مميز

5 اشياء مازالت سوني تخفيها عنا حول جهاز البلايستيشن 5..

كشفت سوني مؤخرا عن الدفعة الثانية من تفاصيل جهاز البلايستيشن 5 و رغم انها اوضحت الكثير عن الجهاز الا ان الشركة مازالت تتغاضى عن الكثير من التفاصيل الاخرى التي تهم الجمهور الكبير الذي ينتظر منذ مدة طويلة ليعرف المزيد عن جهازهم المفضل.

هذه المرة تستخدم سوني اسلوب مختلف في الكشف عن جهازها الجديد فقد تعودنا في المرات السابقة ان تستغل سوني المعارض الكبيرة مثل E3 لخطف الاضواء شغل العالم بالكشف عن منصتها الجديدة و استعراضها لاول مرة امام الجمهور على الهواء مباشرة بالاضافة الى الاجابة على جميع اسئلة الجمهور و لا تترك لنا سوى انتظار لحظة الاطلاق.

سوني تستخدم اسلوب القطارة من اجل الكشف عن جهاز البلايستيشن 5 حتى انها رفضت ان تتواجد في معرض E3 العام الماضي و لا ندري عن ما اذا كانت ستتواجد في E3 العام القادم و الغت حدث PSX 2018 و لا نعلم بمصيرة هذا العام بينما تستخدم اسلوب بطيء و بدون اي تشويق للكشف عن جهازها القادم و هذا بحد ذاته تغير غريب في سياسة الشركة, هنا في هذا التقرير سنتحدث ان 5 اشياء مازالت سوني تخفيها عنا حتى الان, بدون ان نطيل في الحديث دعونا نبدأ..

شكل جهاز البلايستيشن 5

بلايستيشن 5

اكثر ما ينتظرة الجمهور الان هو التعرف على شكل جهاز البلايستيشن 5 حتى ان سوني عودتنا باستخدام اسلوب الستارة او الظهور البطئ للكشف عن الجهاز للعالم و لكن بدل من ذلك تستخدم الان الاسلوب البطئ و ربما لو اردنا ان نتوقع كيف ستكشف سوني عن شكل جهاز البلايستيشن 5 حسب اسلوبها الذي تتبعه حاليا فقد يكون من خلال نشر صورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي او ربما تتعاقد مع احد قنوات اليوتيوب لاعطائه حصرية الكشف عن الجهاز.. قد تكون التوقعات مضحكة و لكن ما يحدث الان مع شركة سوني لا يجعلنا نستبعد ذلك

هذا الامر دفع الكثير من الشغوفين بالجهاز بوضع تصورات لشكله المتوقع حتى ان بعضهم قام بعمل تصميم Mocap للجهاز و قد جمعنا لكم بعض الفيديوهات التي تستعرض تصور هؤلاء لشكل الجهاز و يمكنك الاطلاع على هذه الفيديوهات هنا.

تاريخ الاطلاق

بلايستيشن

رغم ان سوني في الدفعة الثانية من الكشف عن جهاز البلايستيشن 5 وضعت اطار زمني لاطلاق البلايستيشن 5 و الذي كان متوقع خصوصا ان مايكروسوفت ستطلق جهازها القادم اكسبوكس سكارليت في نفس الفترة الا اننا مازلنا نجهل موعد الاطلاقه المحدد.

لكن التوقعات المبنية على دلائل قد تكون حقيقية فمثلا و كما ذكرت سالفا توقع الاطار الزمني لاطلاق البلايستيشن 5 بانه سيكون الربع الاخير من عام 2020 بناء على تحديد مايكروسوفت لنفس الفترة لاطلاق جهازها القادم فيمكن الان توقع موعد اطلاق جهاز البلايستيشن 5 بناء على دلائل و حقائق نعلمها من قبل و هو موعد اطلاق اجهزة بلايستيشن السابقة حيث تستهدف سوني دائما شهر نوفمبر لاطلاق منصاتها و قد يتكرر الامر مع البلايستيشن 5 رغم اننا نلاحظ سياسة سوني المختلفة هذه المرة و لكن يبقى الامر متوقع و وارد بشكل كبير.

سعر الجهاز

البلايستيشن 5

السر الثالث الذي مازالت سوني تتكم عليه هو سعر جهاز البلايستيشن 5 خصوصا مع وجود بعض العوامل التي قد تؤثر على سعر الجهاز و قد تجعله اعلى من ما نتوقعة و قد تحدثنا في تقرير سابق يمكنك الاطلاع عليها هنا عن هذه الاسباب و لكن هنا سأوجز الامر ببعض التوقعات اولها ان الجهاز سيقدم تقنيات عالية و سعرها في الاسواق عالي مقارنة بالسعر المعتاد لاجهزة بلايستيشن, من ناحية اخرى هناك بشائر ازمة اقتصادية بين الولايات المتحدة و الصين التي تعتبر عقر دار تصنيع جهاز البلايستيشن 5 و قد يترتب على ذلك فرض ضريبة اضافية ستدفع سوني لرفع سعر جهاز البلايستيشن 5 لتعويض الخسائر.

قوة البلايستيشن 5 الحقيقية

بلايستيشن 5

صحيح ان سوني قد كشفت عن الكثير من الخصائص و المميزات التي ستتواجد في جهاز البلايستيشن 5 مثل دعم تقنية تتبع الضوع لاول مرة في الاجهزة المنزلية بجانب استخدام قرص صلب من نوع SSD ايضا لاول مرة في الاجهزة المنزلية و لكن حتى الان لم نتعرف عن قوة وحدة المعالجة التي ستكون نسخة معدلة من الجيل الثالث من معالجات Zen 2 و وحدة معالجة الرسومات GPU التي ستكون من نوع Navi الجديدة بتقنية معدلة ايضا من شركة AMD و لكن هذه التقنيات الى اي مستوى ستنقل جهاز البلايستيشن 5 و كم مرة ستبلغ قوتها مقارنة بقوة البلايستيشن 4 بشكل عام, مازالت سوني تخفي هذا الامر حتى الان.

خصائص مبتكرة

بلايستيشن 5
صورة تخيلية

بجانب قوة جهاز البلايسيتشن 5 التقنية دائما ما تدعم سوني اجهزتها بخصائص و قدرات مبتكرة كنوع من الخدمات الترفيهية الاضافية التي تضعها في منصاتها و كما قدم لنا البلايستيشن 4 بعض هذه التقنيات مثل وحة التحكم التي تمتلك لوحة لمس و استشعار و ايضا نظام مشاركة الالعاب و اللقطات عبر وسائل التواصل الاجتماعي, لكن ما الذي ستقدمه لنا في البلايستيشن 5.

هناك توقعات بان تحتوي وحدة التحكم DS5 على شاشة لمس تمد اللاعب بالكثير من التفاصيل حول الالعاب و استخدام خدمات اخرى خلال اللعب, ايضا متجر البلايستيشن يشاع بانه سيحصل على تغيرات كبيرة و جذرية تجعل من استخدامه اكثر سهولة و افضل من حيث التجربة و لا نعلم ما الذي سيقدمه سندوق سوني الجديد من خدمات و خصائص ابداعية اخرى تجعل تجربة اللعبة افضل بكثير من المعتاد.

هذه 5 عناصر مازالت سوني تخفيها عنا حول جهازها القادم و نتمنى ان لا تستمر في استخدام اسلوب القطارة في الكشف عن هذه التفاصيل حتى لا نفقد الحماس للجهاز الجديد مع مرور الوقت, شاركونا ارائكم حول هذه العناصر الخمسة و ما تنتظرونة في جهاز البلايستيشن 5.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

Refresh

تسجيل الدخول

أو باسم المستخدم:

هل نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ تسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock