5 استيديوهات على سوني السيطرة عليها قبل اطلاق جهاز بلايستيشن 5..

شهدنا مؤخرا واحدة من اقوى المعارك التي تخوضها سوني و مايكروسوفت للاستعداد للجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت و هي معركة الاستحواذ على الاستيديوهات المستقلة.

مايكروسوفت شرعت منذ العام الماضي بالاستحواذ على اكثر من 5 استيديوهات حتى الان من بينها استيديو Ninja Theory الذي اطلق اخر عناوينه حصريا على البلايستيشن 4 و هي لعبة الرعب النفسي Hellblade: Senua’s Sacrifice و هناك العديد من الاستيديوهات الاخرى التي استولت عليها الشركة ضمن مخططها لدعم منصاتها على الجيل القادم بالمزيد من العناوين المميزة.

من ناحيتها تمتلك سوني الكثير من الاستيديوهات الخاصة بها و التي تعمل في الوقت الراهن على عدد من العناوين التي نعتقد انها ستكون مخصصة للجيل القادم و لكن مازالت الشركة تعتمد على استيديوهات مستقلة في الحصول على عناوين قوية رغم ذلك و هنا في هذا التقرير سنضع امامكم 5 استيديوهات مستقلة يجب على سوني الاستحواذ عليها كونها مقربة منها و تعمل على عناوين قوية لها سمعتها التي دفعت مبيعات منصة بلايستيشن من قبل و على سوني ان لا تفرط فيها.

From Software

بلايستيشن 5

استيديو From Software يعد من اقوى الاستيديوهات التي قدمت لنا النوع الجديد من الالعاب التي تختبر صبر اللاعب بصعوبتها و رغم ذلك فقد نجح هذا النوع من الالعاب في شق طريقه الى الجمهور و اكتساب قاعدة جماهيرية كبيرة مثل سلسلة العاب Dark Souls و لعبة Bloodborne و مؤخرا لعبة Sekiro: Shadows Die Twice.

هناك حديث عن تعاون سري بين سوني و استيديو From Software للعمل على مشروع خاص حصري على البلايستيشن 4 او ربما البلايستيشن 5 و لكن مازال الطرفان يتكتما على تفاصيل هذا المشروع و لا نعلم ما اذا المشروع اساسا مازال موجود ام انتهى بعد الاعلان عن لعبة Elden Ring التي ستصدر على جميع المنصات.

اذا كانت سوني تريد ان تضمن ان تحصل على عناوين مميزة من هذا الاستيديو العريق فعليها ان تفكر جديا في الاستحواذ عليه و ضمه الى استيديوهاتها و دعمة بالاموال من اجل الحصول على عناوين مميزة كافية بحصد قاعدة كبيرة من الجمهور و بالطبع دفع مبيعات اجهزتها المستقبلية.

  رسميا: The Last of Us: Part 2 ستتواجد في حدث مدريد للالعاب..

Supermassive Games

Image result for Supermassive Games

هذا الاستيديو مشهود له بالتعاون الناجح مع شركة سوني بمزيج من الالعاب المنوعة مثل LittleBigPlanet و Little Big Planet 2 و Killzone HD و Until Dawn و هذا يظهر خبرة الاستيديو في مختلف المجالات من العاب اطلاق النار الى العاب المنصات و البلايتفورم وصولا الى العاب الرعب التفاعلية كما شاهدنا في لعبة Until Dawn.

ايضا يستعد الاستيديو الى اطلاق اولى حلقات لعبة الرعب النتسلسلة The Dark Pictures Anthology: Man of Medan التي ستصدر هذا الاسبوع لتقدم تجربة لعب مشابه للعبة Until Dawn و سترضي طموح عشاق هذا النوع من الالعاب و نذكر ان مراجعتنا للعبة اصبحت الان متاحة على الموقع من هنــا.

ضم استيديو مثل Supermassive Games الى مجموعة استيديوهات بلايستيشن سيكون اضافة رائعة و مميزة للالعاب التي يمكن ان يتولها هذا الاستيديو.

Remedy Entertainment

بلايستيشن 5

استيديو Remedy عرف طوال الوقت بقربة من شركة مايكروسوفت حيث اطلق عدة عناوين كانت حصرية على منصات اكسبوكس مثل لعبة الرعب Alan Wake و لعبة الخيال العلمي Quantum Break و لكن على ما يبدو ان مايكروسوفت قد تخلت عن علاقتها مع هذا الاستيديو الذي فضل التوجه الى الاستقلالية و اول اعماله التي صدرت هي لعبة Control التي صدرت مؤخرا و حصلت على تقيمات عالية و يمكنك الاطلاع على مراجعتنا للعبة هنــا.

استيديو Remedy يمتلك عناوين قوية و ايضا لديه مطورين مخضرمين في هذا المجال و اعتقد انه باستحواذ سوني عليه ستكون قد نفذت واحدة من اقوى الضربات لجميع الشركات المنافسة.

Polyarc

Image result for Polyarc

هذا الاستيديو قد لا يكون الكثير قد سمع عنه وذلك لان احدث عناوينه كانت حصرية لجهاز البلايستيشن VR و هي لعبة الالغاز Moss حيث تم تقديم اللعبة بطريقة جدا رائعة و قد تكون افضل الالعاب التي استغلت خصائص جهاز البلايستيشن VR و قدمت تجربة يجب على كل من يمتلك جهاز VR ان لا يفوتها.

  مراجعة وتقييم | Borderlands 3

ضم مثل هذا الاستيديو الذي يمتلك تطلعات و افكار جديدة يمكن دمجها مع عالم الواقع الافتراضي هو ما تحتاجه سوني ليكون بين استيديوهات بلايستيشن خصوصا انها تنوي المواصلة في دعم هذه التقنية في جهاز بلايستيشن 5 لذلك يجب ان يكون استيديو Polyarc اول الاستيديوهات التي تعمل على عنوان البلايستيشن VR القادم.

Quantic Dream

بلايستيشن 5

نار على علم, رغم الانتقادات التي حصل عليها هذا الاستيديو حول طريقته في تقديم العابه التي يصفها البعض بانها مجرد افلام سينمائية تفاعلية الا ان الاستيديو يمتلك تصور خاص في هذا النوع من الالعاب و يمكنه بالدعم الحقيقي ان يبدع في مجاله و يقدم تجارب اكثر متعة و تفاعلية في المستقبل.

لعبة Heavy Rain كانت من اول العناوين التي قدمها لنا هذا الاستيديو حيث احدثت حينها ضجة كبيرة و كانت احد اهم العناوين التي دفعت مبيعات البلايتسينش 3 حينها و ايضا لعبة Detroit: Become Human التي صدرت ايضا بشكل حصري على البلايستيشن 4 و حققت مبيعات لا بأس بها.

اعتقد ان ديفد كيج رئيس استيديو Quantic Dream و الاب الروحي لهذه الافكار مازال يمتلك الكثير من الافكار الجديدة التي يمكنه ان يقدمها لجمهورهم و لكن دائما ما يقف في طريقهم هو ميزانية الدعم التي تحد من هذه الافكار و تجبرهم على التنازل عن الكثير ن الاشياء التي لو تواجدت في العابهم لقدمة تجربة مختلفة لذلك في حال اقدمت سوني للاستحواذ على هذا الاستيديو فاعتقد اننا سنرى اعمال مذهلة تظهر على بلايستيشن 5 خصوصا ان الاستيديو بارع في استغلال قوة اجهزة سوني من كل النواحي.

هذه 5 استيديوهات اذا بادرت سوني بالاستحواذ عليها او على بعضها فاعتقد انها ستكون الفائز الاكبر في الجيل القادم و ستخوض المنافسة بكل اريحية.

اذا طلبنا منك ان تختار استيديو واحد من هذه الاستيديوهات لضمه الى شركة سوني فاي منها ستختار و ما هو العنوان الذي تريد ان تراه منه؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock