5 اسباب ستجعل لعبة الرعب و البقاء A Plague Tale: Innocence من مشترياتك الشهر القادم..

بين الحين و الاخر تظهر هناك العاب رغم انها من تطوير استيديوهات صغيرة او ناشئة الا انها تقدم تجربة جديده و متعة لعب جدا رائعة و احد هذه الالعاب التي ستطل علينا قريبا هي A Plague Tale: Innocence من تطوير استيديو ASOBO الناشيء و نشر شركة Focus Interactive ستصدر اللعبة على الاجهزة المنزلية و الحاسب الشخصي.

لعبة A Plague Tale: Innocence تبدو واعدة و هناك الكثير من الاسباب التي ستجعلها مميزة من بين مثل هذا النوع من الالعاب التي تتحدث عن البقاء في عالم يتربص فيه الموت خلف كل زاوية و خصوصا ان ابطال اللعبة من الاطفال الذين يبحثوان عن الامن و الاستقرار و في هذا التقرير سنضع لكم 5 اسباب تجعلنا متحمسين لها.

القصة

Image result for a plague tale innocence gameplay

قصة اللعبة تدو حول اخوين فتاة مراهقة تدعى “اميسيا” و اخيها الاصغر “هوجو” الذان يكافحان من اجل البقاء بعيدة عن الجرذان التي اصابها الجنون و تحولت الى اكلة لحوم البشر ناهيك عن نشرها لمرض الطاعون الذي قضى على الكثير من البشر, احداث اللعبة تدور في فرنسا في عهد حرب الـ 100 عام او حقبة الموت الاسود كما اطلق عليها حينها.

اختيار الابطال في سن صغير و الفترة الزمنية التي تعد من احلك الفترات التي مرت بها فرنسا تجعل اللعبة مملوئة بالاحداث والمشوقة و بالطبع لن تخلوا من الدراما خصوصا ان الطفل سيكون مريض و اخته تكافح من اجل الوصول به الى مكان امن و علاجة.

اسلوب اللعب

Image result for a plague tale innocence gameplay

اللعبة ستكون بالمنظور الثالث و ستعتمد على عنصرين اساسين الاول هو التسلل حيث لن يكون هناك اسلحة او سيوف كي تستخدمها من اجل شق طريقك في رحلة البحث عن مأوى و كل ما ستمتلكه هو اسلوب التسلل و بعض الاغراض البسيطة التي ستستخدمها في تشتيت الاعداء من البشر و الضوء من اجل اخافة امواج الجرذان.

ايضا ستقدم اللعبة نظاك تصنيع Crafting ينقسم الى قسمين الاول سريع حيث يمكن بضغطة زر و خلال اللعب اخراج عجلة المعدات و الادوات و اختيار ما تريدة منها و عمل تصنيع من اجل الحصول عليه مثل قنابل النار و المواد الخانقة التي ستستخدمها للقضاء على الاعداء و لكن يجب ان تمتلك المواد الاساسية الضرورية لتصنيعة و التي يمكن جمعها من عالم اللعبة اما القسم الثاني فسوف يعتمد على نقاط محددة تجده في الاماكن الامنة حيث يمكنك من خلالها تصنيع بعض الادوات الاكثر تعقيدا مثل الخيوط و الشعلات و غيرها..

الالغاز

Image result for a plague tale innocence gameplay

اللعبة كما اسلفت تركز بشكل كبير على فكرة النجاة و سيكون على بطلة اللعبة ان تستخدم البيئة المحيطة من اجل تخطي العقبات و سيكون عنصر “الضوء” احد العوامل التي ستعتمد عليها من اجل حل بعض الالغاز البسيطة او القضاء على الاعداء حيث ترتعب مجموعات الجرذان من الضوء و تحاول الابتعاد عنه و لكن ان اختفى فسوف تتحول الى سلاح فتاك يمكنه ان يلتهم انسان كامل و يحولة الى كومة من العظام لذلك ستعتمد عليه في مواجهتك مع الاعداء من البشر.

باستخدام قطع القماش المبللة بالوقود ستتمكن من اشعال الشعل المنتشرة في بعض المناطق و شق طريق لك بين الجرذان للوصول الى مكان امن و ايضا ستتمكن من استخدام المناطق التي ينتشر فيها اضواء المصابيح للسير من خلالها او اشعال شعلة و السير بها و لكن هذه الشعلة لن تستمر معك و ستنطفئ بعد فترة من الوقت لذلك عليك احتساب الوقت و المسافات التي ستقطعها باستخدام الشعلة حتى لا تجد نفسك مغطى باكوام من الجرذان.

الاعداء من البشر يعتمدون ايضا على الضوء لابقاء الجرذان بعيدة عنهم و لكن ماذا لو خدعتهم و اطفئت هذا الضوء؟ ستجتمع عليهم الجرذان و تلتهمهم بالكامل, هناك الكثير من الالغاز البسيطة التي ستعتمد على الضوء من اجل تخطيها و هذا يعد عنصر ممتع في اسلوب اللعب.

عمر اللعبة طويل

Image result for a plague tale innocence gameplay

غالبا ما تكون العاب المطورين المستقلين قصيرة لا تتعدى الـ 6 ساعات و لكن لعبة A Plague Tale: Innocence ستحتاج منك لضعف هذا الوقت على الاقل لانهائها حيث اعلن المطورين في وقت سابق بانك ستحتاج ما بين 12 الى 15 ساعة من اجل اكمال قصة اللعبة و لكن الامر في النهاية يعتمد على اسلوب اللاعب رغم ان اللعبة ستكون خطية حيث لن يكون الفارق كبير.

الرسومات

Image result for a plague tale innocence gameplay

ايضا عنصر اخر من العناصر النادر ان نراها في العاب من مطورين مستقلين و كما تشاهدون في الفيديو بالاعلى و كذلك الصور تمتلك اللعبة جودة رسومات عالية و بالاخص انعكاس الضوء على الاجسام و المساحات و ايضا تفاصيل الشخصيات مع التحفظ على حركة الجرذان العشوائية و الغريبة فاللعبة تقدم جودة رسومات جدا رائعة تنافس العاب AAA بها.

لعبة A Plague Tale: Innocence ستصدر على البلايستيشن 4, الاكسبوكس وان و الحاسب الشخصي في 14 مايو القادم, لكن بعد مشاهدتك للفيديو و هذه المعلومات الجديدة فهل ستكون من ضمن مشترياتك الشهر القادم؟

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock