قل وداعا لجهاز البلايستيشن فيتا و الى الابد..

اذا بعد اعلانها رسميا انتهاء البلايستيشن 3 اليوم تعلن سوني ايضا عن انتهاء انتاج اخر موديلات البلايستيشن فيتا و التي بقيت فقط في اليابان حيث اعلنت سوني انها ستوقف انتاج الجهاز و ملحقاته بشكل كامل في اخر محطة له و هي اليابان في اليوم.

هذا الاعلان يأتي بالتزامن مع اعلان سوني وقف دعم الجهاز بالالعاب سوى من بعض المطورين المستقلين و ايضا انتهاء تقديم الالعاب المجانية التي تصدر ضمن باقة البلس المجانية الشهرية و التي كان اخرها شهر فبراير حيث تم الكشف عن العاب هذا الشهر مارس و الذي لم يتضمن اي لعبة لكل من البلايستيشن فيتا و البلايستيشن 3.

[irp]

بهذه الخطوة نستطيع ان نقول انه لم يتبقى تحت مظلة سوني و بلايستيشن سوى جهاز واحد هو البلايستيشن 4 الذي سيتلقى الدعم الرسمي و الكامل خلال الفترة القادمة من الشركة و تكون ايضا سوني قد حررت مساحة كبيرة استعدادا للكشف عن البلايستيشن 5 التي تشير التوقعات بان يتم خلال هذا العام او مطلع العام القادم.

يذكر ان جهاز البلايستيشن فيتا قد تم الكشف عنه و اطلاقه عام 2011 و قد حصل الجهاز على اقبال كبير و رضا كبير من جمهور الاجهزة المحمولة و تمكن من بيع اكثر من 16 مليون وحدة خلال فترة حياته و لكن لاسباب غير واضحة خفضت سوني دعمها للجهاز و سحبت كل التركيز الى منصة البلايستيشن 4 خلال السنوات الستة الاخيرة مما جعل الجهاز يضعف ادائه في الاسواق العالمية.

ودعا بلايستيشن فيتا 😟..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى