جهاز البلايستيشن 5 قد يتفوق على الاكس بوكس القادم و الحاسب الشخصي ايضا!

جهاز البلايستيشن 5 هو الخبر الرائج هذه الايام في صناعة العاب الفيديو في ظل غياب واضح لمعلومات جهاز الاكس بوكس الجديد و القادم, بحسب احدث التقارير التي قام بنشرها موقع BGR فإن جهاز سوني القادم قد يتفوق على جهاز مايكروسوفت القادم و الحاسب الشخصي ايضا لعدة اسباب سنذكرها ادناه.

في التقرير تم ذكر مميزات و ايجابيات جهاز البلايستيشن 5 التي تم الكشف عنها مع مقارنة لمميزات جهاز الاكس بوكس القادم المكشوف عنها سابقا, فمثلا سيسمح لنا جهاز البلايستيشن 5 بتحميل جزى معين من لعبة ما لتوفير الحجم في الجهاز و هذه الخاصية قد لا تتوفر في جهاز الاكس بوكس القادم.

ايضا هذه الخاصية ليست متوفرة حاليا في جهاز الحاسب الشخصي بل العكس تماما, لنأخذ لعبة Call Of Duty Modern Warfare التي يبلغ حجمها على الاجهزة المنزلية الحالية قرابة 60 جيجا على سبيل المثال بينما بلغ حجم اللعبة نفسها على الحاسب الشخصي حوالي 120 جيجا و هذا حجم كبير.

باختصار شديد, جهاز البلايستيشن 5 قد يوفر رسومات جبارة قريبة جدا من رسومات الحاسب الشخصي مع حجم اقل لتخزين الالعاب مقارنة مع حجم الالعاب على الجهاز الاخير, و بالتأكيد الاكس بوكس القادم سيفعل الشيء ذاته, و لكن كيف سيتفوق جهاز سوني القادم على جهاز مايكروسوفت القادم..!

ذكر التقرير امرين, الاول و هو شاشات التحميل التي ستكون معدومة في جهاز البلايستيشن 5 و ان كانت كان موجودة هذه الخاصية في الاكس بوكس القادم فسيكون البلايستيشن 5 اسرع منه في تخطي هذه الشاشات, الامر الاخر المذكور في التقرير هو ما يمكن لذراع التحكم للبلايستيشن 5 ان تفعله و تتمتع بها مم مواصفات مقارنة بذراع تحكم جهاز الاكس بوكس القادم.

بالنسبة لي شخصيا لطالما كنت و ما زلت افضل اذرع اجهزة البلايستيشن على اذرع اجهزة الاكس نظرا لما تتمتع بها الاولى من مميزات تفوق تلك الموجودة في الثانية, ما هو رأيكم انتم هل توافقون المكتوب في التقرير ام ان لكم رأي آخر, شاركونا ادناه في قسم التعليقات.

جهاز البلايستيشن 5 من المفترض له ان يصدر في الربع الاخير من العام القادم 2020 دون وضع تاريخ محدد حتى الان.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock