جائزة بطولة The International 2019 للعبة Dota 2 تتخطى الـ30 مليون دولار..

هناك المزيد من الأموال في الرياضات الإلكترونية أكثر من أي وقت مضى، حيثُ تكلمنا سابقاً عن إرتفاع نسبة فرص العمل في الرياضات الإلكترونية بنسبة 185% خلال 2019. وهنالك ألعاب كبيرة بهذا المجال تتنافس، لكن على الرغم من المنافسة الضخمة من أمثال Fortnite World Cup، إلا أنّ لعبة Dota 2 من شركة فالف مازالت في المقدمة من ناحية مقدار الجوائز. حيثُ تجاوز مقدار الجائزة الكاملة لبطولة اللعبة الدولية الثلاثين مليون دولار، مما يجعلها الأكبر في أيّ بطولة للرياضات الإلكترونية في التاريخ. هذا إرتفاع كبير نسبياً من جائزة العام الماضي التي كانت خمسة وعشرين دولار أمريكي.

كيف يتم تجميع هذا المقدار من الجائزة هو الأمر الأكثر إثارة للإهتمام. تقوم شركة فالف بإطلاق Battle Pass تحتوي على عناصر تجميلية وميّزات وأحداث للعبتها بسعر عشرة دولار أمريكي، يذهب حواليّ ربع إجمالي الإيرادات المكتسبة لجوائز بطولة اللعبة العالمية التي تُدعى The International، وهي واحدة من أكبر البطولات المعروفة.

قامت شركة Epic Games بتخصيص مائة مليون دولار للرياضات الإلكترونية للعبتها فورتنايت، وكان مقدار جائزة كأس العالم للعبة ثلاثين مليون دولار أمريكي. أيضاً العناصر التجميلية والـ Battle Pass ساهمت بتجميع هذا المبلغ، لكن تخطيه من قبل Dota 2 رغم أنّها حصرية فقط للحاسب الشخصي وليست متوفرة على باقي المنصات لأمرٌ رائع.

بطولة The International 2019 سوف تبدأ بالخامس عشر من أغسطس القادم في مرحلة المجموعات ومن ثمّ سيبدأ الحدث الرئيسي للبطولة في العشرين من أغسطس إلى الخامس والعشرين في شنغهاي.

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock