أجهزة Xbox Series قد تتمكن من تجاوز PS5 وتشغيل ألعاب منصة PS3 قبله!

يأتي ذلك مع توارد شائعات متعددة حول عمل سوني على خطة لجلب العاب PS3 الى اجهزة PS5 من خلال اصدار محاكي يتم دمجة مع نظام الجيل الجديد

بفضل تحديث جديد لمود المطور في أجهزة اكس بوكس الحالية، قد تتمكن أجهزة Xbox Series من تشغيل ألعاب جهاز PS3 قبل جهاز PS5.

ورد في مقطع فيديو جديد بواسطة Modern Vintage Gamer والذي يسلط الضوء على كيف أن Xbox Series S، على وجه الخصوص، لا يزال يعتبر وحشًا للمحاكاة على الرغم من التغييرات التي تم إجراؤها في الأشهر القليلة الماضية، تم تحديث وضع المطور مؤخرًا بدعم Mesa (OpenGL/Vulkan)، والذي من الناحية النظرية، يمكن أن يجعل محاكاة تشغيل العاب PlayStation 3 وحتى Nintendo Switch ممكنة الى حد ما على أجهزة مايكروسوفت الحالية.

يمكن لهذا الطور حاليًا تشغيل محاكي Nintendo 3DS Citra حيث يعمل بكفاءة عالية وبشكل شبه مستقر على أجهزة Xbox Series X و Xbox Series S كونه في مرحلة ألفا، لذلك يمكن أن يحدث أي شيء حقًا في الأشهر المقبلة.

سيكون من المفاجئ والغريب في نفس الوقت أن نرى ألعاب جهاز PS3 الشهيرة يتم تشغيلها من خلال أجهزة السيريز. وليس هذا فقط بل جهاز Series S الذي يعتبره الكثيرين بأنه جهاز يعيق من عملية تطوير الألعاب في هذا الجيل. يعد وضع مطور أجهزة سيريز وضعًا خاصًا يمكن استخدامه لتطوير البرامج واختبارها مع كل جهاز اكس بوكس، ويمكن العثور على مزيد من المعلومات حول هذا الوضع وكيفية الوصول إليه على موقع Microsoft الرسمي.

يأتي ذلك مع توارد شائعات متعددة حول عمل سوني على خطة لجلب العاب PS3 الى أجهزة PS5 من خلال اصدار محاكي يتم دمجة مع نظام الجيل الجديد بحيث يتم تشغيل الألعاب بشكل تلقائي دون اي تعديلات من المطورين على هذه الالعاب.

سوني سبق وقامت بخطوة مشابه مع العاب PS2 التي أصبح عدد منها يعمل على جهاز PS5 دون الحاجة الى اي تعديلات عليها. رغم ذلك شهد اداء هذه الألعاب على الجهاز انتقادات كبيرة بسبب عدم وجود أي تحسينات على الجودة والأداء كما هو الحال مع أجهزة Xbox Series التي تمتلك خاصية Boost والتي تعمل على تحسين اداء الالعاب المشغلة من خلال ميزة التوافق المسبق.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button