قد نرى المزيد من الحصريات على متجر إيبيك من ناشرين ميترو اكسودوس..

في مقابلة أجريت مؤخراً مع GamesIndustry، إعترف Klemens Kundratitz الرئيس التنفيذي لشركة Koch Media المالكة لشركة Deep Sivler الناشرة بأنّ جعل لعبة ميترو اكسودوس حصرية لمتجر ألعاب إيبيك “تسبب في حدوث بعض التموجات” لكنه “سعيد جداً بالنتائج التجارية لحد الآن” وربما سيفعلها مرة أخرى — مع تغيير واحد.

ضمن المقابلة قال رئيس الشركة:

بشكلٍ عام ما زلت على رأيي كما كنت في البداية، كأحد في الصناعة وكناشر يجب علينا أن نُرحّب بـ Epic ونموذج أعمالها. لدينا علاقة قوية مع إيبيك وعلاقتنا ما زالت قوية مع ستيم. إنه لأمر مخزٍ أننا لم نتمكن من الإعلان عن هذا التعاون في وقت سابق. لم يكن ذلك مثاليّاً.

هذا الكلام كان متوقع لأنّ بيان كوندريتز يعكس كلام شركة إيبيك في شهر مارس الماضي عندما قالت أنّ رغم غضب مُحبي اللعبة على الحاسب الشخصي إلا أنّ ميترو اكسودوس باعت أفضل بـ 2.5 مرة على متجر ألعاب إيبيك مما باعت Metro: Last Light على ستيم. برأيي هذه المقارنة غير عادلة وليست جيدة لأنّ عُشاق سلسلة ألعاب مترو وعدد لاعبي الحاسب الشخصي  أصبح أكبر بكثير مما كان عليه في عام 2013. لكن هذا الأمر وضح لنا أنّ إطلاق اللعبة كحصرية على إيبيك لم يؤثر بشكل ضخم على المبيعات ولم يتسبب في قتلها.

الرئيس التنفيذي تحدث أيضاً حول نظام تقسيم الإيرادات وقال أنّهم يحتاجون “لشريك رقمي يقدم نظام إيرادات أفضل من أيّ مكان آخر” وتحدث أيضاً عن نظام الإيرادات في متجر ستيم وقال أنّ نظام 70/30 المستخدم “قد عفا عليه الزمن”. وفي النهاية قال أنّهم مازالوا سيطلقون ألعاب جديدة على ستيم لكنهم قد يقومون بعمل حصرية أُخرى على إيبيك.

  يبدوا أن لعبة Gears 5 ستحصل على طور الصور في المستقبل القريب..

ربما تكون تكملة ميترو اكسودوس هي الحصرية القادمة، ما رأيكم بالموضوع؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock