بلايستيشن 4 ما زال يفرض نفسه على سوني بعد مرور نصف عمر الجيل الجديد

رغم ان مستخدمي جهاز بلايستيشن 4 ما زالوا يشكلون قرابة 50% من المستخدمين النشطين على الشبكة، الا ان مالكي اجهزة بلايستيشن 5 هم الاكثر نشاط

سوني اعترفت اليوم ان جهاز بلايستيشن 4 ما زال جزء اساسي في اعمالها حتى بعد مضي 4 سنوات من عمر الجيل الجديد.

خلال اجتماع قطاع الأعمال لشركة سوني اليوم الأربعاء، شارك الرؤساء التنفيذيون الجدد لقسم بلايستيشن تحديث حول أعمال PlayStation واستراتيجياتها للمستقبل. وقال هيديكي نيشينو، الذي سيبدأ دوره الجديد كرئيس تنفيذي لمجموعة أعمال المنصات في SIE في نهاية هذا الأسبوع، ان PS5 هو الجيل الأكثر ربحية في بلايستيشن حتى الآن. ومع ذلك، فقد كشف أن بلايستيشن 4 لا يزال يمثل نصف مستخدمي الاجهزة المنزلية النشطين شهريًا البالغ عددهم 49 مليون مستخدم.

واضاف:

“كما ترون، استمرت قاعدة مستخدمي PS5 في النمو بشكل ملحوظ، لتصل إلى نصف وحدات التحكم النشطة شهريًا لدينا. على الرغم من أن PS4 لا يزال جزءًا مهمًا من أعمالنا، إلا أن لاعبي PS5 لدينا أكثر تفاعلاً مما كانوا عليه في الجيل السابق، ونتوقع أن تستمر في هذا الاتجاه.”

رغم ان مستخدمي جهاز بلايستيشن 4 ما زالوا يشكلون قرابة 50% من المستخدمين النشطين على الشبكة، الا ان مالكي اجهزة بلايستيشن 5 هم الاكثر نشاط من حيث لعب الالعاب والانفاق عبر متجر بلايستيشن. وحسب اخر الاحصائيات، ينفق مستخدمو PS5، المزيد على المحتوى الإضافي بنسبة اكثر من 176%، والخدمات اكثر من 57% والأجهزة الطرفية اكثر من 34%، ولكن أقل بنسبة 12% على الألعاب الكاملة.

Image

حاليًا، يتماشى عدد وحدات PS5 التي تم شحنها والبلغ حسب اخر الاحصائيات 59.3 مليون مع ما كان عليه جهاز بلايستيشن 4 خلال نفس الفترة من عمره حيث بلغت مبيعاته حينها 60 مليون وحدة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هيرمين هولست إن PlayStation ستواصل تنمية عناوينها الأكثر شعبية، وتعزيز قدرات العاب الخدمة الحية، وتوسيع نطاق الألعاب لتشمل أجهزة جديدة. واضاف سوني تعتزم إغراء لاعبي PC بالانتقال إلى PS5 من خلال استراتيجية ذكية. حيث سيتم اطلاق ألعاب الخدمة الحية على PS5 و PC في نفس الوقت، بينما سيتمتع لاعبو  PS5 بإمكانية الوصول المبكر إلى الألعاب القائمة على السرد.

هل ما زالت مستمتع مع جهاز بلايستيشن 4 الخاص بك ام قمت بالترقية الى الجيل الجديد؟ شاركنا رايك في قسم التلعيقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button