بعد تراجع Apple، قد نشهد عودة لعبة Fortnite اخيراً على اجهزة iPhone..

رفض ثم موافقة!!!!

الجميع اصبح الان يترقب عودة لعبة Fortnite على اجهزة iPhone بعد هذه الخطوة المفاجئة من شركة Apple والتي تم الاعلان عنها اليوم.

كما نعلم فقد رفضت شركة أبل مؤخرًا نشر متجر Epic Games Store على نظام التشغيل iOS في أوروبا، ولكن في وقت قياسي تمت الموافقة على كل شيء.

كشف Tim Sweeney الرئيس التنفيذي لشركة إيبك جيمز عبر منصة اكس أن تطبيق Epic Games Store تمت الموافقة عليه الآن من قبل Apple وتم استئناف التطوير. ويشير Sweeney إلى أن شركة آبل تعمل على تأخير الموافقة التجريبية لمتجر Epic، ولكن مع هذه الموافقة سيتمكن الناشر من توفير التطبيق لعدد محدود من المستخدمين على نظام iOS.

دراما المواجهة بين Apple ومطور لعبة Fortnite

  • رفضت Apple في البداية متجر Epic Games على iOS في أوروبا، مُستشهدة بمخاوف بشأن تصميم ووضع زر “التثبيت” وعلامة “مشتريات داخل التطبيق”.
  • جاءت الموافقة بسرعة بعد أن انتقدت Epic Games علنًا قرار Apple، ووصفته بأنه تعسفي، عائق، وينتهك DMA.
  • أكد تيم سويني، الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، على الموافقة عبر تويتر، مُشيرًا إلى استئناف التطوير.

هذا يعني انه يمكن من خلال الموافقة على نشر تطبيق متجر Epic Games Store على متجر Apple بأننا قد نرى عودة لعبة Fortnite على اجهزة iPhone على الاقل.

يشير أحد المصادر إلى أن الأمر عادةً ما يستغرق يومين كحد أقصى للحصول على الموافقة على اختبار TestFlight للتطبق. ويؤكد Sweeney أنه من وجهة نظره، يبدو أيضًا أن شركة Apple تتعمد خلق المشكلات دون اي مبرر.

إن لم تكن تعلم، بالأمس كشفت إيبك جيمز أن أبل رفضت مرتين طلب لتوثيق متجر Epic Games Store، لم تكن أسباب هذا القرار معروفة في البداية. لكن Epic أعلنت عنها وفي الواقع يبدو أنها مشكلة خادعة وغير واضحة، وفقًا لشركة Apple فإن تصميم وموضع زر التثبيت بالإضافة إلى عبارة “عمليات شراء داخل التطبيق” التي تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في متجر التطبيقات الخاص بشركة أبل.

يبدو أنه بمجرد أن أصبحت انتقادات Epic Games علنية كان لها تأثير، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الحالي تم التخطيط لإصدار متجر إيبك جيمز على نظام تشغيل iOS فقط، نظرًا لأن iPadOS لا يسمح حتى الآن بوجود متاجر منافسة.

هل تتوقع ان نشهد اخيراً عودة لعبة Fortnite على اجهزة iPhone بعد غياب طويل؟ شاركنا رأيك وتوقعاتك في قسم التعليقات بالاسفل..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button