مطور من روكستار يكشف سبب الغاء محتوى GTA 5 الاضافي..

هل تتبع روكستار نفس الخطة مع GTA 6؟!

بدأت مؤخراً بعض التقارير تتحدث عن محتوى GTA 5 القصصي الذي تم إلغاؤه، من ضمنها محتوى “Agent Trevor” الذي كشف عنه لاول مرة مؤدي شخصية تريفور خلال احد البودكستات.

كان من المفترض أن تحصل لعبة Grand Theft Auto 5 العديد من التوسعات الإضافية بعد إصدارها الأولي، بما في ذلك محتوى “Agent Trevor” الذي كان سيُركز على شخصية Trevor في مهمة سرية بالتعاون مع شرطة المدينة على غرار جيمس بوند.

كشف جوزيف روبينو، وهو فنان كاميرا أول ومسؤول عن التصوير الظاهري في GTA 5، أن المحتوى الإضافي تم إلغاؤه في نهاية المطاف بسبب النجاح الهائل الذي حققته GTA Online، حيث جلبت أرباح كبيرة لشركة روكستار.

وقد أكد روبينو أن قرار التركيز على GTA Online بدلاً من المحتوى الإضافي المستقل كان قرار تجاري بحت، حيث أثبت طور اللعب الجماعي أنه أكثر ربحية. وزعم أن محتوى “Agent Trevor” كان مكتملًا بنسبة 50% تقريبًا عندما تم إلغاؤه.

على الرغم من انه تم إلغاء المحتوى الإضافي الا ان الامر لك ينتهي بالتخلي عن المحتوى، وبدل من ذلك تم دمج بعض عناصر هذا المحتوى، بما في ذلك عناصر من محتوى Agent Trevor، في تحديثات لاحقة حصلت عليها لعبة GTA Online.

التأثير المالي لنجاح GTA Online كان له انعكاسات سلبية على خطة روكستار التي وعدت من خلالها منذ بادئ الامر عن وجود محتوى اضافي لطور القصة. حيث أدى ذلك إلى إلغاء المحتوى الإضافي المُخطط له والتوجه بدل من ذلك وبكل طاقة فريق التطوير الى طور الاونلاين.

على الرغم من أن هذا الأمر كان يُعدّ خيبة أمل للاعبين الذين كانوا يتطلعون إلى هذه التوسعات، إلا أن دوافع القرار كانت اقوى بينما تم اعادة استخدام هذا المحتوى مرة اخرى في النهاية لطور الاونلاين.

تتجه الانظار الان الى لعبة GTA 6 التي من المفترض ان تحصل على طور لعب قصصي في البداية ثم يتبعه طور اللعبة الجماعي كما هو متوقع. لكن هل تكرر روكستار خطتها بالتركيز على وضع اللعب الجماعي وتترك طور القصة دون اي محتوى قصصي اضافي كما فعلت مع GTA 5؟.

لا اجابة الان عن هذا السؤال، لكن نجاح GTA Online الذي استمر لاكثر من 10 سنوات ربما يجيب عن هذا السؤال وبطريقة قد تقلق عشاق طور اللعب الفردي في اللعبة القادمة.

ما هي توقعاتك؟ شاركنا في قسم التعليقات بالاسفل..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button