لعبة Hellblade 2 تثبت لنا أن الجيل الحالي أمامه شوط كبير ليقطعه

لعبة Senua's Saga: Hellblade 2 تبذل قصارى جهدها مع قدرات Xbox Series X بطريقة لم يسبق لها مثيل، إنها معيار ذهبي جديد لمحرك Unreal Engine 5.

جهاز Xbox Series X لا يزال يواجه صعوبة في المنافسة في هذا الجيل، وناقش “فيل سبنسر” هذا الأمر بصراحة خلال مقابلة العام الماضي مع Kinda Funny Games، ولكن الأمور تحسنت من الجيل الماضي الذي يعتبر هو الجيل الأسوأ لدى مايكروسوفت، وحاليًا Xbox بذلت قصارى جهدها لجذب الجماهير مرة أخرى، وSenua’s Saga: Hellblade 2 هي خير مثال.

لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2 كانت شيء متأصل بتسويق منصة Xbox Series X/S، وكان الإنتظار منذ 2019 على أحر من الجمر، ولكن الآن ها هي متواجدة بتقييمات جيدة، لكن على الرغم من أنها ليست الحصرية المثالية كما توقع الكثيرون، إلا أنها بالتأكيد تثبت أن المنصة تحوي الكثير من الإمكانيات في جعبتها.

جهاز Xbox Series X قد بدأ العمل للتو!

Xbox Series X

على الرغم من أن المدة بين الأجيال كانت في تغير مستمر، كانت مدة الإصدار أكثر تقلبًا بين أجيال Xbox وPlayStation. تم إصدار Xbox 360 بعد أربع سنوات فقط من إصدار Xbox الأصلي، حيث تمكنت منصة Xbox 360 من التشبث لمدة ثماني سنوات بشكل مثير للإعجاب.

استمرت الأجيال القليلة الأخيرة من وحدات التحكم لأجهزة Xbox وPlayStation ما بين ستة وثمانية سنوات، مع إطلاق جهازي PS5 وXbox Series X في عام 2020، فإن كلاهما في عامهما الرابع. هذا يعني أن أجهزة PS5 وXbox Series X تجاوزت منتصف الطريق، لذلك من المثير للاهتمام أن نشهد الغزارة في الانتاج القادمة خلال النصف الثاني من حياة الجهاز.

هل الجيل القادم اقترب؟

على مدى الأشهر القليلة الماضية، حصلت الصناعة على العديد من التسريبات والشائعات التي تدعي أن الجيل القادم من وحدات التحكم هو أقرب بكثير مما ندرك. ادعى تسرب أن جهاز Xbox التالي يمكن أن يصدر في وقت مبكر من عام 2026، ومن المحتمل أن يتزامن مع لعبة Call of Duty خلال 2026، وفي حين أن هذا من شأنه أن يتناسب مع نمط الإصدار في الأجيال القليلة الماضية، إلا أن العديد من اللاعبين يشعرون كما لو أن هذا الجيل قد بدأ للتو، وأنه لا يزال من المبكر رؤية منصة جديدة، وتثبت Hellblade 2 هذه النقطة جيدًا.

لعبة Hellblade 2 سلطت الضوء على قوة الجيل الكامنة

Hellblade 2

لقد شهدت منصات PS5 وXbox Series X بالفعل إصدار بعض الألعاب الرائعة، والتي بدا الكثير منها وكأنها خطوات قوية للأمام، كان نظام التنقل الفوري استثنائي في Marvel’s Spider-Man 2، والعالم الديناميكي المعقد لدى Forza Motorsport كان شيء مبهر، لكن كل هذا التطور التقني البسيط لم يرتقي إلى مستوى Hellblade 2.

لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2 تبذل قصارى جهدها مع قدرات Xbox Series X بطريقة لم يسبق لها مثيل، إنها معيار ذهبي جديد لمحرك Unreal Engine 5. وتعتبر الآن قوة تقنية تقدم اقوى استعراض على الإطلاق في أي لعبة فيديو حاليًا، وهو بصراحة مستوى العرض الذي اعتقد اللاعبون دائمًا أن الجيل هذا قادر على تحقيقه من البداية، لقد أثبتت Hellblade 2 أن Xbox Series X وأيضًا PS5 لا يزال لديهما حدود جديدة يجب تجاوزها.

اللعبة استغلت الكثير من النماذج التقنية التي تم استعراضها في محرك Unreal Engine 5 لاول مرة العام الماضي، حيث امدت اللعبة بقوة رسومات جعلتها بالفعل تكسر حاجز Uncanny Valley الذي يضع الخط الفاصل بين الواقعية ورسومات العاب الفيديو. وقد حصلت اللعبة على اشادة كبيرة من الفريق التقني في Digital Foundery الذي وصفها بأنها افضل لعبة فيديو تستغل العناصر البصرية بشكل رائع.

هناك بالفعل مشاريع ستقدم استعراض تقني قوي لهذا الجيل وعلى رأسهم لعبة GTA 6 التي ستصدر على جميع منصات الجيل الحالي، لكن هل تظن أن الجيل القادم قد اقترب من الإصدار؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button