خمسة ألعاب شهدنا تأجيل موعد إطلاقها للأسف هذا العام..

اختيار موعد إطلاق هو من أصعب القرارات التي تحتاج استديوهات التطوير لإتخاذها بكل مشروع جديد يريدون إطلاقه، عادةً ما يتم دراسة هذا الموعد ويتم ترويج الألعاب بناءً عليه لكن احياناً أيضاً تقرر الاستديوهات تأجيل موعد الإطلاق وتأخيره من أجل ضمان منتج أفضل — وهو أمر نريده نحنُ اللاعبون جميعاً. بتقرير اليوم سنتحدث عن خمسة ألعاب تمنينا تجربتهم بعامنا الحالي لكن تم تأخير إطلاقهم للعام القادم.

لعبة DOOM Eternal

الجزء الأخير من سلسلة التصويب العريقة كان من المُخطط صدوره الشهر الماضي لكن في أكتوبر أعلنت شركة بيثيسدا الناشرة له واستديو Id Software عن تأجيل موعد الإطلاق للعشرين من مارس العام القادم من أجل تحسين مختلف جوانب اللعبة وتقديم منتج يليق باسم الاستديو.

تم الإعلان عن DOOM Eternal لأول مرة في 2018 وستستكمل أحداث الجزء السابق الذي صدر قبل ثلاثة أعوام تقريباً. ستتوفر دووم اتيرنال على كل من البلايسيتشن 4 والحاسب الشخصي والاكسبوكس ون بالإضافة لغوغل ستاديا.

لعبة Atomic Heart

قد لا تكون لعبة Atomic Heart مشهورة كلعبة قاتل الشياطين الموجودة أعلاه لكنها واحدة من أكثر الألعاب المميزة وحصلت على استحسان مُحبي ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول عندما أطلق استديو Mundfish الروسي العرض التشويقي الأول الذي يمكنكم مشاهده ادناه.

تدور أحداث لعبة أتوميك هارتس بتاريخ بديل بين عام 1960 و 1970 بحقبة الاتحاد السوفيتي، عندما تشاهد العرض ستشعر بنسمات لعبة Bioshock والقليل من Fallout و Metro فهي تحتوي على أعداء ميتين وروبتات مُهرجة ومخلوقات غريبة. كان من المُخطط إطلاق اللعبة في 2018 ومن ثم تم تأجيلها إلى 2019 لكن صفحة اللعبة على متجر ستيم تقول أنّه سيتم الاعلان عن موعد الإطلاق بعد، لذا نتمنى أن نراها العام القادم على كل من الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4.

لعبة Skull & Bones

من الألعاب المميزة التي جذبتني بمعرض E3 2017 كانت عنوان القراصنة الجديد Skull & Bones القادم من يوبيسوفت، في شهر مايو من العام الحالي صرّحت الشركة أنّ اللعبة لن تأتي قبل ربيع عام 2020. هذا كان التأخير الثاني للعبة حروب القراصنة التي طال انتظارها.

لعبة سكال اند بونس ستكون مألوفة لكل من لعب أقسام معارك السُفن بلعبة Assassin’s Creed 4: Black Flag حيثُ يجب على اللاعبين التحكم بمسار السفينة واستخدام الرياح لصالحهم وإطلاق المدافع، ستحتوي اللعبة على نمط جماعي يدعى “Hunting Grounds”.  قالت يوبيسوفت أنّ اللعبة هي “عنوان جديد” ويحتاج للمزيد من الوقت “لتطوير النظرة الإبداعية”، ستتوفر لعبة القراصنة على كل منن البلايستيشن 4 والحاسب الشخصي والاكسبوكس ون عندما تصدر.

لعبة Psychonauts 2

لقد تم الإعلان عن لعبة Psychonauts 2 لأول مرة بعام 2015 وكان من المُخطط إطلاقها بـ 2018 ومن ثم تم أجيلها للعام التالي لكن المُطور Double Fine Productions أعلن عن تأجيلها مرةً أُخرى لعام 2020.

باالجزء الثاني من اللعبة المحبوبة التي صدرت في 2005 والمليئة بالألوان أيضاً سيتحكم اللاعبون مُجدداً بشخصية Raz الذي يستعمل قواه العقلية ليدخل بعقول الآخرين. ستتوفر اللعبة على خدمة Xbox Game pass وستأتي أيضاً للحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 والاكسبوكس ون.

لعبة Babylon’s Fall

استديو Platinum Games معروف بسلسلة Bayonetta بالإضافة لألعاب إثارة أُخرى مثل Nier: Automata و Vanquish. أعلن الاستديو وشركة سكوير إنيكس عن Babylon’s Fall في 2018 وكان من المُخطط إصدارها بعامنا الحالي لكن اللعبة اختفت عن الأنظار لمدة الطويلة.

الجميع كان ينتظر رؤيتها في معرض E3 2019 لكنها لم تكن هناك إنما حصلنا على عرض جديد بوقتٍ سابق من هذا الشهر بحدث State of Play الذي أظهر لنا أسلوب اللعب الذي طالما أبدع به الاستديو. لم يتم الكشف عن موعد إطلاقها الجديد ولم يتم تأكيد صدورها العام القادم بعد لكن الشركة الناشرة وعدت بتقديم المزيت من المعلومات التي غالباً ما ستشمل موعد إطلاق بحدث E3 2020.

هذه كانت خمسة ألعاب كان من المُخطط صدورها هذا العام ولكن للأسف الشديد تم تأجيل موعد إطلاقها لوقت لاحق، بالتأكيد عدا هذه الألعاب المذكورة أعلاه هناك المزيد مثل Animal Crossing: New Horizons و Spelunky 2 وأكثر. ما هي أكثر لعبة تنتظرها التي كان من المُخطط صدورها هذا العام وشهدت تأخير؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

متفرقات من الموقع

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock