محلل مختص: سعر جهاز بلايستيشن 5 لن يتعدى 400 دولار, فما هي نظريته؟!

كشفت سوني مؤخرا عن بعض المواصفات العامة الخاصة بالجيل القادم لعائلة بلايستيشن او كما تشير التوقعات بان يحمل اسم بلايستيشن 5 من بينها دعم وضوح يصل الى 8K و دعم تقنية تتبع الضوء مع سرعة اداء تتفوق على الجيل الحالي بعشرات المرات و لكن لم تكشف سوني عن سعر الجهاز المتوقع.

مع هذه المواصفات التي اتت اعلى من توقعات الكثير من المحللين بدأت التحليلات التي تأتي من المختصين في المجال بوضع تصور لسعر الجهاز و الذي قد يكون في اطار 500 دولار و هو ما يتناسب مع القدرات التقنية التي سيقدمها لكن يبدو ان احد المحللين يعتقد ان الامر سيكون مختلف عن ما يعتقده الكثير.

حسب تصريحات بيلهام سميثر مدير احد الشركات المختصة في ابحاث الاسواق قال في لقاء خاص اجري معه مؤخرا ان سعر جهاز بلايسيتشن 5 لن يتخطى حاجز 400 دولار و هو نفس السعر الذي صدر به جهاز البلايستيشن 4 و اضاف بيلهام ان سوني ستعتمد على استخدام معالج AMD Ryzen 3600G الذي تم الكشف عنه مؤخرا هذا العام في CES 2019 حيث يدعم هذا المعالج خاصية تتبع الضوء RTX و كذلك وضوح 8K و سيتم طرحة في الاسواق نهاية العام الحالي بسعر يتراوح ما بين 180 الى 220 دولار و هذا الامر سيجعل تكلفة تطوير البلايستيشن 5 قليلة و لا يتعدى سعره في الاسواق 400 دولار.

Image result for AMD Ryzen 3600G

مارك سيرني عندما سؤل عن سعر الجهاز لم يكشف عنه و لكنه قال بان السعر سيكون في متناول جميع المستخدمين و اعتقد ان 400 دولار او ما يعادل 1450 ريال سعودي سيكون سعر مناسب جدا للمستهلكين و لكن هل بالفعل سيكون هذا هو السعر النهائي المتوقع للجهاز؟ لاخذ صورة اوضح حول توقعات السعر مقارنة بالقدرات و التقنيات التي سيقدمها جهاز البلايسيتشن 5 يمكنكم الاطلاع على هذا التقرير الذي قمنا فيه بمقارنة قدراته مع قدرات الحواسيب الشخصية الحالية و من خلالها قمنا بوضع سعر تصوري للجهاز.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock