إليكم كل ما نعرفه عن معرض Gamescom 2019, الشركات المشاركة والألعاب المتوقعة

مِنذُ مدة وليست بطويلة، شاهدنا جميعنا ختام معرض E3 2019, وها نحنُ الآن نستعد لحدث الألعاب الكبير التالي لهذا العام, Gamescom 2019. يُعقد معرض Gamescom كل عام بمدينة كولونيا في ألمانيا. وسيبدأ هذا المعرض في العشرين من أغسطس إلى الرابع والعشرين. لكن هذا العام سوف يكون مُختلف وأفضل من الأعوام السابقة، حيثُ سوف يكون هنالك عرض مباشر لما يُدعى “بالليلة الإفتتاحية – Opening Night” التي ستكون من تقديم جيف كيلي الشهير في التاسع عشر من أغسطس، وسوف يتم بثّها باللغة الإنكليزية بالإضافة لثمانية لغات أُخرى (نتمنى أن يكون هنالك اللغة العريبة).

أعلن جيوف أنّ بالليلة الإفتتاحية المباشرة سوف يكون هنالك أكثر من خمسة عشر شركة ناشرة ستعرض لنا عروض تشويقية عالميّة وإعلانات جديدة.

قائمة الشركات المشاركة التي تم الكشف عنها حتى الان:

  • 2K
  • اكتفجين
  • بانداي نامكو
  • Bungie
  • كابكوم
  • EA
  • ابيك جيمز
  • جوجل ستاديا
  • ديب سيلفير
  • Private Division
  • سيجا
  • سكوير انكس
  • سوني
  • THQ Nordic
  • يوبي سوفت
  • مايكروسوفت

الشركات مثل سوني و أكتيفيشن قاموا بتخطي معرض E3 لهذا العام، لكنهم سوف يتواجدون في غيمسكوم وسوف يكون هذا أول ظهور لهم هذا العام، فعلينا أن نتوقع بعض الإعلانات الجيدة، وهذا بالتأكيد فوز كبير للمعرض. هذا ليس كل شيء فحسب، حيثُ سوف ينضم أيضاً ضيوف إلى المنصة بجانب جيوف مثل هيديو كوجيما الذي سوف يُقدم لنا نظرة جديدة عن لعبته القادمة Death Stranding, وربما سنشهد إعلان للحاسب الشخصي، فاللعبة لا تبدو أنّها حصرية للبلايستيشن 4.

قال أيضاً جيوف أنّه لن يكون هنالك فقط نظرات جديدة على الألعاب المعروفة، بل سوف يكون هنالك “إعلانات عن مشاريع جديدة أيضاً” — يبدوا أنّ هذا هو رد Gamescom على معرض E3 الذان يُعدّان أهم المعارض بعالم الألعاب.

Death Stranding
Death Stranding

مالذي سوف نراه في معرض Gamescom 2019:

نحن لا نتوقع حقاً إعلانات ضخمة كبيرة مثل الإعلان عن أجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 وبروجكت سكارليت، إلا أننا نتوقع بعض الإعلانات الرائعة حول الألعاب الحالية والقادمة. للأسف أيضاً لن نستطيع مشاهدة عرض أسلوب اللعب الذي تم الكشف عنه سابقاً في معرض E3 2019، حيثُ أعلن فريق التطوير عن هذا الأمر في تغريدة سابقاً. لكن إليكم مالذي نتوقع أن نراه من الشركات الكيبرة.

ما الذي سوف تقدمه لنا اكسبوكس؟

نتوقع العديد من الأمور من شركة اكسبوكس لأنها تملك مكان كبير بالمعرض بالإضافة لمكان خلف الأبواب، لكننا نتوقع أن نرى ألعابها الضخمة مثل Gears 5 و Battletoads و Minecraft Dungeons بالإضافة إلى Age of Empires II: Defintive Edition. سوف يتمكن الحاضرين  أيضاً من تجربة منصة بث الألعاب Project xCloud لأول مرة.

  احتمالية الاعلان عن GTA 6 تتزايد مع قيام روكستار بهذه التغيرات على المقر الرئيسي

وقد يتمكن أيضاً الجمهور من تجربة ألعاب الطرف الثالث على أجهزة الاكسبوكس مثل Borderlands 3 و Doom Eternal وربما Ghost Recon: Breakpoint. وكما ذكرنا أعلاه، سوف تكون شركة اكسبوكس ضمن الشركات الناشرة التي سوف تكون بالليلة الإفتتاحية، لذا ربما سوف نعلم المزيد عن Sea of Thieves وربما Halo Infinite؟

ما الذي سوف نراه من سوني؟

سيكون حضور سوني بمعرض Gamescom 2019 أول ظهور علني للشركة خلال العام — ونحن متحمسون لرؤية مالذي ستقدمه لنا بعض فترة طويلة من الصمت.

إذن ما الذي نتوقعه من سوني؟ حسناً، وفقاً لإعلان جيوف، ستقوم الشركة بعرض محتوى جديد او سوف تقوم بعمل إعلان ما. غالباً ماسوف نرى مقطع جديد حول لعبة Death Stranding، لكننا نتمنى أن نحصل على المزيد من المعلومات حول ألعاب سوني الأُخرى مثل The Last Of Us: Part 2 و Ghost of Tsushima. ونتوقع أيضاً أن يكون هنالك نسخة قابلة للعب من Call of Duty: Modern Warfare كون هنالك شراكة قريبة بين شركة أكتيفيشن وسوني.

ما هي خُطط نينتندو للمعرض؟

قامت شركة نينتندو بالإعلان عن خُططها لمعرض Gamescom 2019، حيثُ سوف تقوم الشركة بعرض العديد من عناوينها القادمة مثل Lugi’s Mansion 3 و Legend of Zelda: Link’s Awakening بالإضافة سوف يكون هنالك ألعاب من الطرف الثالث مثل The Witcher 3 و Astral Chain و Mario & Sonic وسنرى أيضاً Dragon Quest 10.

سوف يتمكن زوار المعرض من تجربة لعبة Legend of Zelda: Link’s Awakening و Pokemon Sword and Sheild والعديد من الألعاب المذكورة أعلاه على جهازها النينتندو سويتش. لم يكون هنالك أيّ معلومات حول إن كان سوف يكون هنالك النينتندو سويتش لايت الذي تم الإعلان عنه سابقاً، لكننا نتمنى أن نسمع المزيد عنه من قبل الشركة. بالإضافة إلى هذه الأمور سوف يكون هنالك أيضاً بطولة للعبة Super Smash Bros. Ultimate ضمن المعرض في الثاني والعشرين من أغسطس.

ما الذي تُحضره لنا بانداي نامكو؟

تحمل شركة بانداي نامكو الكثير من العناوين بيدها، وستقوم بعرض الكثير منها ضمن المعرض. للأسف لن تكون هنالك لعبة Elden Ring المُنتظرة بشدة، لكن أحد التقارير يقول أنّه سوف يتم عرضها خلف الأبواب فقط لكن لا يوجد أيّ شيء رسمي. أما بالنسبة للألعاب التي سوف تكون موجودة بالمعرض، سوف يكون هنالك لعبة Man of Medan من Supermassive Games التي ستصدر بعد ثلاثة أيام من إنتهاء المعرض، أيّ في الثلاثين من أغسطس. هنالك أيضاً لعبة Dragon Ball Z: Karakot، حيثُ ستكون هذه المرة الأولى التي سيستطيع سُكان أوروبا تجربتها. بالإضافة للعبة Code Vein التي ستصدر بعد شهر من نهاية المعرض، أيّ بالسابع والعشرين من سيبتمبر. بالنهاية، سوف تحضر الشركة أيضاً كل من Rad و One Piece: Pirate Warriors 4 و One Punch Man: A Hero Nobody Knows و Disney Tsum Tsum.

  لعبة Cyberpunk 2077 تحصل على صور جديدة بدقة 4K..
Man of Medan
Man of Medan

ما الذي تُحضره لنا يوبيسوفت؟

لا يوجد حدث ألعاب لا تكون فيه يوبيسوفت، لذا من الكشف عن خُططها ضمن المعرض كان مُجرد مسألة وقت، وبالفعل قامت الشركة اليوم بالكشف عن خُططها لمعرض Gamescom 2019.

سوف يتمكن اللاعبين من تجربة لعبة Ghost Recon: Breakpoint التي كانت ضمن إختياراتنا لأفضل الألعاب المُنتظرة لعام 2019، بالإضافة لذلك سوف يكون هنالك عرض جديد للعبة Watch Dogs: Legion، وفي العرض التشويقي للمعرض أخبرتنا يوبيسوفت أنّ الجدّة هيلين سوف تكون هنالك أيضاً. سوف يتم إستعراض المحتوى الجديد القادم للعبة Brawhalla وبالتأكيد لعبة Just Dance 2020 و Trials Rising بالإضافة لعنوان يوبيسوفت القادم Roller Champions التي تم الإعلان عنها في E3 2019.

Gamescom 2019
Watch Dogs Legion

ما الذي تُخبئه لنا THQ Nordic؟

أعلنت شركة THQ Nordic أيضاً عن خططها للمعرض، وسوف تقوم بإحضار العديد من عناوينها القادمة والمُنتظرة. سوف نرى بشكل أكيد لعبة Biomutant المُنتظرة من قبل الكثيرين بالإضافة للعبة Desperados 3 و Darksiders Genesis و Destroy All Humans بالإضافة للعبة SpongeBob SquarePants: Battle for Bikini Bottom – Rehydrated.

ستقوم الشركة أيضاً بالكشف عن مشروع جديد كُليّاً، وهذا المشروع سوف يكون قابل للعب من قبل زوار المعرض. لا نعلم حقاً أيّ شيء عن هذه اللعبة الغامضة لكن يجب علينا أن ننتظر إثنى عشرة يوماً لمعرفتها.

Gamescom 2019
Desperados 3

هذا كل مانعلمه الآن حول معرض Gamescom 2019، سوف نوافيكم بكافة أخبار وأحداث المعرض بشكل مباشر على موقع VGA4A. إنتظرونا، لكن بالوقت الحالي شاركونا بالألعاب التي تريدون رؤيتها ضمن المعرض في التعلقيات أدناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock