هل تحتوي لعبة Red Dead Redemption 2 بالفعل على مشاهد جنسية؟ اليكم ما وجدناه..

التقيم العمري لالعاب الفيديو في بعض الدول مثل الولايات المتحدة و دول اوروبا يعتمد على عدة عناصر من اجل تصنيف اللعبة و ادراج السن القانوني الذي يمكنه التعامل مع محتوى هذه اللعبة و هذه العناصر هي اللغة (الالفاظ البذيئة) و المشاهد الجنسية و المشاهد الدموية العنيفة و المخدرات, هذه العناصر هي اساس التقيم العمري الذي تتبعة مؤسسة PEGI و ESRB.

هذه المؤسسات منحت لعبة Red Dead Redemption 2 تقيم +18 و +M للبالغين لانها تحتوي على العناصر الاربعة المذكورة و لكن قد يكون العامل الاساسي لمنع الالعاب في منطقتنا هو عنصر واحد و هو المشاهد الجنسية و التعري الذي بمجرد وجودة توضع علامة X على اللعبة اي بمعنى اخر الرفض و لكن الى اي عمق تصل المشاهد الجنسية في لعبة Red Dead Redemption 2 ؟ هذا السؤال لم نتمكن من الاجابه عنه الا بعد انهائنا للعبة و قد لا تكون الاجابة نهائية لان عالم اللعبة واسع و كبير و انهائها لا يعني اننا اكتشفنا كل شيء فيها و مازلت هناك فرصة لوجد مشهد هنا او هناك و لكن انا سأتحدث عن تجربتي للعبة و المشاهد التي صادفتني فيها حتى النهاية.

قد يكون هناك (حرق) لبعض محتوى القصة في الفقرة التالية

اللعبة تكاد تكون خالية من المشاهد الجنسية المباشرة على عكس الجزء الاول او اجزاء لعبة GTA و بالاخص دور الشخصية الرئيسية “ارثر مورجان” الذي يعد من اكثر شخصيات العاب روكستار اعتدالا و انضباط حيث لم ارى له اي مشهد جنسي او حتى تلميحات جنسية في حديثة رغم ان اجواء اللعبة و بعض المواقف قد تحث على ذلك و احد المواقف التي توقعت ان ارى ارثر يتورط فيها بمشهد جنسي هو لقائه مع صديقته السابقة “ماري لينتون” و لكن و مرة اخرى رزانة و قوة شخصية ارثر كان لا يناسبها ان نراه يتورط في اي مشهد جنسي حتى مع صديقته ماري و هذا الامر لعب دور كبير في ارتباطي بشخصته و اعجابي  بسيناريو اللعبة الذي خلق كيان متين لشخصية ارثر طوال اللعبة و حتى النهاية.

نتيجة بحث الصور عن ‪Mary Linton Ex Girlfriend Of Arthur Morgan‬‏

ما اريد الوصول اليه هنا ان اللعبة تكاد تكون خالية من اي مشاهد جنسية مباشرة و اتذكر المشهد الوحيد الذي شاهدته بلمح البصر كان في احد الفنادق عندما كان ارثر مورجان يبحث عن احد الفتيات التي رافقته الى احد المدن المجاورة حيث كان يبحث في غرف الفندق و كان هناك مشهد غير مباشر و في لمح البصر و غير ذلك لم ارى حتى نهاية اللعبة.

ايضا الشيء الذي تحدثت عنه بعض وسائل الاعلام قبل اطلاق اللعبة عن وجود بعض المشاهد الجنسية لارثر مورجان عند استأجارة لاحد الغرف في بعض الفنادق في اللعبة و خلال الاستحمام حيث كان الامر مبالغ فيه و المشهد الذي يحدث لن يكون جنسي بمعنى الكلمة و خال يمن اي مشاهد تعري كاملة.

ما لفت انتباهي ايضا هو احد المواقع الذي يعرض تقيم الاباء لبعض الالعاب و من بينها كانت لعبة Red Dead Redemption 2 التي اجمعت تقيمات الاباء لها من حيث المشاهد الجنسية +12 فقط و هذا يعني انه و كما كان الحال مع تجربتي اللعبة لا تحتوي على اي مشاهد كبيرة و مخصصة.

في النهاية اريد ان اوضح بعد تجربتي للعبة ان لعبة Red Dead Redemption 2 قد تكون على غير عادة العاب روكستار التي تأتي دائما مملوئة بالمشاهد الجنسية و الالفاظ المثيرة و لكن هنا الامر مختلف تماما و لولا الجودة الرائعة للعبة و قوة محتواها الي تتميز به استيديوهات روكستار لقلت ان اللعب من تطوير شركة اخرى.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock