لعبة السنة 2018موضوع مميز

افضل لعبة حصرية على جهاز البلايستيشن 4 لعام 2018..

قارب عام 2018 على الانتهاء و لم يتبقى اي من العناوين للاطلاق خلال هذا العام و اعتقد انه الوقت المناسب الان لنطلق حملة اختيار افضل العاب هذا العام بمشاركتكم معنا بالتصويت لاختيار افضل لعبة المنصات المختلفة و سنختتمها باختيار افضل لعبة للعام باكملة و البداية اليوم حيث سنضع امامكم افضل العاب هذا العام 2018 على جهاز البلايستيشن 4 و سنفتح لكم المجال للتصويت و اختيار لعبتكم المفضلة لاختيارها أفضل لعبة حصرية صدرت على البلايستيشن 4 فالنبدأ..

Marvel’s Spider-Man

Spider-Man

لعبة Spider-Man هي لعبة مغامرات/حركة تم تطويرها بواسطة استيديو Insomniac و نشر شركة سوني حصريا لمنصة البلايستيشن 4 حيث كانت مبنية على فكرة قصص الكوميك الخاصة بالرجل العنكبوت تم إصدارها في جميع أنحاء العالم في 7 سبتمبر 2018 و كانت أول لعبة مرخصة من شركة مارفيل

لعبة Marvel’s Spider-Man هي لعبة مغامرات حركة تم تطويرها بواسطة Insomniac Games ونشرتها Sony Interactive Entertainment للبلاي ستيشن 4 ، استنادًا إلى Marvel Comics superhero Spider-Man. تم إصدارها في جميع أنحاء العالم في 7 سبتمبر 2018 ، وكانت أول لعبة مرخصة تم تطويرها بواسطة استيديو Insomniac. اللعبة تحكي احد مغامرات الرجل العنكبوت الاصلية و غير مرتبطة باي جزء من اجزاء اللعبة التي صدرت في السابق.

تعد لعبة Spider-Man واحدة من أفضل ألعاب الأبطال الخارقين على الإطلاق حيث امتدح النقاد أسلوب لعبها ولا سيما الميكانيكا القتالية والتأرجح ، والرسومات ، والسرد ، والتوصيف ، وتصميم مدينة نيويورك, و حققت اللعبة نجاحا تجاريا كبيرا مقارنة بحصريات البلايستيشن 4 الاخرى حيث تمكنت من بيع اكثر من 3.3 مليون نسخة في أول ثلاثة أيام من إصدارها ، وأصبحت أسرع لعبة فيديو مبيعا في تاريخ القسم الترفيهي لشركة سوني واحدة من أفضل ألعاب البلايستيشن 4 مبيعا و هي الان واحدة من افضل الالعاب التي صدرت على البلايتسيشن 4 لهذا العام حسب اختيار فريق VGA4A.

God of War

God of War

God of War لعبة مغامرات/حركة تم تطويرها بواسطة استيديو Santa Monica ونشرت بواسطة شركة سوني حيث صدرت في 20 أبريل 2018 حصريا لجهاز البلايستيشن 4 و يعد هذا الجزء الثامنة في السلسلة بالكامل و على عكس الاجزاء السابقة التي كانت مبنية على الأساطير الإغريقية فقصة هذا الجزء مبنية على الأساطير الإسكندنافية حيث تقع معظمها في النرويج القديمة في عالم ميدجارد.

سيتواجد في اللعبة شخصان رئيسيان هما: كراتوس إله الحرب اليوناني السابق الذي سيكون الشخصية الوحيدة القابلة للعب و ينضم إليه ابنه أتروس الذي سيكون له تأثير صغير على اسلوب اللعب, و ستدور قصة اللعبة بعد وفاة الزوجة الثانية لكراتوس و والدة أتروس و يسعيان إلى الوفاء بوعدها بنشر رمادها في أعلى قمة في العوالم التسعة و و يحاول كرايتوس ان يحتفظ بماضيه الدموي بعيد عن ابنه اتريوس الذي لا يدرك حقيقة والده طوال رحلتهم حيث يواجهون الوحوش والالهة في العالم الإسكندنافي.

لعبة God of War تعد تحول كبير عن تاريخ السلسلة و اقصد هنا في اسلوب اللعب و طريقة تقديم القصة و لكن رغم التخوفات من عدم تقبل جمهورها لهذا التوجه الجديد الا انها لاقت نجاح كبير و اصبحت واحدة من افضل التجارب لعام 2018 حسب فريق VGA4A.

Detroit: نحو الانسانية

Detroit Become Human

Detroit: نحو الانسانية هي لعبة مغامرات تم تطويرها بواسطة استيديو Quantic Dream الفرنسي و تم نشرها بواسطة شركة سوني تم إصدارها عالميا في 25 مايو 2018 و تدور أحداث اللعبة حول ثلاثة شخصيات من الأندرويد هم كارا التي تهرب من المالك الذي قام بشرائها لكي تساعد في خدمة ابنته الوحيدة بعد اكتشاف ان الوالد يستخدم اساليب عنف مع الفتاة الصغيرة و كونور الذي تتمثل مهمته في مطاردة الروبوتات المختلة و يعمل ضمن جهاز الشرطة المحلية و ماركوس الذي يكرس نفسه لتحرير الاندرويد من العبودية و تعتمد اللعبة على نظام اتخاذ القرارات التي تلعب دور كبير في تحديد مصير كل واحدة من الشخصيات الثلاثة و التي قد تفارق الحياة و تنهي قصتها عند اي نقطة في مجريات احداث اللعبة.

Detroit: نحو الانسانية حصلت على انطباعات جيدة من قبل النقاد الذين أشادوا بالإعدادات و الرسومات و اللحظات الدقيقة في القصة و مجريات الاحداث و الشخصيات الرئيسية و ادائها و ممثلي صوتهم و السرد القصصي و طريقة تسلسل الاحداث الانسيابية التي تتأثر بقرارات اللاعب رغم الانتقادات التي واجهتها اللعبة بسبب طريقة التعامل مع الشخصيات و الاطفال و تجسيد العنف الاسري و تعد اللعبة من أنجح العاب استيديو Quantic Dream حيث تجاوزت مبيعاتها 2 مليون نسخة حول العالم حتى شهر نوفمبر الماضي.

Yakuza 6

Yakuza 6

Yakuza 6: The Song of Life لعبة مغامرات/حركة تم تطويرها ونشرها بواسطة شركة سيجا حصريا لجهاز البلايستيشن 4 , صدرت اللعبة في اليابان في ديسمبر 2016 تم إصدار النسخة الإنجليزية منها في ابريل 2018.

أثناء تعافيه من إصاباته من الجزء السابق تلاحق الشرطة كازوما كيريو ، الذي تعتزم اعتقاله بسبب جرائمه السابقة. يختار كيريو عدم مقاومة و تسليم نفسه طواعية للشرطة و يمضي ثلاث سنوات في السجن حتى يتمكن من اليعيش بسلام مع اطفاله بعد خروجه نظيفا و عند إطلاقه في عام 2016 يكتشف كيريو أن هاروكا قد اختفت لتجنب التدقيق العام و عاد كيريو إلى كاموروتشو للبحث عن هاروكا هناك و لكن يكتشف أنها دخلت في غيبوبة بعد تعرضها لحادثة، و أن لديها ابنا حديث الولادة يدعى هاروتو و يسافر كيريو مع الطفل إلى أونوميتشي جينجايشو في هيروشيما لكشف سر ما حدث لهاروكا خلال قضائة فترة الحبس لمدة ثلاث سنوات.

لاقت لعبة Yakuza 6 رضا الكثير من النقاد و حصلت على تقيمات مرتفعة عندما صدرت بنسختها اليابانية و كذلك الغربية و قد سجلت علامة 83/10.

Ni No Kuni 2

Ni No Kuni 2

Ni No Kuni II: Revenant Kingdom هي لعبة ار بي جي من تطوير استيديو Level-5 و نشر شركة بانداي نامكو و تعد اللعبة تكملة للجزء السابق Ni no Kuni: Wrath of the White Witch و تم اطلاقها في 23 مارس 2018 على البلايستيشن 4 و الحاسب الشخصي فقط.

احداث القصة تسلط الضوء على شخصية إيفان تيلتروم وهو ملك شاب تم طرده من قلعته حيث يبدأ ببناء مملكة جديدة في حين يمكن للاعبين التنقل بحرية بشخصية إيفان في عالم اللعبة المفتوح و الواسع يمكن ايضا التحكم بعدد من الشخصيات الاخرى و استخدامها في بعض المعارك و خلال هذه المعارك يستخدم اللاعب قدرات سحرية و يتلقى مساعدة ايضا من مخلوقات تعرف باسم “Higgledies” و التي تستخدم لإلقاء تعويذات و الحصول على قدرات قتالية أخرى و قد تلقت اللعبة استحسانا المنتقدين و حصلت على تقيمات جيدة و تمكنت من بيع أكثر من 900 الف نسخة في جميع أنحاء العالم بحلول مايو 2018.

هذه افضل 5 عناوين حصرية صدرت على جهاز البلايستيشن 4 خلال عام 2018 حسب اختيار فريق VGA4A و لكن يمكنكم المشاركة بالتصويت بالاسفل لاختيار افضل لعبة من بين هذه الالعاب الخمسة لتكون افضل حصرية صدرت على جهاز سوني لهذا العام.

 

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار