مميز

مراجعة و تقييم | DOOM Eternal — ملكة العاب اطلاق النار بلا منازع..

اذا كنت من اللاعبين القدامى مثلي الذين عاشروا الكثير من العاب الفيديو خاصة العاب المنظور الاول فستدرك مكانة سلسلة DOOM التي تعد من اول الالعاب التي اعطت مجال لالعاب اطلاق النار بالمنظور الاول بالسيطرة ولا تنكر ان هذه اللعبة هي ملكة العاب اطلاق النار ابدا و لكن مع مرور الوقت بدأت اللعبة تتراجعة و تبتعد عن الساحة لتتقدم العاب اخرى بتوجه مختلف و افكار جديدة و لكن الفضل يعود الى استيديو id Software بانتشال اللعبة وارجاعها الى الواجهة من جديد و تبلغ ذروتها في DOOM Eternal.

تمكنت اخيرا من وضع يدي على لعبة DOOM Eternal و تجربة اللعبة التي طالما كانت نظرتي اليها بانها سيدة كل العاب اطلاق النار و المنظور الاول و لكن خمن ماذا!! لقد عادت اللعبة بكل قوتها ومجدها و اشعلت تلك النار الخافتة التي كانت منطفئة في داخلي من اللحظة الاولى لتشغيل اللعبة و بدء اللعب.

منذ البداية ستشعر انك تستعد لخوض معركة مملوءة بالدماء و النار بترسانة اسلحة ليس لها نهاية و هذا ما ستحصل عليه بالفعل في لعبة DOOM Eternal التي ستركز بشكل كبير على ايقاظ شعور اجزاء اللعبة الاولى وهو القتل بلا رحمة و لكن انتبه فكما انت تمتلك وحشية في القتال فالاعداء ايضا لن يرحموك في المواجهة و ستجدهم يلاحقونك في كل مكان تظنه ان مناسب لالتقاط انفاسك لذلك لا تفكر الا في التحرك و اطلاق النار و البحث عن الموارد و الذخيرة لكي تتمكن من الصمود في هذه المعركة.

هذه اول عناصر اللعبة التي ستشعرك انها انتقلت الى مستوى جديد فالاعداء سيتدفقون نحوك و لن يقفوا في جهة و انت في الجهة الاخرى تطلق عليهم النار و تقضي عليهم واحد تلو الاخر, لا بل ستجدهم يندفعون اليك بكل جنون محاولين القضاء عليك.

اقرأ المزيد  ما هي الألعاب التي ستصدر في أبريل 2020؟ إليك القائمة الكاملة..

Image result for doom eternal gameplay

اسلوب اللعب مازال يحافظ على الرثم السريع مع تلك الموسيقى التي تحاول ان تخبرك بان لا تتوقف ابدا و تستمر في اطلاق النار و التحرك من مكان الى اخر خاصة مع ترسانة من الاسلحة المتنوعة التي يمكن ترقيتها بشكل مستمر طوال تقدمك في اللعبة من خلال الحصول على الاضافات التي ستكون واضحة امامك محمولة على طائرات Drone تنتظرك في طريقك.

الاسلحة في اللعبة كثيرة و متنوعة مع الكثير من القدرات المختلفة التي ستجعلت تستمتع في القضاء على الاعداء الذين سيأتون باحجام مختلفة طوال اللعبة, هناك ايضا قادة الاعداء “Bosses” الذين ستواجههم بين حين و الاخر و اريد ان اتحدث بعض الشيء عن هذه المواجهة مع بعض القادة التي بدأت ممتعة في بداية اللعبة و كنت انتظر الى حين ظهور كل Boss لتبدأ المتعة الحقيقية في القتال و لكن مع تقدمي في اللعبة بدأت اشعر ان المهمة بدأت تتحول الى مستحيلة و كانت اللعبى تزيد الضغط من خلال تقوية قدرات الخصم و تقليل موارد الزخيرة و تجبرني احيانا للاقتراب من مناطق الخطر حتى اتمكن من الاستمرار في القتال, هذا الامر ليس محبط و لكن سيحتاج منك الى المزيد من الصبر و التروي على عكس المواجهة مع القادة في بداية اللعبة.

Image result for doom eternal gameplay

ايضا لا ننسى نظام الضربة القاضية التي تتميز به السلسلة و ستجده في DOOM Eternal حيث ستتمكن من اضعاف خصمك من بعد و بعد ان يصل الى المرحلة الحرجة و يبدأ بالوميض يمكنك الاقتراب منه و توجيه ضربة بنظام حركة دموي في الغالب مثل اخراج المنشار و تقطيع جسدة و اطرافة او اخراج جزء من جسده و غرسة في عينية او اخراج قنبة و وضعها في فمه و ينتهي المشهد بتطاير اوصال الخصم في الهواء بمشهد دموي جدا.

اقرأ المزيد  اكثر من 600 لعبة ضمن تخفيضات متجر بلايستيشن العربي الضخمة, اليكم القائمة كاملة..

بجانب الرثم السريع مازالت لعبة DOOM Eternal تحافظ على الخطية في عالمها رغم ان الجزء السابق كان يحتوي على مساحات مفتوحة و واسعة الا ان Eternal كانت خطية بشكل اكبر و لكن هذا لا يجعلنا نستبعد الاماكن التي يمكن استكشافها و التي كانت متواجدة و لكن في مجال ضيق حيث ستلاحظ ان كل مقطع من الخريطة و كأنه حلبة قتال واسعة وهناك بعض الاماكن التي يمكنك الوصول اليها سواء خلال الهروب من الاعداء او خلال البحث عن المزيد من الذخائر و الموارد مثل الدروع و ترياق الحياة التي ستساعدك على مواصلة المعركة.

Image result for doom eternal gameplay

ايضا ستكون هناك بعض الاماكن السرية التي اذا تفحصت كل مساحة بشكل جيد ستكتشفها و يمكن بالوصول اليها خوض معرك ملحمية سريعة والحصول على المزيد من الموارد المهمة في اللعبة.

مع اسلوب اللعب السريع و تطاير الاشلاء و الدماء ينقصنا عنصر اخير لاكمال الاثارة وهو الموسيقى, نعم الموسيقى في اللعبة مازالت صاخبة وتعكس اجواء القتال السريع و كأنها تحثك ان تبقى يدك على الزناد بشكل مستمر ولا تتوقف ابدا وهذا ما تتميز به سلسلة DOOM بشكل دائم.

شيء اخر ان متأكد انه سيجعلك تنبهر باللعبة وهو قوة الرسومات حتى على الاجهزة المنزلية العادية, فقد قدمت اللعبة مستوى رسومات و تصاميم جدا دقيق و نقي للشخصيات و مستويات اللعبة و لكن ستجد هذه الدقة بشكل اكبر في تصاميم الشخصيات خاصة قادة الاعداء و الاعداء بالحجم الكبير و ستلاحظ الامر بشكل اكبر عند تنفيذ الضربة القاضية حيث ستقترب الكاميره بشكل اكبر وتكشف عن تفاصيل جدا رائعة في هذه الشخصيات و الملفت في الامر ان رغم هذه الرسومات الرائعة الا ان اداء اللعبة كان جدا ثابت ولم الحظ اي هبوط في مستوى الاطارات طوال الوقت حتى على اجهزة بلايستيشن 4 و اكسبوكس وان العادي فقد قدمت اللعبة اداء عالي و هذا الامر يعود الى براعة استيديو id Software في تطوير محرك اللعبة ليستغل قدرات الاجهزة المنزلية بالصورة الصحيحة.

اقرأ المزيد  مراجعة و تقييم | Final Fantasy 7 Remake, تعريف جديد للسلسلة..

Image result for doom eternal gameplay

ايضا المؤثرات البصرية مثل الانفجارات و تطاير الدماء و الاشلاء تم تقديمة بصور جدا رائعة وسيساهم في جعلك مندمج مع اللعبة بكل حواسك و يظهر غريزتك الدموية.

لعبة DOOM Eternal هي واحدة من افضل العاب اطلاق النار التي يمكن ان تقدم طور قصة فردي مملوء بالاثارة و المشاهد السريعة خاصة ان اللعبة تركز في الدرجة الاولى على اسلوب اللعب واعطاء اللاعب حرية مطلقة في اخراج غضبه و التفنن في القضاء على الاعداء و لكن هذا لا يجعل اللعبة سهلة حيث ستجد ايضا ان الاعداء اقوياء ولا يقل اصرارهم عن اصرارك في القضاء عليك.

التقييم النهائي

التقييم النهائي/10 - 9

9

ممتازة

لعبة DOOM Eternal هي واحدة من افضل العاب اطلاق النار التي يمكن ان تقدم طور قصة فردي مملوء بالاثارة و المشاهد السريعة خاصة ان اللعبة تركز في الدرجة الاولى على اسلوب اللعب واعطاء اللاعب حرية مطلقة في اخراج غضبه و التفنن في القضاء على الاعداء و لكن هذا لا يجعل اللعبة سهلة

أعجبني
تقييم المستخدمون: 3.89 ( 8 أصوات)
اعرف المزيد عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock