلوا على احد هذه الاجهزة من خلاله.

في مكالمة ارباح الربع الاخير للسنة المالية 2024 سجلت سوني رقم قياسي جديد في مبيعات جهاز بلايستيشن 5 رغم التقصير الذي تم تسجيله خلال اول 12 شهر من الاصدار بمقدار 4 مليون وحدة. حيث كشفت سوني اليوم ان مبيعات الجهاز قد بلغت 59.4 مليون وحدة.

سوني كانت قد وضعت هدف بيع 25 مليون وحدة خلال السنة المالية المنصرمة، لكن في وقت سابق تم تخفيض التوقعات الى 21 مليون. وقد كشفت الاحصائيات ان مبيعات الجهاز قد بلغت 20.8 مليون وحدة بتقصير بلغ 0.2 مليون عن الرقم المتوقع.

سوني قامت بشحن اجهزة PS5 بكميات تصل الى 5 اضعاف ما قامت به مايكروسوفت لشحن  Xbox Series X/S للاسواق العالمية خلال الربع الاخير من السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2024.

هذا ما كشف عنه المحلل الاقتصادي المختص Daniel Ahmad الذي اكد ان سوني قد قامت بشحن 4.5 مليون وحدة خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة، ورغم ان مايكروسوفت لم تكشف عن مبيعات اجهزتها الا انه وحسب المحلل فقد شحنت قرابة 900 الف وحدة فقط.

مؤخراًن قامت مايكروسوفت بفتح اولى ابواب التوجه الجديد كشركة نشر طرف ثالث من خلال اصدار 4 من عناوين الطرف الاول على اجهزة نينتندو  وبلايستيشن. وقد شهدت هذه العناوين اقبال كبير من جمهور المنصات الاخرى، بينما تكثر الشائعات حول وجود المزيد من العناوين الكبيرة الاخرى التي ستلحق بهذه العناوين.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button