مميز

مقابلة حصرية | مطوري Outriders يتحدثون الينا حول فكرة اللعبة و نظام اللعب و الكثير

في نهاية شهر يناير دعتنا شركة سكوير إنيكس واستديو People Can Fly لحدث تدشين لعبتهم القادمة Outriders وخلال الحدث قمنا بمشاهدة العروض المختلفة للعبة وقمنا بتجربتها أيضاً وتحدثنا مع فريق التطوير لنعرف المزيد عنها ويمكنكم معرفة انطباعنا والمزيد من المعلومات عن اللعبة في هذا التقرير المنفصل.

صور اثناء التغطية

هنا في هذا التقرير سنضع مقابلتنا الكاملة مع مطوري اللعبة التي حصلنا من خلالها على أجوبة للكثير من الأسئلة التي قد تهم جمهور اللعبة في المنطقة العربية والعالم حيث كان في استضافتنا مدير التصميم بييوتر نوواكوسكي والمدير الفنّي كريستوف دولاس لذا بدون إطالة أكثر إليكم مقابلتنا الحصرية مع فريق تطوير أوترايدرز.

هل سوف نتمكن من مزج القدرات والمهارات التي رأيناها بالأصناف/الأبطال الثلاثة عندما ننشأ بطلنا الخاص؟

لا، كل صنف له قدراته ومهاراته الخاصة، لكن كان هناك ثلاثة يمكنك استخدامهم بذات الوقت لذا يكنك استخدام 56 تشكيلة مختلفة من القدرات. لا تستطيع استخدام مهارة او قدرة من صنف آخر لكن هناك عناصر ستقدّم لك بعض الأشياء التي تتوفر في الأصناف او الأبطال الآخرين. الأصناف تتجه بإتجاه واحد لكن داخل شجرة المهارات هناك مهارات وقدرات مختلفة منها تقوم بتعزيز قوة التصويب الخاصة بك مثلاً لكنك سوف تتمكن من استخدام بعض القدرات المتشابهة. على سبيل المثال، لو ذهبت باتجاه هجومي ستتمكن أيضاً من الحصول على بعض المهارات الدفاعية وهذا أمر غير متوفر بباقي الألعاب الأُخرى الذين عادةً ما يجبروك على إختيار اتجاه واحد فقط.

يمكنك التعديل على العناصر والأسلحة وأحياناً يمكنك التعديل على المهارات أيضاً مما يجعلها أقوى ومختلفة تماماً عن القدرة الموجودة بالصنف الآخر. القدرات هي الشيء الأساسي ومن ثم تأتي المهارات الخاصة بالأبطال ومن ثمّ العتاد الذي يمكنك التعديل عليه أيضاً وبهذه الطريقة تستطيع إنشاء صنف او بطل مختلف تماماً. إذا تعمقت بشجرة المهارات وبكل هذا كثيراً قد تضيع ولهذا السبب لدينا ثلاثة أبطال او أصناف أساسيين لكن إن كنت تريد التعمق فسنقدم لك الفرصة.

حسناً، نحن نعلم أنّ لعبة Outriders هي من نوع PvE، أيّ لاعبين ضد الذكاء الإصطناعي لكن هل هناك أيّ خطط مستقبلة لإضافة طور PvP (لاعبين ضد لاعبين)؟

لا، لعبة أوترايدرز هي من نوع PvE تعاونية فقط. هذا هو هدفنا، تقديم تجربة كاملة واحدة.

هذا السؤال قد يكون بعيد عن أسلوب اللعب قليلاً، لكن هل ستحتوي اللعبة على دعم للغة العريبة؟

أعلم أنّه هناك العديد من الترجمات قيد العمل لكن لا نعلم التفاصيل لأننا لسنا من العاملين على هذا الموضوع إنما سيتم مشاركة المزيد من المعلومات حوله في الأشهر القادمة.

هناك العديد من ألعاب التصويب والنهب ونعلم أنّ Outriders تتميز بالقدرات وشجرة المهارات العميقة لكن ما الذي يجعلها مميزة أكثر؟ هل سوف تتضع بصمتها الخاصة بهذا النمط كما فعلتم سابقاً مع Bulletstorm و Painkiller بالعقد الماضي؟

ألعاب التصويب هي بالحمض النووي الخاص بنا ونحن نعمل عليهم من العقد الماضي (لأكثر من 15 عام). لكننا لم نكتفي بالتصويب فقط إنما نحن من مُحبي ألعاب لعب الأدوار والألعاب القصصية العميقة ونحن مُحبي الكُتب، ببساطة نحن مهوسيين — لذلك أردنا عمل شيء يشمل كل هذا ولقد قضينا الكثير من الوقت على تصميم العالم واللعبة لأننا نريد اللاعب أن يشعر بأنّه داخل ذلك العالم ويعيش الأحداث.

صورة لشجرة المهارات الخاصة بشخصية ديفاستاتور

يمكننا القول أيضاً أنّها لعبة لعب أدوار (RPG) مع عناصر تصويب قوية، لأننا نريدها أن تكون لعبة لعب أدوار أكثر من لعبة تصويب. ما يميز لعبتنا هو الاستخدام المستمر للمهارات والقدرات بجانب الأسلحة بالإضافة لكونها عنوان جديد. لقد قضينا الكثير من الوقت بالقصة لأننا أردنا تقديم إمكانية التفاعل مع اللاعبين فمثلاً لو كنت تريد معرفة المزيد حول العالم والشخصيات يمكنك لعب المهمات الجانبية إنما إن كنت تريد فقط معرفة القصة الرئيسية فيمكنك عمل المهمات الرئيسية فقط، هناك شيء للجميع. [لقد اخبرتونا سابقاً أنّ Outriders ستقدم أكثر من 40 ساعة من اللعب لذلك أعتقد أنّ هذا صحيح].

اللعبة لا تحتوي على عناصر للشراء داخلها او على صناديق النهب، كل شيء يمكنك الحصول عليه داخل اللعبة. لذا هل هناك أيّ خُطط لإطلاق توسعات او محتوى إضافي بالمستقبل؟

لا نريد التحدث حول المحتوى الإضافي بالوقت الحالي لأننا نُركّز حالياً على تقديم تجربة كاملة وعلى إطلاقها على الجيل الحالي والقادم من أجهزة اللعب المنزلية (الكونسولز) والحاسب الشخصي وعلى تقديم أفضل تجربة ممكنة للعبة.

بالحديث عن الجيل القادم، غالباً ما قمتم بتجربة البلايستيشن 5 او الاكسبوكس سيريس اكس لذا هل تستطيعون إخبارنا حول أكبر فرق بين Outriders على البلايسيتشن 4 والبلايسيتشن 5؟

سنتحدث حول الجيل القادم أكثر في الأسابيع او الأشهر القادمة.

هل ستكون اللعبة متوازنة عندما يلعبها شخص واحد أم الصعوبة لا تختلف؟

اللعبة تحتوي على نظام توازن ديناميكي ليُعدّل على صعوبة المرحلة, نحن نحاول موازنتها قدر الإمكان لأنّ لعبة بصعوبة غير عادلة ليست ممتعة.

هل ستدعم اللعبة طور التعاوني المحلّي (local co-op)؟

لا، لا يوجد دعم للطور التعاوني المحلّي على الأجهزة المنزلية (الكونسولز) او الحاسب الشخصي.

هل هناك نظام خيارات بالحوارات وهل يؤثر على مجرى الأحداث؟

يوجد نظام خيارات بالحوارات إنما يتم استخدامه لمعرفة المزيد حول العالم بالمهمات الجانبية على سبيل المثال إنما لا يوجد نظام قرارات بالقصة لأننا نريد تقديمها بطريقتنا الخاصة.

هذه هي جميع الأسئلة التي طرحناها على فريق استديو People Can Fly، فما رأيكم باللعبة؟ شاركونا بالتعليقات ادناه واطلعوا على مقالنا الكامل الذي يحتوي على المزيد من التفاصيل حول لعبة Outriders بالإضافة لآرائنا وانطباعاتنا حولها.

اعرف المزيد عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock