انطباع بعد التجربة | Devil May Cry 5

احد مفاجئات كابكوم خلال معرض E3 الماضي كانت الكشف عن لعبة Devil May Cry 5 واحدة من العناوين القديمة التي نجحت في بناء جمهورها من خلال سلاسل متتابعة توقفت عند الجزء الرابع و كان اكثر ما هو ممتع في هذه السلسلة هو اسلوب اللعب المميز الذي يجمع ما بين الرثم السريع و استخدام السيوف و الاسلحة النارية بجانب بعض القدرات السحرية الخارقة بمعنى اخر Hack n Slash.

انا عن نفسي تمكنت من انهاء الاجزاء الاربعة للعبة منذ ان صدرت على الاجهزة السابقة منذ عام 2001 و حتى عام 2008 بالاضافة الى الجزء الفرعي DmC عام 2013 و لكن منذ ذلك الحين انقطع اخبار اللعبة و لم تتحدث كابكوم عنها حتى زادت المطالبات بعودة الى السلسلة و تقديم جزء جديد و لحسن الحظ كابكوم تستمع لجمهورها و مع خطتها الجديدة التي تستهدف اعادة احياء سلاسلها السابقة و التوقف عن تقديم عناوين جديدة كليا جائتنا الفرصة للحصول على تجربة جديدة للعبة Devil May Cry بالجزء الخامس الذي اعلن عنه هذا العام.

نتيجة بحث الصور عن ‪Devil May Cry 5‬‏

مايكروسوفت تمكنت مؤخرا من الحصول على حقوق حصرية لاطلاق ديمو خاص باللعبة على اجهزة اكسبوكس وان و تمكنت اخيرا من تجربة اللعبة و قياس مدى تمسكها بالاجزاء السابقة خصوصا انني كما ذكرت تمكنت من تجربتها جميعها فهل جائت اللعبة عند طموحاتنا و هل مازالت متمسكة بالاسلوب الرائع الذي قدمته الاجزاء السابقة؟ هذا ما سأجيب عنه في هذا الانطباع الخاص بعد تجربتي للديمو عدة مرات, نعم هذا صحيح عدة مراااااات..!

في البداية قصة اللعبة سترجعنا الى عالم Devil May Cry المملوء بالوحوش المتحولة ذات الاحجام المختلفة و عالم مدمر تسطوطنه هذه المخلوقات الغريبة و تسيطر على كل شيء فيه و سنشهد عودة نيرو وهي احد الشخصيات الثلاثة التي ستتوفر في اللعبة بجانب دانتي و الشخصية الغامضة V و الديمو لم يقدم لنا سوى شخصية نيرو فقط لذلك لن اتحدث عن الشخصيات الاخرى في هذا التقرير.

صورة ذات صلة

مازال نيرو يمتلك حس الفكاهة الذي تقدمة لنا السلسلة منذ اول اجزائها و خصوصا تلك المواقف التي يستهزء فيها من الوحوش العملاقة و يثير غضبها و يجعلها تتصرف بلا تفكير و سيكون لدى نيرا 3 قدرات قتالية هي السيف Red Queen و المسدس المزدوج Blue Rose و الشيء الجديد Devil Breakers و هي اذرع صناعية يضعها نيرو بدل ذراعة الشيطانية التي فقدها.

للاسف الديمو ليس طويل و يمكن انهائه في دقائق ولكنه كافي بان يعطينا تصور عن اساسيات اللعبة التي مازالت متمسكة بالاسلوب القديم سواء بطريقة القتال السريعة التي تمكن نيرو من استخدام السيف و تطبيق حركات كومبو سريعة في الهواء و التنقل بين السيف و المسدس بطريقة سريعة و توجيه ضربات متتالية سريعة للخصوم يجعله يتطاير في الهواء بنفس الطريقة المتبعة في اسلوب الاجزاء السابقة و هذا بحد ذاته خطوة جيدة من كابكوم, بينما الاضافة الجديدة و هي Devil Breakers التي تعد بديله للذراع الشيطانية التي تواجدت في الاجزاء السابقة و لكن تعطي خصائص جديدة اضافية خصوصا انه سيتواجد منها انواع بالوان و في الديمو حظيت بتجربة نوعان باللون الاخضر و الازرق و لا اعلم ما اذا كانت هناك اذرع اضافية بالوان و قدرات اخرى ام لا.

نتيجة بحث الصور عن ‪devil may cry 5 gameplay‬‏

ذراع Devil Breakers ستعطيك القدرة على توجيه ضربات مختلفة الى خصومك منها الضربات السريعة التي توجه صعقة او دفعة قوية للخصم الى ضربات ساحقة طويلة الاثر يمكنها ان تبخر كل شيء في مجال رؤيتك و لكن سيؤدي ذلك الى استهلاكها و عليك جمعها من ساحة اللعب.

ايضا الخاصية المعروفة و هي امكانية سحب الخصم من على مسافات بعيدة و تقريبة اليك لتوجيه ضربات كومبو متتالية اليه باستخدام السيف او المسدس و بالطبع نظام Rank السريع الذي يعتمد على تتابع تنفيذ الضربات السريعة سيكون متواجد و سيشجعك على تنفيذ الضربات المتتالية و الاستمرار في ضرب الخصوم واحد تلو الاخر دون توقف, شيء رائع جدا.

نتيجة بحث الصور عن ‪devil may cry 5 gameplay‬‏

الوحوش مازالت تحتفظ باشكالها لمعروفة و الغريبة منذ الاجزاء السابقة و لكن لم اواجه معها اي تحدي ابدا و لا اعلم هل سيتغير الامر مع تقدمي في اللعبة الكاملة ام سيبقى على حاله و اتمنى ان يكون هناك لحظات تحدي في المواجهات في اللعبة و لا اقصد المواجهات مع Boss او قادة الاعداء.

اللعبة ستتيح لك جمع Orbs الحمراء التي ستحصل عليها من الاعداء الذين تقضي عليهم و يمكن استخدامها في شراء الاسلحة و تطويرها و الذي يتم من خلال استدعاء مرافقتك من خلال غرف الهاتف الحمراء التي ستجدها في عالم اللعبة حيث ستصل اليك العربة و تتيح لك ترقية و شراء الاسلحة و القدرات و لكن للاسف لم تتوفر في اللعبة و لكن سيكون بامكتنك استدعائها فقط, بينما الخضراء ستكون لتعبئة عداد الحياة و ستكون هناك Orbs النادرة التي يمكن استخدامها في الحصول او تطوير قدرات خاصة و لكن لم تظهر لي في الديمو ابدا.

نتيجة بحث الصور عن ‪devil may cry 5 gameplay‬‏

اللعبة ايضا ستقدم نفس اسلوب المساحات المغلقة التي يتم فيها اثناء المواجهات اغلاق المنافذ و جعلك في مواجهة مستمرة داخل حلبة مغلقة مع خصومك حتى تقضي عليهم جميعا و من ثم تعيد فتح الطريق المحدد لك و نعم اللعبة مازالت خطية جدا حسب تجربتي في الديمو و لا يوجد حتى مساحات مفتوحة على الاقل لاستكشافها جمع الادوات منها و قد يكون هذا عيب و ربما يراه البعض مناسب لفكرة و اسلوب اللعبة.

فيما يخص الالغاز فالديمو لم يقدم الا لغز واحد سهل و بسيط و قد شاهدناه في عروض اللعبة السابقة و هو عندما تتناول احد المخلوقات الغريبة الذي يشبة الحشرة و تضعة في احد الفتحات في تلك المخلوقات المتفرعة التي تغلق الطرق لتفتح لك المسار و تكمل طريقك الى المواجهة مع احد الوحوش العملاقة Boss و هنا تأتي متعة المواجهة و المراوغة و استخدام جميع قدراتك من اجل تجنب ضربات الخصم و توجيه الضربات السريعة في المكان و الوقت المناسب, مواجهة ملحمية انتهت للاسف بالقضاء على نيرو و انتهاء الديمو.

نتيجة بحث الصور عن ‪devil may cry 5 gameplay‬‏

الخلاصة..

اللعبة لحسن الحظ و لحسن حظ عشاق السلسلة مازالت تستخدم نفس الاسلوب المتبع في الاجزاء السابقة من اسلوب القتال السريع الذي يعتمد على توجيه ضربات الكومبو المتتالية الى الخصم باستخدام السيف و المسدس المزدوج مع اضافة Devil Breakers الجديدة التي ستضيف متعة كبيرة الى اسلوب اللعب و نظام المواجهات مع الخصوم و بالطبع الرسومات يمكن القول بانها تستغل قدرات اجهزة الجيل الحالي و الفضل يعود الى محرك RE Engine المميز.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button