توب 5 | خمسة اختلافات تجعل Apex Legends تتفوق على لعبة PUBG و Fortnite لنطلع عليها معا..

Apex Legends لعبة باتل رويال جديدة تنضم الى مكتبة العاب الباتل رويال المتوفرة حاليا من تطوير استيديو Respawn متوفرة الان على الاجهزة المنزلية و الحاسب الشخصي مجانا حيث بدأت اللعبة تشهد اقبال الكثير اليها ليس فقط لكونها مجانية و لكن لانها تتميز عن باقي العاب الباتل رويال المعروفة مثل PUBG و Fortnite في الكثير من الخصائص الجديدة.

بعد تجربتنا للعبة سنضع هنا في هذا التقرير بين ايديكم 5 فروقات جعلت لعبة Apex Legends تختلف عن العاب الباتل رويال الاخرى و تتفوق عليها في المتعة.

8 ابطال يمكن الاختيار بينهم

نتيجة بحث الصور عن ‪Apex Legends heroes‬‏

اللعبة يمكن ان نقول انها تلخص العناصر الممتعة من جميع العاب الاونلاين و الباتل رويال الاخرى حيث تقدم نظام الابطال او Heroes المتخصصين كما في لعبة Overwatch بحيث يكون لكل شخصية قدراتها الخاصة التي تجعلها تختلف عن باقي الشخصيات الاخرى و يكون لها عنصر تفوق في المواجهات عن الخصوم.

هذه الخاصية جعلت اللعبة اكثر استراتيجية و تعتمد على العمل الجماعي كفريق بحيث يمكن لاعضاء الفريق الثلاثة اختيار 3 ابطال مختلفين بقدرات مختلفة يمكنهم التنسيق فيما بينهم و السيطرة على ارض المعركة.

اللعب في فريق

نتيجة بحث الصور عن ‪Apex Legends‬‏

بناء على النقطة الاولى ستميل اللعب الى دعم اللعب كفريق متكامل من 3 اشخاص و يمكن لاعضاء الفريق الارتباط ببعضهم البعض منذ عملية القفز الى ارض المعركة حيث يتولى شخص واحد توجيه الفريق الى نقطة الهبوط و يمكن اختيار هذا الشخص بشكل عشوائي كل مرة مع امكانية تمرير الدور في حال رفض احد الاشخاص تولي المهمة و لكن اذا اردت الانفصال و الهبوط بشكل منفصل في مكان اخر فيمكنك ذلك بضغطة زر.

ايضا يمكن لكل فريق اختيار 3 ابطال مختلفين من الابطال الثمانية المتاحة حاليا في اللعبة بحيث يكون لكل شخصية قدراتها الخاصة التي ستعزز قوة الفريق و تجعلهم ينسقون خطة الهجوم فيما بينهم.

لا موت بعد الان

صورة ذات صلة

قد تكون احد عيوب العاب الباتل رويال الاخرى مثل PUBG و Fortnite هو ان احد اعضاء الفريق عند موته سيخرج من المنافسة بالكامل و يبقى كمراقب فقط ليس اكثر و لكن في Apex Legends الامر سيكون مختلف بعض الشيء و ستكون هناك فرصة للعودة الى الفريق بعد القضاء عليك حيث ستتوفر ميدالية بعد ان يتم القضاء على احد افراد الفريق و يمكن بالاستحواذ على هذه المدالية ان يتم اعادة العضو مرة اخرى الى اللعبة من خلال احد محطات الاحياء Respawn Station التي ستعثرون عليها في الخريطة.

  لعبة Minecraft تعود للمجد من جديد و تدخل قوائم افضل المبيعات الاوروبية و الامريكية..!

لاضافة المزيد من التحدي في هذه الخاصية سيكون ظهور الميدالية للشخص المقتول مربوط بعداد زمني على اعضاء الفريق ان يحصلوا عليها قبل انتهاء الوقت حتى يتسنى لهم اعادته مرة اخرى الى المنافسة و هنا يأتي دور العضوين المتبقيين من الفريق من اجل عمل استراتيجية من اجل الدفاع و اتاحة الفرصة لاحدهم بالوصول الى موقع موت العضو الثالث و الحصول على الميدالية قبل فوات الاوان.

تحديد مواقع الاغراض للفريق

نتيجة بحث الصور عن ‪Apex Legends items‬‏

تحتوي اللعبة على نظام تحديد سريع يمكنه ان يساهم في تدعيم اللعب في فريق حيث يمكن خلال جمع الغراض ان تقوم بتحديد الاغراض المهمة التي لا تحتاجها بضغطة زر بحيث يمكن لاعضاء فريقك ان يروها امامهم على الخريطة و سيسمعون في نفس الوقت صوت شخصيتك و هي تذكر اسم هذا الغرض و اهميته و اذا كان احد اعضاء الفريق بحاجة الى هذا الغرض يمكنه التوجه الى المكان بكل سهولة و الحصول عليه.

خريطة اصغر و التحامات اكبر

نتيجة بحث الصور عن ‪Apex Legends items sight‬‏

ما يميز فريق استيديو Respawn انهم يمتلكون خبرة في بناء نظام اطلاق نار مميز خصوصا مع خبرتهم السابقة التي اكتسبوها عندما كانوا يعملون على لعبة Titanfall و قبلها على Call of Duty و هذا جعل لعبة Apex Legends تحصل على نظام قتال و اطلاق نار ممتع و فريد من نوعة.

خريطة اللعبة ليست ضخمة جدا و مملوئة بالمنشأت و التي تجعل منها و كأنها عدة خرائط صغيرة متصلة ببعضها البعض و باسلوب اللعب و الرثم السريع ستكون المواجهة مع اي فريق او لاعب منافس ممتعة جدا ستجعلك تشعر بالاثارة خلال المواجهات الملحمية بعيدا عن البرود الذي قد تشعر به في الالعاب الاخرى.

  شاهد عرض الموسم 4 للعبة PUBG الذي يتحدث لاول مرة عن قصة اللعبة.. ..

هذه اهم 5 خصائص حظينا بتجربتها في لعبة Apex Legends تجعلها تتميز عن العاب الباتل رويال الاخرى و تتفوق عليها ايضا و لكن قد نشهد المزيد من الخصائص الجديدة التي قد تصدر للعبة في المستقبل مع وجود خطة دعم مستمرة كما صرح المطورين في مرحلة ما بعد الاطلاق.

هل تمكنت من تجربة اللعبة حتى الان؟ شاركنا رأيك حولها سواء في المزايا او العيوب التي واجهتها في اللعبة..

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock