منصة ستاديا تخلف بوعودها في تشغيل العابها بدقة 4K..

لو وضعنا جميع التعقيدات التقنية جانباً والتي تتخلل خدمة ستاديا القادمة، فستبقى لنا مشكلة حقيقية من الصعب على Stadia مواجهتها، ألا وهي دقة صورة الألعاب.

فمنذ اللحظات الاولى للإطلاق فإن كل ما يقال حول ستاديا يتمحور حول عدم جاهزية الخدمة بالشكل المطلوب، حيث تواجه الخدمة بعض المشاكل التقنية بالإضافة لبعض الميزات المفقودة والأهم من ذلك هو أن الألعاب القوية لا يبدو أنها تعمل على عتاد قوي.

فمن الناحية النظرية تعمل خدمة ستاديا باستخدام عتاد أفضل من الموجود في جهاز الاكسبوكس ة تنافس بها الجيل القادم، مما يجعلنا نفترض أن الأمور ستجري بسلاسة شديدة في تشغيل الألعاب، وأن شركة جوجل ستكون قادرة على الوفاء بوعدها بتقديم ألعاب تعمل بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية. إلا أنه بعد التجربة الحقيقية كانت النتيجة أقل مما يستطيع جهاز الاكسبوكس وان اكس تقديمه.

فعلى سبيل المثال لدينا ألعاب مثل Red Dead Redemption 2 و Destiny 2 التي بالرغم من أنها تعمل بمعدل 60 إطار في الثانية إلا أنها بدقة 1080 بكسل فقط.

وبحسب موقع The Verge فإن بث الألعاب بدقة 4K على Chromecast Ultra ليس أكثر من مجرد صورة 1080 بكسل لكن بإعدادات مطورة قليلاً, وأكدت شركة الألعاب بنجي في وقت لاحق أن لعبة Destiny 2 يتم تقديمها بالفعل بدقة 1080 بكسل من داخل الخدمة وليست بدقة 4K إنما يتم العمل على تحسين دقة 1080p.

أما بالنسبة لجودة الصورة، تضيف بنجي إن إصدار ستاديا يستخدم ما يعادل الإعدادات المتوسطة للكمبيوتر الشخصي. وبالتالي فهو لا يستغل المواصفات القصوى لجهاز الحاسب.

يذكر ان خدمة ستاديا قد حصلت على انطباعات سيئة من قبل بعض النقاد الذيت رؤوا ان الخدمة لم تكن قدر التوقعات و طموحات الجمهور و مازالت تعاني من الكثير من المشاكل التي تؤثر على جودة الالعاب و ادئها و هي من الاسباب القاتلة بالطبع و يمكنكم الاطلاع على اراء النقاد بعد تجربتهم للخدمة هنــا.

والآن وبالعودة إليكم ما رأيكم بانطلاقة منصة ستاديا؟ وهل ترون المشاكل التي تواجهها مؤقتة ويمكن حلها سريعاً؟ أم الأمر سيتطلب الكثير من الوقت؟ وهل تظنون أن هناك أي حل في الأفق لمشكلة عدم موافاة الخدمة لدقة 4K؟ وهل كان يجب على Google أن لا تطلق وعداً بهذه الدقة من دون أن تستطيع الإيفاء به؟ شاركونا في التعليقات

اعرف المزيد عن

Ayman Moh

عضو في طاقم vga4a أعشق العاب الفيديو منذ الصغر واذكر أول أجهزة قمت بتجربتها جهاز سنغلر وأتاري وصخر 170 والعديد من الأجهزة القديمة، ولدي اهتمامات كبيرة بألعاب الاربي جي وخاصة سلسلة فاينل فانتسي، احب أيضاً ألعاب التصويب مثل كول اوف ديوتي وفار كراي، كما أنني محب لألعاب المنصات و التسلل بشكل كبير.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock