مصدر مطلع: البلايستيشن 5 اقوى من الاكسبوكس سكارليت..

المنافسة بدأت قبل دخول الجيل الجديد بالفعل و بعد ان كشفت سوني عن موصفات البلايستيشن 5 و مايكروسوفت عن الاكسبوكس سكارليت من منهما سيمتلك قدرات تقنية اقوى؟!

كشفت مايكروسوفت خلال مؤتمرها الخاص بمعرض E3 2019 الليلة الماضية عن مواصفات جهاز الاكسبوكس سكارليت الذي ستنافس به خلال الجيل القادم و لكن قبيل الكشف عن مواصفات الجهاز التي تسربت في الاساس ظهرت بعض المصادر التي تتحدث عن ان البلايستيشن 5 سيكون اقوى من جهاز الاكسبوكس سكارليت.

احد الاعلامين الذين تحدثوا عن ذلك هو رئيس قسم التحرير في موقع Game Informer اندرو راينر و الذي لمح في تغريدة نشرها عبر حسابه الخاص على تويتر خلال تواجده مع عدد من الاعلامين لتغطية مؤتمر مايكروسوفت بان البلايستيشن 5 سيكون اقوى من جهاز الاكسبوكس سكارليت.

قد يكون الامر من جانبنا صعب لنستنبط من الاقوى خصوصا اننا لم نطلع على المواصفات الدقيقة لكل من الجهازين و لكن قلة هم من يعلمون الحقيقة الان من بينهم المطورين الذين وضعوا ايديهم بالفعل على الاجهزة و كذلك بعض الاعلامين الذين يمتلكون مصادرهم الخاصة مثل اندرو راينر.

يذكر ان المواصفات التي تم الكشف عنها لجهاز الاكسبوكس سكارليت و التي امتدت من وحدة المعالجة التي ستكون من الجيل الجديد من معمارية Zen 2 من شركة AMD و بطاقة الرسومات التي ستكون من الجيل الجديد لمعمارية Navi و خصائص اخرى مثل تتبع الضوء و سرعة التحميل و دعم وضوح 8K و معدل اطارات يصل الى 120 و هي جميعها ستكون متواجده في البلايستيشن 5 ايضا و لكن يبقى الامر عام و لا نعلم بالقدرات التقنية الحقيقية التي يخفيها كل جهاز في احشائه حتى الان و ربما مع مرور الوقت سنعلم المزيد و ستضح الصورة اكثر خصوصا انه مازال هناك 18 شهر تقريبا حتى موعد اطلاق هذه الاجهزة.

  بليزارد إيسبورتس تُرحب بـ 14 بلدًا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن قائمة المؤهلين

وجهة نظري و التي قد يتفق معها الكثير ان القوة الحقيقية لا تكمن في القدرات التقنية قدر ما تكمن في الدعم الذي سيتلقاه كل جهاز فقد كان نجاح سوني واضح في الجيل الحالي بسبب قوة العناوين المتنوعة التي صدرت و مازالت تصدر على جهاز البلايستيشن 4 و تجهيز مايكروسوفت و سوني استيديوهاتها التي بقيت معظمها صامت بسبب انشغالها على عناوين الجيل القادم قد تكون هي المنافسة الحقيقية للجيل القادم و التي ننتظرها و ليست قوة هذه الاجهزة التي لا نراها سوى بالاقام على الورق.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock