هكذا سيكون سيناريو قصة The Last of Us Part 2, هل ستكون مناسبة لنا كلاعبين عرب؟!

اخيرا القينا نظرة جديدة على لعبة The Last of Us Part 2 بعد شهور طويلة من الانقطاع و ايضا حصلنا على موعد نهائي لاطلاق اللعبة و اخيرا ايضا اطمئنينا على صديقنا الذي اشتقنا اليه كثير “جول” الذي طل علينا بعد انقطاع طويل و ظهوره لاول مرة في الجزء الجديد, كل الانطباعات التي لاحظتها حول اللعبة بعد صدور هذا العرض كانت ايجابية و الكثير من النقاد والكتاب متشوقين لتجربة اللعبة عندما تصدر بنسختها الكاملة في شهر فبراير من العام القادم 2020 لكن ماذا عن الناقد و اللاعبين العرب هل يرى ان قصة The Last of Us Part 2 ستكون مناسبة لنا و ستضيف الى مكتبتة العابه عنوان جديد سيستمر في ذكرة طوال الوقت؟!

Image result for The Last of Us Part 2

هذا السؤال قد تكون الاجابة عليه صعبة بعض الشيء لاننا كلاعبين عرب سنقع بين نارين الاولى قوة اللعبة و جودة اخراجها العالية ناهيك عن حبكة الاحداث التي القينا عليها نظرة سريعة في العرض الاخير و لا شك اننا سنرى تجربة اخراج لم نراها الا في الاعمال السينمائية الضخمة و هذا غير مستبعد عن استيديو نوتي دوق الذي يشهد له باعماله السابقة مثل Uncharted و الجزء الاول من اللعبة.

استيديو نوتي دوق اكد ان لعبة The Last of Us Part 2 ستكون خلاصة خبراته في مجال صناعة العاب الفيديو و هي المشروع الاكثر طموحا لهم منذ انشاء الاستيديو لذلك نتوقع ان تكون اللعبة تحفة فنية راقية.

رسومات اللعبة التي رأينها في العرض الاخير و العروض السابقة مازالت مبهرة و هناك الكثير من التفاصيل التي شاهدناها في هذه العروض و شاهدنا ايضا ميكانيكية اللعب و الحركة التي تكاد لا تفرقها عن الواقعية لولا انك تدرك ان هذه لعبة فيديو, فعالم اللعبة مملوء بالتفاصيل مع اختلاف البيئات فهناك المناطق التي تغطيها الثلوج و قد لاحظنا كيف كانت حركة الخيول متقنة و ايضا تناسق الوان التي تبرز هذه التفاصيل التي وضع فيها استيديو نوتي دوق الكثير من الوقت و الجهد و ايضا هناك المناطق المشجرة و الساحات الخضراء التي تشرح الصدر بمجرد رؤيتها و ذلك هناك الانهار التي ستجبرك على استخدام القوارب للتنقل من خلالها داخل عالم اللعبة.

اقرأ ايضا:  اليكم توقعات سعر جهاز بلايستيشن 5 في الدول العربية, بناء على بعض المعطيات..

Image result for The Last of Us Part 2

الاخراج في اللعبة ايضا سيلعب دور كبير في تجربة اللعب و قد شاهدنا كيف ستكون حركة الكاميرا ديناميكية مع حركة ايلي خلال المواجهات و خلال عمليات التسلل و التنقل من خلال الحواف و تحت المركبات و خلف الجدران هذه التجربة ستجعلك تشعر و كأنك في فيلم سينمائي انت مخرجة و بطله.

لا شك ان لعبة The Last of Us Part 2 ستقدم لنا تجربة لعب نستطيع ان نقول انها شبه متكاملة و حلم كل لاعب كان ينتظر ان يرى لعبة فيديو تجعله ينغمس في اجوائها و يعيش جميع لحظاتها بحلوها و مرة دون كلل او ملل.

الان نأتي الى النار الثانية و هي قصة اللعبة التي حاولت عزلها في حديثي بالاعلى قدر الامكان, فالقصة تعد العمود الفقري للعبة و لا يمكن الاستغناء عنها و اذا كانت ضعيفة فكل العناصر الاخرى في اللعبة مهما كانت قوتها فلن تجعل اللعبة ناجحة, قصة لعبة The Last of Us Part 2 تتمحور حول الانتقام و هذا ما علمناه منذ العرض الاول عام 2016 عندما قالت ايلي بطلة اللعبة مقولتها الشهيرة “سوف اللاحق و سوف اقتلهم حتى اخر رجل منهم” هذه العبارة تنم عن نار الانتقام التي تشتعل في صدر ايلي و لكن من اجل من؟

في البداية كنا نظن ان ايلي سوف تنتقم من اجل صديقها الذي اتخذته اب لها “جول” حتى ان الشائعات و النظريات لمحت الى انه قتل في الفترة ما بين احدث الجزئن و بالتالي ستخرج ايلي من اجل الانتقام له و لكن هذه النظريات و التحليلات اصبحت الان غير دقيقة خصوصا بعد العرض الاخير الذي ظهر فيه جول و يعتقد انه سينضم اليها في رحلة الانتقام هذه.

اقرأ ايضا:  دروكمان: تسريبات The Last of Us 2 جعلت الجميع يكون صورة خاطئة عن اللعبة..

الامر مازال يتمحور حول الانتقام و لكن ليس من اجل جول بل من اجل عشيقتها “دينا” التي شاهدناها في عرض PGW 2018 و الجميع يتذكر تلك القبلة التي نقلتنا الى مشهد اسلوب اللعب حيث كانت ايلي تنهي حياة احد افراد الجماعات المتشددة و يبدو ان تلك هي بداية رحلة الانتقام من اجل عشيقتها دينا, للاسف هذه هي الحقيقة الظاهرة لنا حتى الان و لكن قد تخفي اللعبةمفاجأة ما لنا سنكتشفها عندما نتمكن من تجربتها في مايو القادم.

العرض الجديد للعبة The Last of Us Part 2 كشف لنا كيف تكونت قصة الانتقام حيث تخرج “ايلي” و “دينا” و عدد من افراد المعسكر من اجل الصيد على ظهور الخيل لكن و خلال ذلك تتعرض ايلي و دينا لكمين من افراد احد الجماعات الدينية المتشددة و يتم اسر ايلي التي ستشهد مقتل صديقتها دينا امام عينيها رغم اننا لم نرى ما الذي شاهدته وهل بالفعل شهدت مقتل دينا ام شخص اخر, سيبقى الامر سر الى حين تجربة اللعبة و امتشاف ذلك و لكن سنبقى على فرضية ان دبنا هي من قتلت, بطريقة ما تتمكن ايلي من الفرار و العودة الى المعسكر و تستعد من هناك للخروج و الانتقام و حسب ما شاهدنا في العرض الجديد فسوف يعود “جول” من اجل مرافقتها في رحلة الانتقام هذه.

هذا ملخص القصة التي ستكون مبنية في الاساس على مبدأ الاتقام من اجل ….. وهذا الامر قد يجعل التعامل مع اللعبة فيه نوع من الحساسية و بوجود مثل هذه المعتقدات و التصرفات فهذا يجعل بطلة اللعبة ايلي مثلية الجنس و بالطبع مشهد القبلة الذي شاهدناه من قبل في اللعبة قد نراه يتكرر اكثر من مرة خلال تقدم احداث اللعبة سواء في البداية قبل مقتل دينا او خلال اللعبة من خلال مشاهد الفلاش باك.

اقرأ ايضا:  مطوري لعبة The Last of Us Part 2 يكشفون وضعية "الوعي الغامض" للاعداء..

بعض المصادر تتحدث عن ان ربما هذا العرض تلاعب من استيديو نوتي دوق لجعلنا نعتقد بان قصة اللعبة تسير في مسار الانتقام من اجل دينا و لكن الحقيقة ان احداث اللعبة لن تسير طوال الوقت في هذا المسار و هناك الكثير من المفاجأت التي تجهزها اللعبة لنا و اتمنى ان يكون هذا الامر حقيقي خصوصا ان هذا العرض الجديد قد افسد قصة اللعبة بشكل كبير و قد ذكرت ذلك في احد تغريدياتي فبمجرد مشاهدة العرض شعرت ان قصة اللعبة انتهت و اصبحت واضحة و هذا ليس من عادة نوتي دوق لذلك ربما تكون هناك مفاجأت اخرى تنتظرنا في اللعبة.

اذا لم يتغير الامر عن ما شاهدناه في العرض الجديد هل ترى ان قصة The Last of Us Part 2 ستكون مناسبة لنا كلاعبين عرب؟

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock