قل وداعا لجهاز البلايستيشن فيتا و الى الابد..

اذا بعد اعلانها رسميا انتهاء البلايستيشن 3 اليوم تعلن سوني ايضا عن انتهاء انتاج اخر موديلات البلايستيشن فيتا و التي بقيت فقط في اليابان حيث اعلنت سوني انها ستوقف انتاج الجهاز و ملحقاته بشكل كامل في اخر محطة له و هي اليابان في اليوم.

هذا الاعلان يأتي بالتزامن مع اعلان سوني وقف دعم الجهاز بالالعاب سوى من بعض المطورين المستقلين و ايضا انتهاء تقديم الالعاب المجانية التي تصدر ضمن باقة البلس المجانية الشهرية و التي كان اخرها شهر فبراير حيث تم الكشف عن العاب هذا الشهر مارس و الذي لم يتضمن اي لعبة لكل من البلايستيشن فيتا و البلايستيشن 3.

[irp]

بهذه الخطوة نستطيع ان نقول انه لم يتبقى تحت مظلة سوني و بلايستيشن سوى جهاز واحد هو البلايستيشن 4 الذي سيتلقى الدعم الرسمي و الكامل خلال الفترة القادمة من الشركة و تكون ايضا سوني قد حررت مساحة كبيرة استعدادا للكشف عن البلايستيشن 5 التي تشير التوقعات بان يتم خلال هذا العام او مطلع العام القادم.

يذكر ان جهاز البلايستيشن فيتا قد تم الكشف عنه و اطلاقه عام 2011 و قد حصل الجهاز على اقبال كبير و رضا كبير من جمهور الاجهزة المحمولة و تمكن من بيع اكثر من 16 مليون وحدة خلال فترة حياته و لكن لاسباب غير واضحة خفضت سوني دعمها للجهاز و سحبت كل التركيز الى منصة البلايستيشن 4 خلال السنوات الستة الاخيرة مما جعل الجهاز يضعف ادائه في الاسواق العالمية.

ودعا بلايستيشن فيتا 😟..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button