مايكروسوفت: دخول جوجل الى مجال العاب الفيديو يشكل منافسة قوية و لدينا مفاجأة في معرض E3 2019..

مع دخول جوجل الى عالم العاب الفيديو و اختيار مجال الخدمة السحابية سيجعل المنافسة قوية مع الشركات الاخرى مثل مايكروسوفت و سوني و العديد من الشركات الاخرى التي بدأت تختبر قدراتها في هذا المجال..

كشفت جوجل امس عن منصة Stadia الخاصة بها لتشغيل العاب الفيديو عبر الخدمة السحابية مع تكنلوجيا متقدمة في طريقة تقديم الالعاب و توفيرها للمستخدم بشكل سلس و سريع حيث ستكون المنصة داعمة لتشغيل الالعاب من خلال الاجهزة الذكية سواء تلفزيونات او هواتف ذكية او حواسيب و سيتمكن المستخدم في الوصول الى الالعاب و بدء اللعب بضغطة زر فقط.

في حين كانت جوجل تكشف عن منصتها الجديدة كانت باقي الشركات تتابع ما الذي ستقدمة عملاقة الانترنت في مؤتمرها خصوصا انها تمتلك خبرات واسعة في مجال الانترنت و الخدمات السحابية في حين ان سوني و مايكروسوفت و بعض الشركات الاخرى بدأت تدخل الى عالم الخدمات السحابية في وقت قريب و لكن ماذا كان موقف هذه الشركات من ما قدمته جوجل؟

على الاقل فل سبينسر رئيس قسم الاكسبوكس لدى مايكروسوفت عبر عن راية من ما قدمته جوجل في هذا المجال و اضاف قائلا:

اليوم رأينا منافسا تقنيا كبيرا يدخل سوق الألعاب ويضع المكونات الضرورية للنجاح في هذا المجال لم تكن هناك مفاجآت كبيرة في إعلانهم ، على الرغم من أنني أعجبت باستغلالهم لموقع YouTube واستخدام مساعد Google و وحدة التحكم اللاسلكي الجديد.

و اشار فل الى ما انجزته شركة مايكروسوفت في هذا المجال و استعدادها للدخول في المنافسة في هذا المجال على اكثر من 2 مليار لاعب حول العالم مشيرا الى ان مايكروسوفت لديها خطة كبيرة للدخول الى مجال الخدمات السحابية سيتم الكشف عنها في معرض E3 هذا العام.

و اكد ايضا سبينسر انهم جاهزين للدخول في هذه المنافسة حيث يمتلكون المعدات و التقنيات و الخبرات التي تعمل في هذا المجال و لا مكان للاعذار الان و الامر اصبح اكثر تحدي اليوم مع دخول شركة عملاقة مثل جوجل الى هذا المجال و بهذه القوة.

اذا لدى مايكروسوفت خطة محكمة للدخول الى مجال اللعب السحابي و ايضا اكد سبينسر انهم سيكشفون عن شيء خاص بهذا المجال في معرض E3 2019 خصوصا ان الشائعات تشير الى ان الشركة تعمل على عدة نسخ من اجهزة الجيل القادم بعضها سيكون مخصص للعب السحابي فقط و لن يحتوي على محرك اقراص و ربما نرى ايضا نسخة من الاكسبوكس وان تدعم اللعب السحابي كما ظهر في بعض التسريبات.

اذا بعد كل هذا التدافع من الكثير من الشركات الى نظام اللعب السحابي هل ترى انه بالفعل سيكون هذا هو مستقبل العاب الفيديو؟ و هل تتفق مع اراء بعض المحللين الذين يتوقعون ان يكون الجيل القادم للاجهزة المنزلية هو الجيل الاخير؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى