الكشف بشكل غير رسمي عن مبيعات الاكسبوكس وان في الاسواق, لم يتخطى نصف مبيعات منافسه القوي..

ترفض مايكروسوفت الكشف عن الارقام الحقيقية لمبيعات اجهزتها في الاسواق و هذا ما تتيعه حاليا مع اجهزة اكسبوكس وان و تركز بدل من ذلك على اداء الاشتراكات و مبيعات الالعاب على شبكة الاكسبوكس لايف ولكن هذا لا يمنع ان تقوم شركات الطرف الثالث التي تتبع حركة الاسواق و اداء الاجهزة فيها من وضع ارقام دقيقة حول مبيعات الاكسبوكس وان منذ اطلاقه في الاسواق عام 2013.

vgchartz المختصة في هذا المجال كشفت اليوم عن مبيعات جهاز الاكسبوكس وان خلال السنوات الخمسة الماضية حيث تخطت المبيعات حتى 17 نوفمبر الماضي حاجز 40 مليون وحدة حول العالم بينما مبيعات الالعاب على الجهاز فقد تخطى الـ 268 مليون عنوان.

هذه الارقام قد لا تكون دقتها عالية و لكنها تعطينا نظرة مقربة حول اداء جهاز الاكسبوكس وان في الاسواق العالمية و مقانتها مع الاجهزة الاخرى مثل المنافس القوى بلايستيشن 4 الذي مازال يقبع في المقدمة باكثر من ضعف مبيعات الاكسبوكس وان حسب اخر الاحصائيات التي اشارت الى تخطي الجهاز حاجز 86.5 مليون وحدة حول العالم حتى شهر نوفمبر الماضي.

مازال هناك بعض الوقت حتى نهاية العام ولكن اعتقد ان هذه الارقام ستكون النهائية لكلتا المنصتين خلال عام 2018 الذي يعد من افضل الاعوام التي مرت على صناعة العاب الفيديو سواء للمطورين او للمستخدمين, هل توافقني الرأي؟!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button