شاهد استاذ يشرح لطلابه درس رياضيات داخل Half-Life: Alyx

قبل أيام قليلة شهدنا وأخيراً عودة سلسلة فالف المحبوبة للغاية بلعبة الواقع الافتراضي Half-Life: Alyx, تقييمات اللعبة عالية جداً وكل من تمكّن من لعبها قال أنّها أفضل لعبة واقع افتراضي إن لم تكن من أفضل ألعاب العام الحالي وقالوا أنّها تُقدم تجربة تفاعلية لا مثيل لها. حسناً، أحد مُدرسي الرياضيات قرر شرح الدرس لطلابه أثناء الحجر الصحي داخل اللعبة.

إن لعبتَ Half-Life: Alyx او شاهدتها كما فعل معظمنا، فأنت تعرف بالفعل أنّ في بداية اللعبة هناك أقلام مُلوّنة وممسحة يمكنك استخدامها على الزجاج الذي يظهر لنا المدينة 17 خلفه. الاستاذ شارليس كوومبر وطلابه بالصف السابع تحت الحجر الصحي لذلك قام بعمل درس رياضيات هندسة لموضوع “زواية المفردات – Angle Vocabulary”. لقد نشرَ الفيديو على اليوتيوب قبل يومان وحالياً تم مشاهدته قرابة المئتان وألف خمسين مرة، أيّ أكثر من مئتان ألف شخص أتى لمشاهدة درس رياضيات موجّه لطلاب بعمر الثانية او الثالثة عشرة.

لسببٍ ما مشاهدة هذا الدرس داخل Half-Life: Alyx كان مُمتعاً للغاية وما فاجئني أكثر هو خطّه الجميل والمفهوم على الرغم من أنّه داخل لعبة واقع افتراضي (للصراحة خطّه أجمل من خطي بالحقيقة). بنهاية الفيديو يقوم الاستاذ بعمل رحلة بغرفته، او بغرفة آليكس إذا صح التعبير.

هناك الكثير من الأشياء التي فعلها اللاعبون داخل اللعبة بالفعل إنما أعتقد أنّ هذه أجملها، ماذا عنكم؟ شاركونا بالتعلقيات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى