مصدر: البلايستيشن 5 سيكون اسرع بمرتين من الاكسبوكس سيريس اكس..

حسب تقرير نشره موقع PCGamesN اليوم فقد اشار الى ان سرعة اداء القرص الصلب SSD الذي سيتواجد في الاكسبوكس سيريس اكس لن تكون عالية و ستكون نصف سرعة اداء قرص SSD المتواجد في البلايستيشن 5.

التقرير حصل على هذه المعلومات من خلال مشاركة نشرها احد موظفي شركة Phison السابقين على موقع LinkedIn, حيث ان شركة  Phison هي المسؤولة عن تصنيع و توريد اقراص SSD التي ستتواجد في جهاز الاكسبوكس سيريس اكس وقد اشارت هذه المشاركة الى ان اقراص SSD في الاكسبوكس سيريس اكس ستعتمد على بنية الجيل الحالي من اقراص التخزين من نوع SSD و هي PCIe 3.0 و بالتالي ستكون سرعتها مقاربة لسرعة اقراص SSD المتوفرة في الاسواق اليوم, بينما ستعتمد سوني على نسخة معدلة من الجيل الجديد لاقراص SSD مع بنية PCIe 4.0 المقدمة من شركة سامسونغ والتي تعتقد سوني انها ستتفوق على سرعة اقوى انظمة الحاسب الحالية.

ايضا اشار التقرير الى ان اقراص SSD المستخدمة في جهاز البلايستيشن 5 ستكون سرعتها اعلى بمرتين من سرعة اقراص SSD في السيريس اكس و يمكن لسوني استخدامها من خلال تقنية NVMe كذاكرة عشوائية RAM تساهم في زيادة سرعة اداء الجهاز في بعض الالعاب التي تتطلب اداء عالي.

يذكر ان سوني قد استخدمت عبارة “قتل شاشات التحميل” في اكثر من مناسبة و هذا اشارة منها الى ان جهازها الجديد سيتفوق على منافسه في هذه النقطة بالتحديد بفضل تقنية SSD المعدلة العالية السرعة.

بينما تركز سوني على استخدام قرص SSD عالي السرعة تتجه مايكروسوفت في اتجاه اخر و هو استخدام بطاقة رسومات GPU ذات قوة اكبر حيث تشير التسريبات الى ان بطاقة رسومات الاخير تتفوق على بطاقة رسومات البلايستيشن 5 بشكل كبير و واضح و لكن حتى الان لا معلومات رسمية حول الامر.

اقرأ المزيد  الكشف عن موسيقى جديدة للعبة The Last Of Us Part 2 تخص القصة..

ما رأيكم في خطة سوني لاستخدام اقراص SSD عالية السرعة في البلايستيشن 5 مقابل استخدام مايكروسوفت بطاقة GPU ذات قوة اكبر في الاكسبوكس سيريس اكس؟ ايهم ترى انه اتخذ الخطوة الافضل..!

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock