تقريرموضوع مميز

بعد اعلان مغادرة دان هاوسر لشركة روكستار, ما هو السبب و كم تبلغ ثروته؟! اليكم الاجابه

تفاجأة الجميع امس عندما تلقينا خبر خروج احد المؤسسين لشركة روكستار, دان هاوسر الشخص الذي لعب دور كبير في نجاح العاب الشركة مثل سلسلة GTA و Read Dead Redemption و غيرها و جعل لها مكانتها المرموقة بين شركات انتاج العاب الفيديو.

من خلال بيان مقتضب اعلنت شركة T2 عن ان دان هاوسر سيغادر شركة روكستار في شهر مارس القادم و لكن جاء في البيان ان دان قد منح اجازة مفتوحة منذ مارس العام الماضي و قد يثير هذا الامر بعض الفضول حول سبب ابعاده عن الشركة كل هذه المدة.

السبب المتوقع وراء خروج دان

بعض المحللين يعتقد ان مغادرة دان لم تكون عادية و هناك خلاف يعتقد انه نشب بينه و بين شركة T2 ادى الى التوصل في النهاية الى هذا القرار و تشير التحليلات الى ان حديث دان للاعلام العام الماضي حول اجبار العاملين في شركة روكستار للعمل لاكثر من 100 ساعة في الاسبوع او ما يعرف “the crunch” حيث يتم اجبار العاملين في الشركة للعمل لساعات طويلة لعدة اشهر من اجل ان يتم اطلاق المشروع في الوقت كان احد الاسباب التي ادت الى هذا القرار.

Red Dead Redemption 2
Red Dead Redemption 2

هذا التصريح الذي ادلى به دان حول ساعات العمل اثار الكثير من الجدل ضد شركة روكستار و كانت هناك الكثير من المسائلات التي وجهت للشركة حول حقيقة هذه التصريحات الامر الذي دفعها الى اصدار بيان بان هذا الامر كان محصور فقط على فريق صغير يتضمن كاتبي القصة و المخرجين في الاستيديو و ليس جميع العاملين على المشروع.

يعتقد البعض ان هذا التصريح صنع فجوة بين دان و الادارة في شركة T2 المالكة لروكستار و كانت نتيجة الامر في النهاية ازاحة دان بشكل بطيئ من خلال اعطائه اجازة مفتوحة منذ مارس العام الماضي على ان يتم اقالته بعد عام بالتحديد من بدأ تلك الاجازة و هذا ما حدث بالفعل ونقل رأسة شركة روكستار الى اخيه سام هاوسر.

كم تبلغ ثروة دان هاوسر؟

هذا السؤال قد تكون الاجابه عليه صعبة و لكن المختصين في مجال تتبع ثروات المشاهير في مؤسسة Celebrity Net Worth قدروا ثروته بـ 100 مليون جنيه استرليني او ما يعادل 130 مليون دولار و مع النجاح الذي حققته كل من سلسلة GTA خاصة جزئها الاخير GTA5 و ايضا سلسلة Read Dead Redemption فلا يمكن التعجب من هذا الرقم الذي وصلت اليه ثروة دان.

GTA Online و Red Dead Online

و لا ننسى ايضا العناوين الاخرى التي شارك في تطويرها مثل Bully و Max Payne و Manhunt و Midnight Club و التي حققت نجاح كبير في حينها و لكن تبقى GTA و Read Dead Redemption انجح هذه العناوين.

دان لديه لمسات خاصة في اضفاء اجواء خاصة على العاب روكستار خاصة انه يشارك بشكل اساسي في كتابة القصة و الحوارات و ايضا يشرف على الاخراج في بعض الاحيان لذلك قد يكون لخروجة تأثير واضح على عناوين شركة روكستار القادمة و لكن نتمنى ان لا يكون هذا التأثير عميق و مؤثر جدا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار