نقاش | هل Half-Life: Alyx جعلتك تريد شراء نظارات الواقع الافتراضي؟

أسبوع جديد يعني سؤال جديد نتناقش حوله نحن (المحررين) معكم أعزائنا القُراء، وهذا الأسبوع سنتحدث حول نظارات الواقع الافتراضي التي بدأت الشركات الضخمة تستثمر وقتها ومالها بها مثل فيسبوك بنظارات Oculus وسوني بنظارات PlayStation VR وشركة اتش تي سي وفالف بنظارة Vive و Index.

مؤخراً تم الإعلان عن جزء جديد من سلسلة التصويب الشهيرة للغاية Half-Life تحت اسم Half-Life: Alyx, الإعلان هذا أغضب الكثيرين لأنّ اللعبة ستكون للواقع الافتراضي فقط مما يغير توجه السلسلة السابق وحطّم كل من ينتظر السلسلة لمدة خمسة عشر عام لكن يبدوا أنّها ساعدت بمبيعات نظارة Valve Index بشكل كبير لأنّ تم بيع جميع النسخ المتوفرة في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

لذا سؤال الأسبوع هو: هل Half-Life: Alyx زادت اهتمامك بنظارات الواقع الافتراضي وجعلتك تريد شراء أحدها؟ شاركونا بآرائكم بالتعليقات ادناه، أما الآن كما دائماً، إليكم آراء القائمين على موقع VGA4A.

رغيد حلاق:

حسناً، العرض التشويقي الموجود أعلاه شوقّني جداً لتجربة Half-Life: Alyx لأنني كبُرت على ألعاب فالف المختلفة على الحاسب الشخصي، لقد قمت بتجربة نظارات الواقع الافتراضي عدة مرات بألعاب بسيطة داخل المعارض إلا أنني لم أملكها بشكل كامل ولا أنوي ذلك قريباً. عندما نأتي للسؤال، هل جعلتني أُريد شراء نظارة؟ الجواب هو بالتأكيد لكن لا أعتقد أنّ لعبة واحدة ستكفي لإقناعي بذلك، ما زلت أعتقد أنّ تقنية الـ VR تحتاج لعدة سنين أُخرى لتصبح الجهاز الترفيهي الرائع ولا أعتقد أيضاً أنّ اسم هالف لايف فقط سيقُنعني بذلك.

شركة فالف دائماً ما قدمت قفزات كبيرة بعالم الألعاب ودفعت الصناعة للأمام، انا أعتقد أنّ هذه اللعبة ستكون القفزة الكبيرة التي يحتاجها عالم الواقع الافتراضي وانا مُتأكد أنّها ستسعد جميع مالكي نظارات الواقع الافتراضي.

زكريّا أحمد:

امممم, بكل صراحة اللعبة بدت قوية و لا اعلم كيف اصفها و لكن لم اتعود على مشاهدة فيديوهات العاب VR كاملة و كنت دوما اشاهد اول دقائق او حتى ثواني منها قبل ان اغلق الفيديو و لكن عندما شاهدت العرض الاول للعبة Half-Life: Alyx انتابني الحماس و اردت مشاهدته اكثر من مرة من البداية حتى النهاية.

السر يكمن في الاحداث التي تظهر امامي على الشاشة و طريقة اللعب التي بدت احترافية و ليست مجرد لعبة تحاول ان تقنعنا بنظام الواقع الافتراضي, انا لم اجرب اي من اجزاء سلسلة Half-Life من قبل و لكن اذا كانت نسخة VR بهذه الجودة و القوة في الاثارة فاتمنى ان ارى فالف تعود بالسلسلة من جديد, اما بخصوص ان افكر في شراء نظارات الواقع الافتراضي فاعتقد انه خلال هذا العام او العام القادم لن تكون الفكرة قائمة لوجود اولويات و ربما مع انطلاق الجيل القادم افكر في ذلك.

عبد الرحمن الرملي:

حسنا, نظارات الواقع الافتراضي تشكل لي عقدة, الجهاز نفسه معقد و في الحقيقة انا امتلك جهاز البلايستيشن VR الخاص بجهاز البلايستيشن 4 و اتذكر بأنني استخدمته في المراجعات فقط الخاصة بهذا النوع من الالعاب.

للاسف العاب هذا النوع من الاجهزة ضعيفة تقنيا و لكن لعبة Half Life Alyx في اول عرض لها تبين لي ان هذه اللعبة ستقوم بنقل هذا النوع من الالعاب الى مرحلة اخرى, لعبة جميلة و انا شخصيا متحمس لتجربتها على الرغم انني دائما ما اعاني من الدوار الشديد عند لعب العاب الفي ار و لكن سأعطي هذه فرصة بلا ادنى شك.

ما رأيكم متابعينا الأعزاء؟ شاركونا بآرائكم بالتعلقيات ادناه حول هذا الموضوع!

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock