مراجعة وتقييم | Devil May Cry 3 Special Edition

لعبة Devil May Cry 3 Special Edition تأخذ اللاعبين برحلة عبر التاريخ عن طريق النينتندو سويتش، على الرغم من كبر سنّها (فقد صدرت قبل خمسة عشرة عام)، إلا أنّها ما زالت ممتعة عندما يتعلق الموضوع بأسلوب اللعب وتحتوي أيضاً على ميّزات جديدة كافية لإعادة لاعبيها مرةً أُخرى إلا أنّ من ناحية الرسومات والناحية التقنية، اللعبة كبيرة بالعمر حقاً. فهل تستحق نقودك مرةً أُخرى بعد هذه السنين الطويلة؟

المطور: كابكوم  الناشر: كابكوم  نوع اللعبة: إثارة – هاك اند سلاش  الأجهزة: نينتندو سويتش  تاريخ الإطلاق: 20 فبراير 2020  نسخة التقيم: نينتندو سويتش  موقع اللعبة: اضغط هنا

لنتحدث أولاً عن الميّزات الجديدة المتوفرة في Devil May Cry 3 Special Edition. يستطيع اللاعبون الآن الإختيار بين الطور الأصفر والذهبي، هذه الأطوار تُحدد المكان الذي ستعيش منه بعد موتك. الطور الذهبي يعيد اللاعبين إلى الغرفة التي كانوا بها بينما الأصفر سوف يُعيد اللاعبين إلى بداية المرحلة. الإضافة الثانية هي طور الفريستايل الذي يسمح للاعبين التغيير بين أنماط القتال بسرعة أثناء اللعب عن طريق استخدام الدي-باد (الأسهم بجهاز السويتش). الإضافة الأكثر إثارة للإهتمام برأيي هي الطور التعاوني (co-op) حيثُ أصبح بإمكانك لعب جميع المراحل مع صديقك بشخصية دانتي وفيرجل.

من المُفاجئ أنّ أسلوب القتال ما زال جيد بلعبة تبلغ من العمر خمسة عشرة عاماً. التحويل بين الأسلحة القريبة والنارية سريع ويمكنك من عمل ضربات متتالية (كومبو) ويمكنك أيضاً رفع مستوى أسلحتك لكيّ تستطيع عمل المزيد من الحركات وزيادة الضرر، عند فعلك لذلك سوف تتمكن من العودة والانتقام من الأعداء الذين قتلوك لعدة مرات بسهولة. السبب الوحيد الذي قد يجعلك تلعبها سيكون أسلوب اللعب والقتال.

لكن للأسف ليس كل شيء جيد، فهناك العديد من الجوانب التي تظهر تقدمها بالعمر. أكثر شيء مُزعج ومُخيّب للآمال في Devil May Cry 3 Special Edition هو عدم تحسين الكاميرا على الإطلاق. سيتذكر لاعبوا اللعبة الأصلية المعاناة في إبقاء الكاميرا بالاتجاه المطلوب وهذا بالفعل ما عانيته كثيراً من لحظات اللعبة الأولى إلى نهايتها. ربما كانت الكاميرا هكذا أقل إزعاجاً قبل خمسة عشرة عام لكن الآن مع رؤية جميع الألعاب المُتطورة، ستشعر بالكثير من الصعوبة أثناء تحكمك وستشتمها كثيراً عندما تموت بطريقة غير عادلة.

رسومات اللعبة لم يتم تحسينها أيضاً، فعندما تلعبها على النينتندو سويتش ستشعر أنّك تلعب لعبة صدرت للبلايستيشن 2 عن طريق مُحاكي ما. لقد تغاضيتُ قليلاً عن الرسومات أثناء اللعب لكن عندما تأتي المقاطع السنيمائية وترى وجوه اللاعبين والحركة عامةً سترى كم كبرت بشكلٍ سيء. يجدر بالإشارة إلى أنّ اللعبة تملك العديد من المقاطع التي أعتقد أنّها كانت حقاً رائعة في زمانها لكن الآن مشاهدة هذه المقاطع لا تجلب الكثير من البهجة خاصةً لو كنت من اللاعبين الجُدد.

لعبة Devil May Cry 3 Special Edition ليست ممتعة عندما يتعلق الأمر بالقفز والحركة على المنصات، أيّ عندما يتعلق الأمر بالبلاتفورمنغ خاصةً بأحد المراحل الأخيرة من اللعبة التي تحتوي على مكعبات تتحرك يجب القفز عليها بالوقت المناسب من أجل التحرك. لقد نُقدت هذه الغرفة كثيراً من اللاعبين بالماضي لأنّ حركة الشخصية في اللعبة تم تطويرها من أجل القتال أكثر من المنصات.

بالنهاية يمكننا القول أنّ النسخة الخاصة من ديفل ماي كراي 3 على النينتندو سويتش ستكون ممتعة وتقدم محتوى كافي لُعشاق السلسلة واللاعبين الأصليين خاصةً بسبب وجود طور الفريستايل والتعاوني لكن بالنسبة للاعبين الجُدد، قد يكون من الصعب تجربتها والاستمتاع بها كاملةً بسبب كبرها بالعمر، لكن إن كان بإمكانك التغاضي عن الكاميرا والتركيز على أسلوب اللعب فقط فعندها يمكننا أن ننصحك بها.

 

الايجابيات

  • أسلوب اللعب ما زال ممتع إلى يومنا هذا
  • إمكانية تغير نمط القتال بطور الفري ستايل زادت من جمالية اللعبة
  • الطور التعاوني يعتبر إضافة رائعة

السلبيات

  • الكاميرا ما زالت مُزعجة وسيئة
  • الرسومات تظهر كبرها بالسن خاصةً بالمقاطع السنيمائية

التقيم النهائي

القصة - 7.5
اسلوب اللعب - 8.7
الرسومات - 6
الاصوات - 7.7

7.5

جيّدة جداً

لعبة Devil May Cry 3 Special Edition ستقدم تجربة ممتعة من ناحية أسلوب اللعب بينما رسوماتها ومقاطعها السنيمائية تظهر كبرها بالسن بوضوح لكن الطور التعاوني وطور الفريستايل يشفعان لها.

تقييم المستخدمون: 3.46 ( 5 أصوات)

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button