لعبة Roblox تتفوق على ماينكرافت بـ 100 مليون مُستخدم نشط شهريّاً..

ربما لم تسمع بالعبة Roblox بالقدر الذي سمعت به بالعبة ماينكرافت، خاصةً في الفترة الأخيرة حيثُ أصبحت ماينكرافت من أشهر الألعاب الحالية ويلعبها الكثير من قنوات اليوتيوب الكبيرة مثل PewDiePie، لكن حتى لعبة البناء والبقاء لم تستطع التفوق على لعبة روبلوكس، حيثُ علمنا مؤخراً أنّ اللعبة تملك أكثر من مائة مليون مُستخدم نشط شهريّاً، تتحطى بهذا الرقم لعبة ماينكرافت التي لديها 91 مليون مُستخدم نشط شهريّاً.

تُعد لعبة Roblox واحدة من اكبر ألعاب الفيديو في العالم، على الرغم من عدم شهرتها الكبيرة بالمواقع الإجتماعية ومجتمعات الألعاب. تم إطلاق اللعبة الجماعيّة المجانيّة بعام 2005 وإكتسبت شعبية متزايدة مع الأطفال خاصةً  على الحاسب الشخصي والاكسبوكس ون والبلايستيشن 4 بالإضافة للهواتف المحمولة. لعبة روبلوكس هي مزيج بين ألعاب الـMMO والـ Sandbox وتتشابه مع لعبة ماينكرافت بالكثير من الأمور. يمكن للاعبين تصميم عوالهم وألعابهم الخاصة داخلها، ويستطيع اللاعبين الآخرين تحميل هذه العوالم وتجربتها من خلال موقع اللعبة الرسمي. هنالك أكثر من 50 مليون عالم او لعبة تم إنشائهم من قبل اللاعبي، وعلى حسب الإحصائيات، 40% من لاعبي اللعبة هم من فئة الإناث.

وقال الرئيس التنفيذي David Baszucki في بيان صحفي اليوم:

بدأت روبلوكس بمائة لاعب فقط وحفنة من المبدعين الذين ألهموا بعضهم البعض، وفتحوا هذه الأرض من الإبداع والتعاون والخيال التي تستمر في النمو.

في حين أنّ Roblox حالياً أكثر شعبية من لعبة ماينكرافت إستناداً إلى الأرقام والإحصائيات الرسميّة الأخيرة، إلا أنّ شركة مايكروسوفت لن تتضايق كثيراً من هذا الخبر لأّن اللعبة مازالت تنشهر أكثر وأكثر على منصة يوتيوب بالإضافة إلى إقتراب موعد إصدار لعبة Minecraft Earth، الشبيهة بالعبة Pokemon Go على الهواتف المحمولة.

  معرض TGS 2019: شاهد الاستعراض الاول لاسلوب اللعب الخاص بلعبة Project Resistance..

هل قمتم بتجربة لعبة روبلوكس سابقاً؟ او هل سمعتم بها حتى نظراً لأنّها ليست من الألعاب الشهيرة في الوطن العربي؟ شاركونا بآرائكم بالتعليقات أدناه! يمكنكم أيضاً مشاهدة العرض التشويقي الخاص باللعبة في بداية الخبر.

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock