طور Ultimate Team بألعاب شركة EA يُحقق إيرادات ضخمة لها..

لعبة FIFA تُعد من أشهر لعبة كرة قدم وتعتمد عليها شركة EA بشكل كبير، ضمن اللعبة يوجد طور الـ Ultimate Team الشهير الذي تقوم من خلاله ببناء فريقك.  تعتمد الشركة بنسبة كبيرة على هذا الطور لتحقيق الأرباح لكن لم يتوقع أيّ شخص مقدار هذه الأرباح. فعلى حسب التحليلات، حقق طور الـ Ultimate Team بمختلف ألعاب الشركة الرياضيّة ثمانية وعشرين بالمائة من مجموع إيرادات EA الكاملة العام الماضي، أجل أن تقرأ العدد صحيحاً — أكثر من ربع الإيرادات الإجمالية من مُختلف الألعاب من الشركة كانت من هذا الطور فقط.

لم تقم الشركة بالكشف عن مقدار هذه الأرباح التي أتت من الفيفا، لكن “جزء كبير” من هذه الإيرادات كانت من سلسلة كرة القدم الشهيرة. طور الألتيميت تيم متوفر بأغلب ألعاب شركة EA الرياضيّة، وهذا الطور أحد أكبر مصادر الأرباح “للميكانيكيّات المفاجئة” التي تزداد سوءاً بألعاب الشركة. صناديق الغنائم والعناصر التي يمكنك شرائها داخل اللعبة تزداد أكثر مع خطط الشركة التجاريّة. على حسب تقرير شركة 10-K، شكّلت إيرادات الألتيميت تيم 16% من أعمال الشركة في السنة المالية 2017، و 21٪ في 2018، والآن 28٪ في 2019.

هذه النسبة تُعد أكثر بكثير مما تحققه لعبة فيفا بنفسها، حيثُ شكلّت مبيعات سلسلة FIFA قرابة 14% من إيرادات السنة الماليّة الماضية، و 11% لكل من السنتين السابقتين. تُمثّل إيرادات “الخدمة المباشرة – Live Service” من EA في جميع الألعاب 45٪ من الإجمالي في السنة المالية 2019. إذا كان لديك أمل أنّ شركة EA ستتخلى عن إسلوب microtransactions، حسنًا — لا تتوقع ذلك في أي وقت قريب.

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock