طور الباتل رويال كيف سيبدوا في لعبة باتلفيلد 5, لنلقي نظرة معمقة عليه..

ملحمية الحرب الحقيقية

شاهدنا العرض الجديد للعبة باتلفيلد 5 الذي صدر مؤخرا حيث كان العرض مملوء بالمشاهد المثيرة مثل الانفجارات و الدمار الذي يملئ الشوارع و كأنها ساحة حرب بالفعل, ناهيك عن الدبابات و الطائرات التي على ما يبدو انها ستشهد دور فعال و افضل من ما كانت عليه في باتلفيلد 1 و لكن هناك شيء اخير اريد ان اتحدث عنه هنا و هو المشهد الاخير في الفيديو.

شاهدوا العرض في البداية ثم تعالوا لنتحدث عن ذلك المشهد الذي يظهر فيه احد الجنود وهو يصرخ و كأنه يحاول البحث عن فريقة و هناك دبابة تتقدم مخترقة احد الابنية الصغيرة و الكل يتجمع داخل حلقة من نار تحيط بالمكان دون منفذ للهروب, هذا هو طور الباتل رويال الخاص بلعبة باتلفيد 5.

EA و DICE اعلنتا رسميا وجود طور الباتل رويال في اللعبة دون الكشف عن اي تفاصيل عنه و لكن بشكل مفاجئ و بمشهد قصير يتم التشويق لهذا الطور دون حتى الافصاح عنه و لكنه من الوصف و الشكل فهذا هو بالفعل طور الباتل رويال الخاص باللعبة.

في البداية سيتم استخدام النار لصنع الحلقة التي ستحيط بخريطة اللعبة و تديق مع مرور الوقت حتى تضع اللاعبين في مساحة ديقة للمواجهة القريبة كما هو الحال في العاب الباتل رويال الحالية PUBG و فورت نايت.

لاول مرة في العاب الباتل رويال مدرعات و دبابات

DICE اعلنت انه سيتم استخدام مركبات منوعة مقتبسة من سلسلة العاب باتلفيلد السابقة و لكن على ما يبدو انها تريد ان تكسر القاعدة و تدخل الدبابات و المركبات المدرعة ايضا الى ارض المعركة كما شاهدنا في العرض القصير و هذا سيعطي اجواء حرب افضل بلمسات و اسلوب الباتل رويال, فتخيل نفسك انت و فريقك تركبون دبابة يمكنكم التعديل عليها و تدعيمها و التحرك في خريطة ضخمة و واسعة و مملوئة بالتضاريس المختلفة و لكن رغم انكم تركبون دبابة مدرعة الا ان صوتها سيكون مسموع من بعد و بالتالي و بكل تأكيد سيكون هناك اسلحة مضادة للدبابات متوفرة في خريطة اللعبة و قد تجدوا انفسكم في كمين مجهز من احد الفرق الاخرى المتواجدة في الخريطة فهناك 100 لاعب سيكونوا متواجدين في الخريطة و هناك ايضا تحالفات و فرق Squad مستعدين لاي نوع من المواجهات.

اقرأ ايضا:  مقابلة حصرية مع مدير سرد لعبة Assassin's Creed Valhalla -- تفاصيل جديدة عن القصة والعالم وأسلوب اللعب!

نحن شاهدنا كيف تبدو اجواء المعارك في اطوار اللعب الضخمة في لعبة باتلفيلد مثل طور العمليات Operation حيث يمكن لاستيديو DICE التحكم و موازنة المساحات الواسعة لتكون ساحات قتال بشتى الوسائل مثل الدبابات و المدرعات و الطائرات و اعتقد ان استخدام هذا الاسلوب لعمل طور باتل رويال سيجعل اللعبة اكثر حماس و اثارة و سيعطي لالعاب الباتل رويال طعم اخر مختلف ننتظرة منذ لعبة PUBG التي حاولت ان تعطيني فكرة الطور باسلوب الحرب الحقيقي و لكن الان سيكون هناك مساحات اضخم و خيارات اوسع لشن المعركة.

ايضا هناك اسلحة مضادة للدبابات

لو قمنا بتبطئة حركة الفيديو فسوف تلاحظون ان هناك جنود يقفزون من فوق البرج الاحمر على يمين الخريطة كما تشاهدون في الصورة التالية و يبدو ان القفز من الاماكن المرتفعة لن يحتاج الى استخدام مظلة و قد شاهدنا ذلك في بداية العرض عندما قفز احد الجنود من مبنى مرتفع الى الارض دون استخدام المظلة اثناء الهبوط.

سنلاحظ ايضا دخول العديد من المركبات الى داخل الحلقة الصغيرة منها الدبابة و مركبة اخرى يبدو لي انها ناقلة جند محملة باعضاء فريق واحد كما في الصورة التالية.

كلمتي الاخيرة حول طور الباتل رويال هي اننا قد نكون في انتظار نقلة جديدة و مختلفة في العاب الباتل رويال ستتمثل في عكس المشهد الحربي الذي عهدناه في سلسلة باتلفيلد على اجواء العاب الباتل رويال بحيث نرى اجواء حرب حقيقية و التحامات مستمرة باستخدام سواء بالجنود المدججين بالسلاح او المركبات المدرعة و الدبابات فتخيل ان تكون في خريطة يبلغ حجمها 4 مرات حجم اكبر خريطة في لعبة باتلفيلد او اكثر تكون ساحة معركة بجميع انواع الاسلحة و المركبات و اتسائل ما اذا كانت الطائرات سيكون لها دور في الطور ام لا رغم انني استبعد الامر بعض الشيء.

اقرأ ايضا:  انطباعنا للعرض الاول للعبة Far Cry 6 - عودة قوية للسلسلة من جديد؟

في انتظار الكشف الكامل عن طور الباتل رويال الذي قد يتم خلال خلال معرض Gamescom 2018 الذي ستبدأ فعالياته يوم الثلاثاء القادم 21 اغسطس و لمدة 4 ايام.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock