GTA5تقريرموضوع مميز

5 تغيرات نتمنى ان نراها في لعبة GTA 5 على بلايستيشن 5 والسيريس اكس..

لعبة GTA 5 ستفعلها مرة اخرى وتنطلق بحلة جديدة على منصات الجيل الجديد والجيل الثالث في حياة اللعبة منذ صدورها في عام 2013 بعد ان اعلنت روكستار اطلاق نسخة مخصصة لاجهزة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس/اس حيث ستكون في البداية حصرية لمدة 3 اشهر على جهاز سوني الجديد.

في كل الاحوال اعادة اطلاق اللعبة لن يكون مجرد نقل للعبة او Port بل ستكون هناك تحسينات جديدة وتغيرات على مستوى الرسومات التي ستستغل قدرات الجيل الجديد ولكن ماذا عن المحتوى, صراحة حتى الان لا نعلم ما مدى عمق التغيرات التي ستضعها روكستار في اللعبة ولكن هذا لا يمنع ان نعرج معا على اهم 5 تغيرات نتمنى ان تضعها روكستار في اللعبة لتحصل على اعادة اطلاق ناجحة على الجيل الجديد.

1- تحسين الاداء

لا شك ان اكثر ما يميز اجهزة الجيل الجديد انها اعطت فرصة للمطورين بتحسين اداء العابهم وتوفير فرصة دعم 60 اطار/ث وحتى 120 اطار/ث ولكن في لعبة مثل GTA 5 ومع 60 اطار/ث سيعطي اللعبة تجربة ممتعة على GTA 5 بلايستيشن 5 والسيريس اكس.

GTA 5 بلايستيشن 5
صورة غير رسمية

ايضا بجانب تحسين الاداء نتمنى ان نرى دعم لوضوح 4K مع تقنية الالوان الديناميكية HDR و تتبع الضوء التي ستجعل عالم اللعبة اكثر بروز خاصة انه من اكثر عوالم الالعاب الحيوية بعد Red Dead Redemption 2 بالطبع.

2- تمديد طور القصة

روكستار وعدت جمهور اللعبة خلال مراحل الاطلاق الاولى بأنها ستدعم طور القصة بالمحتوى الاضافي ولكن وبعد اطلاق اللعبة بمدة تراجعت عن خطتها وفضلت التركيز على طور الاونلاين كونه الطور الذي يشهد توافد كبير من الجمهور وايضا يدر الكثير من الاموال.

هذا القرار اصاب جمهور اللعبة بخيبة الامل واحدث كثير من الجدل ولكن مع قرار الشركة اعادة اطلاق اللعبة على الجيل الجديد من الاجهزة المنزلية ربما يكون فرصة للتعويض عن ما تسببت به من خيبة امل لجمهور وايضا يمكن ان يكون عنصر جيد لدفع الكثير لاعادة شراء اللعبة لخوض التجربة الجديدة.

3- عالم تفاعلي وبيئة قابلة للتدمير

ربما اكثر ما يميز العاب روكستار هي ان عوالمها ديناميكية متفاعلة بشكل كبير مع اللاعب والشخصيات والخطوة الثالث التي نتمنى ان تضعها روكستار في الحسبان هي ان تجعل عالم اللعبة اكثر تفاعلية خاصة مع قوة المعالجة التي ستقدمها لها منصات الجيل الجديد والتي يمكن ان تساهم في اثراء عالم اللعبة بشكل اكبر وتدعيم الذكاء الصناعي فيها ووضع شخصيات ومهمات جانبية يمكن للاعب قضاء المزيد من الوقت لتنفيذها والحصول على مكافأت مجزية.

ايضا من الجيد ان نرى تفاعل ديناميكي لعالم اللعبة مثل تغير الليل والنهار وتغير المناخ والتي ستكسب اجواء اللعبة المزيد من المتعة البصرية وتدفع اللاعب لاستكشاف المزيد من عالمها.

1440x2560 GTA 5 Online Halloween DLC Bike Samsung Galaxy S6,S7 ,Google Pixel XL ,Nexus 6,6P ,LG G5 HD 4k Wallpapers, Images, Backgrounds, Photos and Pictures

ايضا ماذا لو تم اضافة نظام البناء؟ ربما تكون فكرة مجنونة ولكن بدل ان يقوم اللاعب بشراء الملكيات والعقارات فماذا لو قام ببنائها بطريق او الية بسيطة بعيدة عن التعقيد, ربما تكون هذه الفكرة مناسبة للجزء القادم ولكن لا اعتقد ان الامر معقد في حال تقرر اضافتها للجزء الحالي.

رغم ان عالم لعبة GTA 5 يعد من افضل عوالم الالعاب الا انه مازال يفتقر للكثير من العناصر التي يمكن ان تجعله الافضل على الاطلاق منها عنصر التدمير والتأثر بالانفجارات واطلاق النار.

قوة اجهزة الجيل الجديد تعطي للمطورين فرصة اضافة المزيد من المؤثرات الخاصة الى العابهم ونحن نعلم ان محرك لعبة GTA 5 يدعم الكثير من المؤثرات التفاعلية منها التدمير وسيكون من الجيد اضافة هذا العنصر الى اللعبة ولو بشكل جزئي بحيث يعطي واقعية افضل للتجربة.

4- توسيع عالم اللعبة

ستحصل لعبة GTA Online على توسعة جغرافية هي الاولى من نوعها منذ اطلاق اللعبة ضمن تحديث الشتاء الذي سيتوفر منتصف الشهر القادم ديسمبر, ولكن هذا قد يلفت انتباهنا الى شيء اخر وهو امكانية اضافة المزيد من المناطق الى خريطة اللعبة او فتح جزر مجاورة بحيث تصبح ضمن عالم اللعبة ومع اضافة مهمات قصصية جانبية يمكن للاعب تنفيذها من خلال زيارة هذه المناطق الجديدة.

GTA 5 بلايستيشن 5

قد تكون فكرة اضافة المزيد من المساحات الجغرافية لطور القصة للعبة من اهم العناصر التي ستساهم في شراء اللعبة او عودة اللاعبين اليها من جديد وهذا ايضا سينعكس على طور الاونلاين الذي ترى روكستار انه من الاهم لديها.

5- المزيد من الغموض والالغاز

هذا الشيء الجانبي الذي طالما تعمدت روكستار وضعه في العابها وبالاخص لعبة GTA 5 حيث كانت هناك الكثير من الالغاز التي انشغل في حلها اللاعبين لعدة اشهر وربما لسنوات مثل لغز Mount Chiliad و Bigfoot وغيرها من الالغاز والمهمات السرية التي يكتشفها اللاعبين مع مرور الوقت.

اضافة المزيد من الالغاز والمناطق السرية التي يمكن للاعبين اكتشافها مع مرور الوقت سيكون خطوة جيدة وتدفع الفضولين من الالعبين للبحث عنها ومشاركتها مع متابعيهم واحداث تفاعل جيد للعبة على المدى البعيد.

هذه اكثر 5 عناصر نتمنى ان تضعها روكستار في الحسبان من اجل اعادة اطلاق لعبة GTA 5 على اجهزة بلايستيشن 5 والسيريس اكس, على الاقل حتى تضمن عودة جمهور اللعبة اليها بعد 7 سنوات من صدورها وايضا هذا قد يساهم في تقليل الاحتقان الناتج عن تأخر الشركة في الاعلان عن GTA 6 او مهما كان الجزء التالي من السلسلة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار