إليك 5 أسباب لتجربة حصرية بلايستيشن 5 وتحفة ميازاكي Demon’s Souls

حجر أساس ألعاب السولز بحلة الجيل الجديد

Demon’s Souls هي حجر الأساس لسلسلة ألعاب السولز المطورة من طرف عراب هذا التصنيف “هيديتاكا ميازاكي”. السلسلة  تعتبر واحدة أحد أكثر سلاسل الألعاب شهرة بسبب العوالم والقصص الفريدة من نوعها التي تقدمها في قالب الأكشن-أر بي جي. قد تكون “Elden Ring” اللعبة التي جمعت كل مميزات الألعاب التي سبقتها, ما أعطانا لعبة تعتبر من الأفضل في التاريخ. لكن، لا أحد يمكنه انكار أن لولا Demon’s Souls ما كنا لنرى الألعاب الأيقونية التي جاءت بعدها.

لهذا السبب إليكم 5 أسباب ستحمسك لتجربة نسخة الريميك لـ Demon’s Souls، اللعبة التي استفادت من عتاد بلايستيشن 5 و قد تكون مدخلا لك لعالم ألعاب السولز.

رسوميات مبهرة بصريا

Demon's Souls Remake

قد يكون غريبا للبعض لكن ريميك Demon’s Souls أقوى من “Elden Ring” من الناحية الرسومية، فعلى عكس الأخيرة، Demon’s Souls مطورة وبشكل حصري لجهاز الجيل الجديد “بلايستيشن 5”. وهذا الشيء الذي ساعد استديو “Bluepoint” على الابداع بدون حدود تقنية، الشيء الذي أعطانا رسوميات مبهرة بصرية جسدت التوجه الفني الفريد في لعبة Demon’s Souls. فحتى العراب “ميازاكي” ابدى اعجابه برسوميات اللعبة الى درجة خوفه من أن تغطي على “Elden Ring”.

حركة شخصيات سلسة

لعبة Demon’s Souls كانت و مازالت واحدة من أفضل تجارب الأكشن-أر بي جي، لكنها وبسبب ضعف الأجهزة في ذلك الوقت، كان من الصعب أن تقدم لنا اللعبة حركة شخصيات سلسة، والتي قد تكون بمعايير وقتنا الحالي “سيئة”.

استديو “Fromsoftware” بداية من حصرية بلايستيشن الأخرى “Bloodborne” قدم لنا حركة شخصيات ممتازة بل أفضل من الكثير من الألعاب التي صدرت في هذا الجيل. لذلك وجب تقدير اللعبة التي بدأت كل شيء وذلك بتحسين حركة شخصياتها وإضافة حركات جديدة أكثر سلاسة تواكب التطور الذي كانت ألعاب السولز أحد الرائدين فيه.

معدل إطارات عالي مستقر على الـ60 فريم

من العيوب “القليلة” لألعاب السولز التي كانت في جيل بلايستيشن 3 و 4 هو معدل الإطارات، فلطالما كان قفل الإطارات على 30 إطار في ألعاب السولز عائقا أمام الكثير من اللاعبين مع أنه كان الأمر مع أغلبية الألعاب من مختلف التصنيفات في ذلك الوقت. لكن هذا لا يعني أنه أمر عادي في وقتنا الحالي فال60 إطار أصبح ضروريا في ألعاب “الجيل الجديد”، وهذا ما تمكن استديو “Bluepoint” من تحقيقه مع ريميك Demon’s Souls.

اللعبة تعمل بأداء مستقر على الـ60 إطار في الثانية بجودة 1440p (2K) في طور الأداء، أما على طور الجودة فهي ستزيد من ابهارك بجودة 4k بأداء مستقر على 30 إطار في الثانية.

تجربة رائعة تحترم الجزء الأصلي

Demon's Souls بلايستيشن 5

على عكس الكثير من تجارب الريميك التي تحاول تغيير كل شيء، وهو الشيء الذي قد يغضب عشاق اللعبة. لم يقم فريق “Bluepoint” بتغيير أساس اللعبة التي أسسه استديو “Fromsoftware”، بل قام بتطوير اللعبة لتواكب ألعاب الجيل الجديد بأفضل شكل ممكن دون المساس في جوهرها.

ليس ذلك فحسب، بل أضاف خيار ارجاع “فلتر” الرسوميات الكلاسيكية الذي يرجع أجواء الأصلية. كل هذه العوامل تجعل من هذا الريميك تجربة تحترم الجزء الأصلي و مطوريه و تحترم في نفس الوقت معايير جيلنا الحالي.

Demon’s Souls، مدخلك لعالم ألعاب السولز

كما قلت في بداية هذا المقال Demon’s Souls هي أول لعبة في سلسلة ألعاب السولز، وكما كانت “Bloodborne” و “Elden Ring” مدخلا للكثير من اللاعبين لعالم ألعاب السولز بسبب كونها من الأفضل في أجيالها، ها نحن الان مع واحدة من ألعاب اطلاق بلايستشن 5 ريميك Demon’s Souls، اللعبة التي لها كل المقومات لتكون أيضا أول خطوة لك في رحلة داخل عوالم ألعاب السولز المليئة بالقصص والشخصيات والقتالات التي لن تنساها. لذلك، نحن ننصح بتجربة Demon’s Souls.

مهدي علوي

محب للألعاب بلا حدود، لطالما كانت ألعاب الفيديو بالنسبة لي أفضل وسيلة ترفيهية صنعها البشر، حيث تجمع بين الكثير من الفنون بطريقة رائعة. بالنسبة لي اللعبة الجيدة هي اللعبة الممتعة.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار. هذا المحتوى المحدث والمستمر يضعك على اخر التطورات في عالم صناعة اعلاب الفيديو.

فقط قم بالغاء مانع الاعلانات AdBlocker واستمتع بتصفح الموقع دون اي ازعاج