سوني تؤكد بطريقة غير مباشرة عن وجود جهاز البلايستيشن 5 برو و موعد اطلاقه..

يبدو ان فكرة اطلاق اجهزة منتصف الجيل لم تكن عابرة و ستكون على الاقل استراتيجية سوني خلال الجيل القادم بلايستيشن 5 الذي سيحصل على ما يبدو على نسخة برو بعد مدة من وقت اطلاقه.

هذه الشائعات ظهرت في وقت مبكر من العام الجاري و العام الماضي حيث اكدت لنا بعض المصادر اننا سنشهد وجود كل من البلايستيشن 5 و البلايستيشن 5 برو مع الاطلاق في نفس الوقت و لكن هذه التسريبات لم تطول كثير و سرعان ما تلاشت و لكن ليس لان البلايستيشن 5 برو غير موجود بل لانها سيصدران معا في نفس الوقت وهذا غير منطقي ابدا.

المتحدث باسم قسم العمليات و الاجرائات الهندسية في شركة سوني مساياسا ايتو و خلال حديثه مع موقع Game Informer قال ان استراتيجية اطلاق جهاز منتصف الجيل كانت نوع من الاختبار لاطالة عمر الجيل لمدة اطول مشيرا الى ان التطور التكنلوجي خلال الفترة الاخيرة جعل اجهزة الالعاب المنزلية لا تجاري هذا التطور السريع حيث كان في الماضي عمر الجهاز الافتراضي يصل الى 10 سنوات و هي كافية للاستفادة منه في الاسواق بينما الان و مع هذا التسارع في التطور التكنلوجي اصبح عمر الجهاز لا يتعدى 6 الى 7 سنوات و هذا وقت غير كافي للاستثمار فيه لذلك ظهرت فكرة اجهزة منتصف الجيل التي يمكن ان تزيد عمر الجهاز في الاسواق لمزيد من الوقت.

الفكرة حسب تصريحات مساياسا تم تطبيقها لاول مرة مع جهاز البلايستيشن 4 الذي حصل على نسخة البرو بعد اطلاقه بـ 3 سنوات و قد اتت ثمارها و سيتم تطبيقها مع الجيل القادم بلايستيشن 5 و يعد هذا اعلان واضح و صريح من سوني عن وجود جهاز البلايستيشن 5 برو قادم لنا في الطريق و الذي ان صدرت النسخة العادية منه في خريف 2020 فسيرى النور في نهاية عام 2023 او مطلع عام 2024.

اقرأ المزيد  اشاعة: Resident Evil 8 مازالت بعيدة و جزء جديد من السلسلة قادم في 2021..

اذا استراتيجية جديدة ستتبعها سوني و ربما مايكروسوفت ايضا من اجل اطالة عمر اجهزتها المنزلية الافتراضية و الاستفادة منها خلال فترة زمنية كافية للاستثمار فيها و انجاحها تجاريا و قد تبدو الفكرة معقولة خاصة ان البلايستيشن 5 برو وكذلك نسخة البرو من جهاز الاكسبوكس القادم قد لا تحتاج الى موارد كبيرة لتقديم نقلة منتصف الجيل.

ما رأيكم انتم بهذه الفكرة و هل ترونها مفيدة لنا نحن كلاعبين؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock