الكشف عن المواصفات الخاصة بمنصة جوجل Stadia و موعد الاطلاق و المناطق التي ستصلها الخدمة اولا..

كشفت جوجل الليلة الماضية عن منصتها السحابية لتشغيل العاب الفيديو Stadia و التي ستكون نافذتها الاولى للدخول الى عالم العاب الفيديو..

بينما لن يكون هناك جهاز مخصص لجوجل مع خدمة Stadia كما هو الحال مع سوني و مايكروسوفت الا ان المنصة الجديدة ستقدم قدرات تقنية و تشغيلية للالعاب تتفوق على قوة اجهزة بلايستيشن 4 برو و الاكسبوكس وان اكس بشكل كبير و قد تضاهي قوتها قوة الجيل القادم ان لم تتفوق عليها في بعض المعاير.

خصائص منصة Stadia:

  • وحدو معالجو معدلة x86 CPU مع 9.5MB L2+L3 كاش و تقنية AVX2 SIMD التي ستساهم في اجراء الكثير من العمليات الحسابة بسرعة فائقة.
  • معالج رسومات من نوع AMD GPU بقوة 10.7 تيرا فلوب مع ذاكرة داخلية عالية النطاق (HBM2)
  • ذاكرة عشوائية RAM بسعة 16 جيجا بسرعة نقل 484 جيجا/ث
  • اقراص تخزين من نوع SSD العالية السرعة.

المواصفات المذكورة ستجعل عملية بث الالعاب الى المنصات المدعومة مثل اجهزة التلفزيون الذكية و الهواتف و الحواسيب سهلة حيث سيتم الاعتماد على تقنية بث الالعاب على شكل فيديو بحيث يتم جمع بيانات التحكم و معالجتها في سيرفرات Stadia من ثم ارسال البيانات الجديدة الى المستخدم و بالتالي لن تحتاج الخدمة الى سرعة اتصال عالية من اجل الاستفادة منها.

الخدمة ستتوفر خلال هذا العام 2019 و ستكون البداية مع الولايات المتحدة و كندا و اوروبا و بريطانيا على ان يتم توسيعها بشكل تدريجي الى ان تصل الى جميع انحاء العالم دون تحديد اطار زمني لذلك.

[irp]

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى