مطالبات بحجب لعبة PUBG في الامارات العربية المتحدة و المؤسسة الحكومية ترد..!

انتشار العاب الباتل رويال السريع و المتسارع بين جميع طبقات المجتمع دون استثناء جعل الكثير من المؤسسات المجتمعية و بعض الشخصيات البارزة بتناول الامر بشكل جدي و بالطبع سلبي ايضا, فبعد ان شرعت الهند بمنع لعبة PUBG و ملاحقة كل من يقوم بلعب اللعبة في الاماكن العام و تغريمة و قد يصل الامر الى الحبس, بينما طالب الامير هاري مؤخرا بحجب العاب الباتل رويال و بالاخص لعبة Fortnite بسبب تأثيرها السلبي على الاطفال و المراهقين.

اليوم في الامارات العربية المتحدة بدأت بعض الاصوات بالظهور مطالبة الحكومة و شركات الاتصالات بحجب اللعبة و ذلك بسبب تأثيرها الادماني على الشباب و التأثير على انجازاتهم المجتمعية و المدرسية, و حسب صحيفة الخليج تايمز التي اطلعت على اراء بعض الاباء بشكل عشوائي فقد طالب معظمهم ان لم يكن جميعهم بضرورة تحرك الدولة ضد اللعبة و حجبها بسبب تأثيرها على المراهقين و الاطفال حيث قالت والدة احد الاطفال:

يجب حظر PUBG بالتأكيد لأنه لها تأثير سلبي على عقول الأطفال بحيث تجعلهم عدوانين جدا. لقد أخذ الأطفال هذه اللعبة على محمل الجد ولا شيء آخر يهمهم – ولا حتى الدراسة. إنهم يهتمون فقط بالفوز في هذه اللعبة.

 

اب اخر قال:

مع الهجوم الأخير على مسجد نيوزيلندا لم اتفاجأ عندما قرأت رد المهاجم وكيف دربته ألعاب مثل Spyro Dragon و Fortnite ليكون قاتلًا.

 

اب اخر اشتكى قائلا ان ابنائه يقضون معظم وقتهم مع لعبة PUBG و اضاف:

لم يعد بإمكانهم التركيز على العمل المدرسي, إنهم مشغولون تماما بهذه الألعاب التي تسبب الإدمان وهم دائما على أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة iPad – لا توجد أنشطة خارجية لهم ابدا..

 

من ناحيتها قالت هيئة الاتصالات والتنظيم المسؤولة عن متابعة ملف الحجب و الفسح للالعاب و المصادر الترفيهية الاخرى انها لا تمانع باتخاذ اي اجراء بهذا الصدد و لكن اذا كان الاباء مهتمين بالفعل بحجب اللعبة فعليهم توجيه شكوى عبر القنوات الرسمية التي تضعها المؤسسة و التي يمكن من خلالها رفع الشكاوى و النظر اليها و دراستها.

ايضا قامت صحيفة الخليج تايم بعمل تصويت حول مدى تاثير العاب الفيديو على اداء الاطفال و المرهقين بسبب انشغالهم بها عن اعمالهم المدرسية و الممارسات المجتمعية و العائلية فكان هناك 53% يؤكدون ان الالعاب لها اثر سلبي في هذا الامر بينما 47% يرون غير ذلك و لكن انت عزيزي القارئ ماذا ترى؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button