مقابلة حصرية مع مخرج لعبة Resident Evil 2 تحدثنا فيها عن مصير اللغة العربية, نظام التحكم و المزيد..

10 ايام على اطلاق لعبة Resident Evil 2 في الاسواق العالمية و بعد التجربة الممتعة القصيرة التي حصلنا عليها من خلال الديمو الذي تم اطلاقه يوم الجمعة الماضي ننتظر بشوق لتجربتها بنسختها الكاملة عندما تصدر يوم الجمعة 25 يناير الجاري و لحسن حظنا فقد حظينا بتجربة اضافية للعبة خلال تدشين الاطلاق في مدينة دبي اليوم و كانت هناك فرصة للحصول على بعض الاسئلة المهمة من خلال مقابلة خاصة مع مخرج اللعبة كازونوري كادوي.

بالطبع سؤالنا الاول هو عن امكانية دعم اللغة العربية فيها خصوصا انها تستخدم نفس محرك لعبة Resident Evil 7 التي سبق و ان دعمت اللغة العربية بشكل جيد و لكن على مايبدو ان هذا لن يحدث في Resident Evil 2 و حسب ما صرح به كازونوري بان ضيق الوقت و تقديم موعد الاطلاق جعلهم يركزون على اشاء مهمة في اللعبة كان يجب انجازها قبل وصول موعد الاطلاق و لذلك لم يتسنى لهم توفير اللغة العربية و بعض اللغات الاخرى فيها.

سؤلنا الاضافي لما يتعلق بوجود خطط لدعم اللغة العربية ربما في وقت لاحق و بعد اطلاق اللعبة ربما ولكن للاسف كان رد كازونوري بانهم لا يمتلكون اي خطة في الوقت الحالي لدعم اللغة العربية و لكن ربما يكون هناك في المستقبل.

Resident Evil 2

فيما يخص الشخصيات التي ستتواجد في اللعبة فقد اكد كازونوري بان جميع الشخصيات التي تواجدت في اللعبة الاصلية ستتواجد في Resident Evil 2 بالطبع بجانب شخصية ليون و كلير الاساسيتان و لكن سيكون هناك دور اكبر و اكثر فعالية للشخصيات الجانبية في اللعبة بهدف اعطاء اللعبة اجواء قصصة افضل و اكثر عمق و لكن لن نرى اي شخصية جديدة تظهر في اللعبة خارج اطار الشخصيات الاساسية في النسخة الاصلية.

اما فيها يخص الشخصيات القابلة للعب فسيكون هناك شخصيات اخرى غير كلير و ليون و لكن على اللاعب اولا ان ينهي اللعبة حتى يكتشفها اما سيناريو اللعب فسوف يكون مركز على ليون و كلير فقط و سيعتمد مجرى الاحداث على الشخصية التي ستبدأ بها اللعبة بحيث اذا بدأت بليون فسوف تكمل بشخصية كلير فيما بعد و العكس صحيح.

فيما يخص النهاية فرغم ارتباطهم بالنهاية الاساسية للعبة الاصلية الا ان المخرج اكد بانه ستكون هناك نهاية حقيقية سنكتشفها عندما ننهي اللعبة.

Resident Evil 2
Resident Evil 2

رغم انه الاماكن لم تتغير الا انه ستعطي الالعبين شعور جديد و مختلف و هذا ما تم التركيز عليه خلال عملية التطوير بحيث تكون الاماكن معروفة له ولكنها جديدة في نفس الوقت

 

هناك الكثير من اللاعبين الذين تمكنوا من تجربة النسخة الاصلية للعبة و مازالت التجربة عالقة في اذهانهم فهل سيشعرون باختلاف في ريميك Resident Evil 2 و كأنها تجربة جديدة او ربما وجود بعض المناطق الجديدة التي لم تظهر في اللعبة الاصلية؟ اجابة كازونوري كانت واضحة حيث ان نظام التحكم الجديد و وضعية الكاميرا و كذلك التحسينات على مستوى الرسومات و التفاصيل ستجعل الامر رغم انه الاماكن لم تتغير الا انه ستعطي الالعبين شعور جديد و مختلف و هذا ما تم التركيز عليه خلال عملية التطوير بحيث تكون الاماكن معروفة له ولكنها جديدة في نفس الوقت, اما فيما يخص العروض التي صدرت للعبة بالفعل خلال فترة الترويج فقد تم اختيارها بشكل دقيق بحيث لا تؤثر على تجربة اللاعبين في النسخة الكاملة او محتوى القصة و بالطبع سيكون هناك الكثير من المناطق السرية التي سيتمكن اللاعب من اكتشافها في اللعبة.

وجود نظام التحكم القديم بجانب الجديد في اللعبة قد يخلق نوع من التناقض و الارتباك للاعبين

 

فيما يخص التوجه الجديد في اللعبة خصوصا ما يتعلق بالتحكم و وضعية الكاميرا الجديد كان سؤالنا ما اذا ستكون هناك فرصة لضبط التحكم و الكاميرا للوضعية الكلاسيكية و خوض اللعبة بالنظام التحكم القديم مع رسومات اللعبة الجديدة و لكن كازونوري اجابنا رغم انه يحترم النظام القديم الا انهم اثاروا التركيز على النظام الجديد و اعطاء اللعبة لمسة جديدة معاصرة تواكب نظام التحكم في الالعاب الحديثة.

ايضا اشار كازونوري الى ان وجود نظام التحكم القديم بجانب الجديد في اللعبة قد يخلق نوع من التناقض و الارتباك للاعبين رغم ان البداية كانت تميل اكثر الى استخدام النظام القديم في التحكم مع بعض التعديلات و لكن في النهاية فضلنا اختيار النظام الجديد الذي سيعطي للاعبين التجربة الافضل و قد قدمنا فيه افضل ما لدينا من خبرات من اجل ذلك.

في النهاية و السؤال الاخير الذي يدور في راس كل عشاق السلسلة هل سنرى عودة جديدة بريميك اخر لسلسلة في المستقبل كان رد كازونوري بانهم سيركزون على لعبة Resident Evil 2 في الوقت الحالي حتى فترة ما بعد الاطلاق ثم سيحصلون على فترة راحة و بعدها سنرى ماذا سيكون لدينا لنقدمه لكم.

هذه كانت مقابلتنا الخاصة مع كازونوري كادوي مخرج لعبة Resident Evil 2 ريميك خلال حفل تدشين اطلاق اللعبة في مدينة دبي يوم الاربعاء 15 يناير 2019 و نذكر ان اللعبة ستصدر على البلايستيشن 4, الاكسبوكس وان و الحاسب الشخصي في 25 يناير الجاري و لا تنسى المشاركة للفوز بنسخة للعبة عند الاطلاق هنا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button