براءة اختراع تلمح لوجود جهاز PSP جديد يدعم الجيل الخامس 5G

عندما يتعلق الأمر بتفاصيل جديدة حول البلايستيشن، فإن أهمها سيكون حول جهاز الألعاب الجديد بلايستيشن 5 القادم إلينا أواخر العام القادم. ومع ذلك، يبدو إنه ليس مشروع الألعاب الوحيد الذي تعمل عليه سوني. ظهر تسريب جديد يكشف أن Sony Interactive Entertainment قد قدمت براءة اختراع جهاز PSP جديد.

شوهد التسريب لأول مرة عبر الموقع الهولندي LetsGoDigital المعروف بتتبعة لنشاطات سوني مؤخرا حيث يعرض المستند وثيقة مقدمة إلى مكتب براءات الاختراع البرازيلي INPI تعرض الوثيقة جهاز لعب سميك على طراز Gameboy مع وجود مسافة بادئة على الغلاف لعلامة تسمية.

تم ذكر أن المنتج تم تصميمه من قبل يوجين موريساوا, بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على علم حول حقيقة هذا الشخص، فهو مدير فني كبير في شركة Sony Interactive Entertainment ويلعب دوراً رئيسياً في جميع منتجات بلايستيشن. قد يشير هذا إلى أن الجهاز مخصص كأحد منتجات بلايستيشن، وربما يكون الجهاز PSP 5G المشاع.

Sony PlayStation product designer
يوجين موريساو

ايضا في براءة اختراع سابقة كشف نفس الموقع عن تسجيل سونى لبراءة اختراع خاصة ببطاقات الكارتريدج و مع ربط براءة الاختراع هذه مع براءة الاختراع الجديدة حول جهاز PSP 5G حيث قد تكون بطاقات الكارتريدج هذه مخصصة للجهاز الجديد و ربما يكون هناك توجه حقيقي داخل سوني لاحياء فكرة الاجهزة المحمولة.

بينما يمكن اعتبار PS Vita فشلاً تجارياً، توقع الكثيرون أن تتخلى شركة سوني عن أجهزة الألعاب المحمول. ومع ذلك، فقد يسلكون طريقاً مختلفاً يشبه مسار جهاز ننتندو سويتش.

في عام 2018، قال جون كوديرا رئيس بلاي ستيشن:

في رأيي، بدلاً من فصل أجهزة الألعاب المحمولة عن الأجهزة العادية، من الضروري مواصلة التفكير في [الألعاب المحمولة] كطريقة لتقديم المزيد من تجارب الألعاب واستكشاف ما يريده عملاؤنا من الأجهزة المحمولة. نريد أن نفكر في العديد من الخيارات.

لحد الآن لا يوجد أي شيء مثبت، وبراءة الاختراع قد لا تطبق، وبالتالي كل ما علينا انتظاره هو أخبار أخرى لتأكيد أو نفي هذا الخبر.

ما رأيكم في فكرة عودة سوني لسوق أجهزة الألعاب المحمولة؟ وفي حال عودة الشركة فهل ستحقق نجاحاً كبيراً وتقدم خصائص جديدة ومميزة أم أن الأمر سينتهي بعكس ما تريد سوني؟

Ayman Moh

عضو في طاقم vga4a أعشق العاب الفيديو منذ الصغر واذكر أول أجهزة قمت بتجربتها جهاز سنغلر وأتاري وصخر 170 والعديد من الأجهزة القديمة، ولدي اهتمامات كبيرة بألعاب الاربي جي وخاصة سلسلة فاينل فانتسي، احب أيضاً ألعاب التصويب مثل كول اوف ديوتي وفار كراي، كما أنني محب لألعاب المنصات و التسلل بشكل كبير.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock