مقالاتموضوع مميز

10 اشياء يجب ان تعرفها قبل شرائك ريميك Resident Evil 3..

اقل من شهر يفصلنا عن موعد اطلاق ريميك Resident Evil 3 Remake التي من المفترض ان تصدر على اجهزة الجيل الحالي و الحاسب الشخصي في ابريل القادم و رغم ان الكثير هم من اولائك الذين حظيوا بتجربة اللعبة الاصلية الا ان الريميك الجديد سيقدم الكثير من التغيرات الجذرية للعبة و يجعل تجربتهم لها مختلفة.

هنا في هذا التقرير سنضع امامك 10 اشياء تغيرات عن اللعبة الاصلية في Resident Evil 3 Remake و التي ستجعلك تشعر بان التجربة مختلفة بعض الشيء و ربما كثيرا.

مدينة راكون اصبحت اوسع

في Resident Evil 3 الاصلية التي صدرت عام 1999 كان اللعبة خطية بشكل مطلق اي ن اللاعب ينتقل من نقطة الى اخرى من خلال ممرات ضيقة و كاميرا ثابتة و خلفيات ثنائية الابعاد لا يتفاعل معها اللاعب و لكن في نسخة الريميك الجديدة فسوف تصبح مدينة راكون اكثر حيوية و اكبر من حيث الحجم.

لعبة Resident Evil 3

مطوري الريميك عملوا بكل طاقتهم لجعل المدينة تبدوا اوسع من السابق و هناك المزيد من الاماكن و المساحات الواسعة التي يمكن للاعب التجول فيها و استكشافها, كما سيكون هناك مناطق اختيارية يمكن للاعب زيارتها و الحصول على المزيد من المعدات و الادوات التي قد تفيده في رحلة الهروب من مدينة الراكون.

تمديد القصة

ايضا من العناصر التي تغيرت في ريميك Resident Evil 3 هو القصة التي سنشهد المزيد من التفرعات التي ستظهر فيها و ايضا هناك شخصيات اخرى سيتم التركيز على بعض العناصر القصصية الخاصة بها و لكن ماذا عن الشخصيات القابلة للعب؟

انطباعات لعبة Resident Evil 3 ريميك

حسنا رغم ان جيل فالنتاين هي الشخصية الرئيسية في اللعبة و التي سنتحكم بها طوال الوقت الا ان اللعبة ستعطينا فرصة للتحكم بشخصية كارلوس الذي الذي سنستكشف معه بعض المهمات والتعرف على المزيد من الاحداث التي ترتبط بقصة اللعبة و كذلك بشخصية كارلوس نفسها.

اللعبة تميل الى الاكشن

ريميك الجزء الثاني كان يميل كثرا الى عنصر البقاء و الرعب و لكن في ريميك الجزء الثالث فسوف تميل اللعبة بعض الشيء الى عنصر الاكشن و الحركة و هذا ما تواجد في اللعبة الاصلية ايضا و لكن سيكون بارز اكثر في الريميك حيث برر المطور ان اجواء اللعبة و خاصة تلك المتعلقة بمطاردة وحش النمسيز ستحتاج الى ادخال اجواء الحركة و الاثارة الى اللعبة.

لعبة Resident Evil 3

ايا تم اضافة حركة المباغتة Dodge للشخصيات القابلة للعب بحيث يمكن للاعب او يتجنب ضربات او هجمات الزومبي و الهروب او  التخلص من قبضتها و التفرد باطلاق النار عليها بشكل سريع, ولكن هذا لا يعني ان اللعبة ستفقد عنصر الرعب و البقاء و ستكون هناك الكثير من اللحظات المفزعة و المفاجأت, ايضا الذخيرة التي ستكون قليلة ونادرة ستجعلك تفكر قبل ان تطلق النار على من يقف امامك.

رثم سريع

تختلف ريميك Resident Evil 3 عن باقي اجزاء السلسلة بانها تقدم رثم سريع الوتيرة حيث سيجد اللاعب نفسه يجري بين الممرات و المناطق بشكل سريع و ايضا سيكون نظام التقاط الاسلحة و الذخائر سريع حيث لن تدخلك اللعبة الى قائمة التوقف و فتح حقيبة Inventory الا في حال كنت تحمل المزيد من نفس الغرض و تريد استبداله بغرض اخر غير ذلك فستجد نفسك تلتقط الادوات التي تعثر عليها بشكل سريع و بدون توقف كما في اللعبة الاصلية.

وحش النمسيز

عنصر الرعب الاساسي في اللعبة هو وحش النمسيز ولكن اذا كنت من اللاعبين القدامى فانصحك بمسح الصورة التي كونتها عن هذا الوحش من تجربتك السابقة و استعد لتسجيل كوابيس.. اقصد ذكريات لن تنسى مع وحش النسيز الجديد.

لعبة Resident Evil 3

النمسيز حصل على الكثير من التغيرات اولها انه اصبح اكثر ذكاء من السابق و يمكنه الان ملاحقتك في اصعب الاماكن و حتى الممرات الضيقة التي لم يكن يصل اليها في اللعبة الاصلية و لكن لا تقلق لن يدخل الى غرفة الحفظ المخصصة و لكن عندما يظهر امامك فاستعد لموجهة دامية.

ليس ذكاء النمسيز هو الذي تطور فقط بل ايضا قوته سواء الجسدية التي تمده بالرشاقة لملاحقتك بشكل سريع و حتى القفز اليك من ابعد الاماكن او سحبك من خلال اسواطه المزروعة في ذراعية او استخدام الاسلحة التي يحملها مثل قاذف اللهب و ايضا البازوكة التي لم نراها حتى الان.

الافخاخ

مع وجود مساحات اكثر سعة و تنوع في مدينة راكون ستتمكن جيل فالنتاين من استخدام بعض الافخاخ للقضاء على عدد كبير من الزومبي دفعة واحدة ومثال على ذلك محولات الكهرباء التي ستجدها مركونة في بعض الاماكن في الطرق و الممرات يمكن من خلال اطلاق النار عليها وتفجيرها صعق عدد كبير من الزومبي و القضاء عليهم.

ايضا ستكون هناك براميل الوقود الحمراء التي تواجدت في اللعبة الاصلية و لكن اصبحت الان اكثر فعالية من ذي قبل حيث سيغطي انفجارها مساحات كبيرة و القضاء على عدد اكبر من الزومبي و لكن تذكر دائما ان تكون خارج محيط هذا الانفجار و الا ستتطاير اشلائك في الهواء مع الزومبي.

ايضا هذه البراميل و المحولات المتفجرة سيكون لها تأثير كبير على النمسيز الذي يمكن استدراجه اليها و تفجريها فيه و لكن عليك ان تكون سريع الحركة لتنتهز الفرصة المناسبة لذلك لانه ليس انت الذكي فقط في هذه المواجهة.

الالغاز

اهم عنصر تتميز به سلسلة Resident Evil عن غيرها من الالعاب بجانب تقديم عنصر الرعب هو الالغاز التي تتطلب من اللاعب البحث و التركيز من اجل التوصل الى الحل الصحيح ليتمكن من فتح باب سري او الحصول على قطعة محتجزة خلف جدار و في ريميك Resident Evil 3 فقد تم وضع لمسات التغير على الكثير من الالغاز و الاحجيات التي تواجدت في اللعبة الاصلية لاعطاء فرصة للاعبين المخضرمين للاستمتاع بحل هذه الالغاز بدل من ان ينفذوها كونهم يعلمون طريقة الحل و ايضا بجانب ذلك ستحتوي اللعبة على العديد من الالغاز و الاماكن السرية الجديدة التي يمكن للاعب الوصول اليها و العثور على المزيد من الادوات الجديدة التي يمكنه ان يستخدمها خلال تقدمه في اللعبة.

طور المساعدة Assistance Mode

هذا الطور تم وضعه في اللعبة بشكل متعمد لمساعدة اللاعبين العادين من نهاء اللعبة دون معوقات خاصة في المواجهة مع النمسيز التي قد تزرع اليأس في قلوب البعض خاصة الذين يركزون على انهاء اللعبة و التعرف على القصة فقط او الذين يستخدمون اسلوب Speedrun لانهاء اللعبة في وقت قياسي.

طور المساعدة سيعمل على تقليل قوة الاعداء و تقليل عددهم و ايضا تقليل الضرر الناتج عنهم بالاضافة الى زيادة فرصة العثور على الذخيرة و الاسلحة.

طور الاونلاين Resistance

نعم ريمك Resident Evil 3 ستحتوي على طور اونلاين منفصل و لكن سيكون ضمن محتوى اللعبة حيث سيوفر الطور الجديدة فرصة للمواجهة 4 ضد 1 بحيث تدور معركة النجاة بين 4 لاعبين في فريق واحد لكل لاعب منهم قدرة خاصة يمكن استخدامها لحل الالغاز و التخلص من الافخاخ و الاعداء و فتح المسارات الى حين الوصول الى المخرج الوحيد و النجاة بارواحهم بينما سيكون الطرف الاخر لاعب واحد يطلق عليه اسم ماسترمايند و حيث سيقوم بمراقبة اللاعبين الاربعة من خلال كاميرات المراقبة و زرع الافخاخ و الاعداء في طريقهم و يمكن ترقية قدراته بحيث يحصل على المزيد من الوسائل الهجومية التي سيستخدمها مثل وحوش الليكر و مستر x.

Resident Evil: Resistance

الغاء نظام الاختيارات

في اللعبة الاصلية كانت هناك بعض اللحظات التي تظهر فيها اختيارات لها تأثير على مسار الاحداث فيما بعد مثل المواجهة الاولى مع النمسيز التي تضع اللاعب امام اختيارين اما المواجهة معه او الهروب الى محطة الشرطة و سيكون هناك العديد منها ستمر بها مع تقدمك فيها و لكن في الريميك لن تتوفر هذه الخيارات و ستكون احداث اللعبة مستمر على وتيرة واحدة و قد برر المطورين ذلك لانهم يريدون ان يركزوا بشكل اكبر على الاحداث القصصية و عدم تشتيت اللاعب.

هذه 10 تغيرات اساسية يجب عليك ان تتعرف عليها خاصة اذا كنت من اللاعبين المخضرمين الذين حظيوا بتجربة اللعبة الاصلية التي صدرت قبل 21 عام من الان و لكن اذا لم تكن كذلك و كانت هذه هي تجربتك الاولى للعبة فلن يشكل ذلك اي فارق لانك ستحصل على المتعة الكاملة في اللعبة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار